د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرق النمور تنتفض بقيادة كورية جنوبية .. والعرب يُسقطوا بعضهم البعض و الهلال الفائز الوحيد
فى بطولة دورى أبطال آسيا
نشر في الوئام يوم 18 - 04 - 2012


القاهرة – الوئام -(تقرير) محمد عفيفي :

أختُتمت الثلاثاء مباريات اليوم الأول من أفتتاح مرحلة الإياب من دور المجموعات بدورى أبطال آسيا ، وكانت معظم النتائج شبه منطقية فى ظل المواجهات المباشرة بين فرق الشرق الآسيوي الممثل لدول النمور الإقتصادية ، وأيضاً الفرق العربية ومواجهة بعضها البعض والتى لم يتمكن أى منها الفوز على الأخر بإستثناء الزعيم الهلالى الذى حقق فوز قد يكُن الأغلى له فى مشوار دور المجموعات ببطولة دورى الأبطال لهذا الموسم .

ونبدأ من المملكة .. ولحساب المجموعة الرابعة .. نجح الفريق الكروى الأول بنادى الهلال فى تحقيق الفوز الأول له بدورى الأبطال لهذا الموسم بعد ثلاث تعادلات متتالية خلال مرحلة الذهاب من دور المجموعات ، جاء ذلك الفوز على حساب الضيف الشباب الإماراتى بهدفين لهدف وحيد فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب أستاد الأمير عبد الله الفيصل ” الملز ” بالعاصمة الرياض .
حيث تمكن المهاجم البرازيلى كييزا من إحراز هدف التقدم للشباب فى الدقيقة 28 من بداية المباراة فى ظل إنتفاضة هجومية للضيوف كُللت بالنجاح ، إلا أن عودة الهلاليين كانت جادة عن طريق الدولى المغربى المتألق يوسف العربى محرزاً الهدف الأول قبل إنتهاء الشوط الأول بدقيقة واحده .
ويستمر الضغط الهلالى منذ إنطلاق أحداث الشوط الثانى حتى عاد المتألق يوسف العربى ليحرز هدفاً ثانياً للهلال هو الأغلى فى الدقيقة 66 من عمر المباراة ، ولتنتهى المباراة بهذه النتيجة مُعلناً الهلال عن فوز يُتيح له المنافسة بقوة خلال الجولتين القادمتين على إحدى تذكرتى العبور إلى ثمن نهائى البطولة .

ولحساب نفس المجموعة .. تمكن الغرافة القطرى من خطف تعادلاً ثميناً أمام مضيفه بيروزى الإيرانى فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب أزادى بالعاصمة الإيرانية طهران لحساب الجولة الرابعة من المجموعة .
حيث نجح أصحاب الأرض فى التقدم عند الدقيقة 84 من عمر المباراة عن طريق على كريمي ، إلا أن ذلك الهدف لم يلق الرعاية والتأمين الدفاعى الكامل من قبل لاعبوا بيروزى ليتمكن الغانى الأصل القطرى الجنسية لورانس كوابى من إحراز هدف التعادل من تصويبة من على حدود منطقة جزاء بيروزى لتعطى الغرافة نقطة تُعيد له التوازن بالمجموعة .

وبهذه النتائج .. يستمر بيروزى الإيرانى فى صدارة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط ، فيما يحل الهلال ثانياً برصيد 6 نقاط ، ويأتى الغرافة القطرى ثالثاً برصيد 3 نقاط ، فيما يقبع الشباب الإماراتى رابعاً برصيد نقطتين وقابل لفقدان الأمل فى التأهل .

ولحساب المجموعة الثانية .. سقط للمرة الأولى الفريق الكروى الأول بنادى إتحاد جده فى فخ فقدان النقاط خلال بطولة هذا الموسم ، جاء ذلك بعد أن سقط فى فخ التعادل السلبى خارج الأرض على يد بنى ياس الإماراتى فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب بنى ياس بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة .
حيث فشل كلا الفريقان فى ترجمة الهجمات المنظمة والمرتدة إلى أهداف فى ظل ضياع العديد من فرص التهديف لكلا الفريقان ، لاسيما وأن الإتحاد كان الأقرب للتهديف .

وفى مباراة ثانية ، ولحساب نفس المجموعة .. نجح باختكور الأوزبكى فى تحقيق فوزاً هاماً على مضيفه العربى القطرى بهدف نظيف أحرزه عبدو خوليكوف فى الدقيقة 41 من عمر المباراة ، فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب إستاد حمد الكبير بالعاصمة القطرية الدوحة .

وبهذه النتائج .. يُعزز الإتحاد من صدارته للمجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بعد حصوله على نقطة من لقاء الثلاثاء ، فيما يحل باختكور الأوزبكى ثانياً برصيد 7 نقاط ليقترب أكثر من المتصدر، فيما يحل بنى ياس الإماراتى ثالثاً برصد 5 نقاط ، ويقبع العربى القطرى فى مؤخرة الترتيب بلا أى نقطة وفقد فرصة المنافسة على إحدى تذكرتى التأهل لثمن نهائى البطولة .

وننتقل إلى المواجهات الآسيوية ذات الصبغة الميكانيكية ، ما بين الأندية الكورية واليابانية والصينية ...
لحساب المجموعة السادسة .. تمكن فريق أولسان هيونداى الكورى الجنوبى من تحقيق فوز غالِ خارج الديار على حساب بريزبان روار الأسترالى بهدفين لهدف فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب أستاد سونكورب بمدينة برسبان الأسترالية .
حيث تقدم فيليز لفريق أوسان فى الدقيقة 11 من بداية المباراة ، إلا أن الأستراليين كانوا حاضرين بهدف التعادل فى الدقيقة 25 من اللقاء لينتهى الشوط الأول أيجابياً .
وخلال أحداث الشوط الثانى كان للضيوف الكوريين أنياب هجومية جاءت بثمارها فى الدقيقة 72 من عمر المباراة عن طريق كواك ، وهو الهدف الذى أعطى الكوريين فوزاً غالياً .

وفى مباراة ثانية ، ولحساب نفس المجموعة .. تمكن أف سى طوكيو اليابانى من تحقيق فوزاً كبيراً على ضيفه بكين جوان الصينى بثلاثة أهداف نظيفه .
حيث تقدم لليابانيين اللاعب وتانابى فى الدقيقة 7 من بداية المباراة ، وهو الهدف الذى فتح أبواب الفوز لأصحاب الأرض ، ليتمكن أوتاكى من إحراز الهدف الثانى فى لطوكيو فى الدقيقة الأولى من أحداث الشوط الثانى ، وفى الدقيقة 57 من عمر المباراة نجح يازاوى من إحراز الهدف الثالث والأخير فى المباراة لصالح طوكيو اليابانى معلناً عن فوز كبير ومساند لمشوار الفريق بالبطولة .

وبهذه النتائج .. يصعد أف سى طوكيو اليابانى إلى صدارة المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط وبفارق الأهداف عن أولسان هيونداى الكورى الذى يمتلك نفس رصيد النقاط ، ويحل برزبان روار الأسترالى ثالثاً برصيد 2 وهو نفس رصيد صاحب المركز الرابع فريق بكين جوان الصينى ، وكليهما فقد بنسبة كبيرة فرصة المنافسة على تذكرتى التأهل .

ولحساب المجموعة الثامنة .. نجح جيونبك هيونداى الكورى الجنوبى فى تحقيق فوزاً صعباً على ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندى بثلاثة أهداف لهدفين .
حيث تقدم اللاعب هيرمان للضيوف فى الدقيقة 19 من بداية المباراة ، إلى أن رد جيونبك كان سريعاً فى الدقيقة 24 عن طريق اللاعب لى ، وهو نفس اللاعب الذى عاد فى الدقيقة 26 محرزاً هدفاً ثالثاً ورداً قاسياً ينتهى به الشوط الأول .
ومع إنطلاق الشوط الثانى نجح أوهانديز فى إحراز هدف التعادل لبوريرام التايلاندى فى الدقيقة 55 من اللقاء ، إلى ان جيونبك كان له الكلمة الأخيرة وكلمة الفوز فى الدقيقة 80 عن طريق بارك وون كاى ، لتنتهى المباراة على هذه النتيجة .

وفى مباراة ثانية ، ولحساب نفس المجموعة .. نجح فريق جوانجزهو الصينى فى تحقيق الفوز على ضيفه كاشيوا ريسول اليابانى بثلاثة أهداف لهدف وحيد .
حيث تقدم كونسا للصينيين فى الدقيقة 29 من عمر المباراة ، زهز ما أنتهى عليه الشوط الأول
ومع بداية الشوط الثانى تمكن هيروكى ساكاى من إحراز هدف التعادل لفريق كاشيوا اليابانى فى الدقيقة 50 من عمر المباراة ، إلا أن الرد كان جادياً بثنائية أحرزها اللاعب كونسيساو سى فى الدقيقتين 58 و 83 من عمر المباراة .

وبهذه النتائج .. يتصدر فريق جوانجزهو الصينى المجموعة الثامنة برصيد 7 نقاط ، فيما يحل فريق بوريرام بونايتد فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط ، وهو نفس رصيد فريق جيونبك الكورى الجنوبى ، ويحتل فريق كاشيوا ريسول اليابانى المركز الرابع برصيد 4 نقاط .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.