افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



53.7 مليون مشترك في الاتصالات المتنقلة و13 مليون مستخدم للإنترنت بنهاية 2011
نشر في الوئام يوم 19 - 03 - 2012

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الاثنين العدد العاشر من نشرتها الإلكترونية الرُبعية المعنية برصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية بنهاية العام 2011.وتضمنت النشرة حجم الانفاق على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وتقديرات مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى رصدها الإيرادات الإجمالية للشركات من عملياتها في الداخل والخارج بنهاية العام 2011.
واستعرضت النشرة ضمن محتوياتها عدداً من التقارير المعنية بقراءة أداء القطاع على المستويين؛ المحلي والعالمي. وتناولت النشرة تقرير مؤشرات أداء جودة الخدمة لمشغلي الهاتف المتنقل في المملكة خلال العام 2011م ، وتقرير الاتحاد الدولي للاتصالات الأخير عن تسارع الحاجة إلى تنفيذ بنية تحتية للنطاق العريض في المنطقة العربية، بالإضافة إلى تناول تقرير الأمم المتحدة عن التقييم العام للجاهزية الإلكترونية لعام 2012 والذي تقدمت فيه المملكة إلى المرتبة 41 عالمياً.
كما استعرضت النشرة نتائج أهم اجتماعين شهدهما القطاع في الآونة الأخيرة؛ المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2012 الذي حدد الإطارالتنظيمي للطيف الترددي ومدارات الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى نتائج قمة توصيل العالم العربي التي اختتمت بطرح مشروعات لتعزيز النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.
وقالت النشرة الصادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات :” إن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة وصل إلى حوالي 53.7 مليون اشتراك بنهاية العام 2011، حيث شكَّلت الاشتراكات مسبقة الدفع الغالبية العظمى من هذه الاشتراكات بنسبة قاربت ال 87% ؛ لتكون بذلك نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان حوالي 188% ، وفيما يتعلق بالإنترنت، زادت نسبة انتشار الإنترنت بمعدلٍ عالٍ خلال السنوات الماضية حيث ارتفعت من 5% عام 2001 إلى حوالي 47.5% في نهاية العام 2011م ، ويقدر عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة حالياً بأكثر من 13 مليون مستخدم.
وفصلت النشرة نسب النمو والانتشار في خدمات النطاق العريض التي بلغت عبر شبكات الاتصالات الثابتة 1.95 مليون، فيما بلغ إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل إلى حوالي 11.3 مليون اشتراك.
تجدر الإشارة إلى أن هذا العدد من النشرة الإلكترونية لهيئة الاتصالات وتقنية والمعلومات إصدار ربعي؛ يعنى برصد أهم الأرقام والمؤشرات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة. وللاطلاع على كامل محتويات النشرة، يرجى زيارة نافذة المركز الإعلامي على موقع الهيئة الإلكتروني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.