ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قرعة مثيرة في تصفيات بطولة آسيا تحت 22 عاماً
نشر في الوئام يوم 14 - 02 - 2012

أقيم صباح اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور سحب قرعة تصفيات النسخة الأولى من بطولة آسيا تحت 22 عاماً، حيث تم تقسيم المنتخبات على سبع مجموعات.
ويشارك في التصفيات 41 اتحاداً وطنياً من الدول الأعضاء تتنافس من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى النهائيات التي تقام عام 2013، حيث تقام التصفيات خلال الفترة من 23 يونيو/حزيران إلى 3 يوليو/تموز 2012 بنظام الدوري المجزأ في دولة واحدة، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق.
ويشار إلى أن النسخة الثانية من البطولة عام 2015 ستكون بمثابة التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.
وقال ويندسور جون المدير التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومدير دائرة المسابقات خلال حفل سحب القرعة: هذه البطولة الأحدث التي نقوم بتقديمها، ولهذا فإن القرعة بحد ذاتها تعتبر حدثاً تاريخياً.. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتبر هذه البطولة ثاني بطولة على مستوى المنتخبات الوطنية، وهي تحمل أهمية كبيرة لتطوير المسابقات بالنسبة للاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية الأعضاء.
وأضاف: البطولة ستكون بمثابة التصفيات الأولمبية اعتباراً من ريو 2016، ولهذا نأمل أن تحظى باهتمام أكبر من الجماهير والاتحادات الوطنية الأعضاء، ولتعكس بالتالي مكانة وأهمية هذه البطولة.
وأوضح: مع تقديم هذه البطولة فإننا وضعنا الأساس لاستمرار عملية تطوير اللاعبين بشكل بنيوي، مع وجود بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت 16 عاماً وتحت 19 عاما.ً
ويشارك في تصفيات غرب آسيا 23 منتخباً مقابل 18 من شرق آسيا، وتم تقسيم المنتخبات المشاركة على سبع مجموعات، بحيث ضمت ست مجموعات 6 منتخبات في حين ضمت المجموعة السابعة 5 منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للنهائيات إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث.
- القرعة:
المجموعة الأولى: الإمارات – العراق – عمان – الهند – تركمانستان – لبنان
المجموعة الثانية: السعودية – سوريا – باكستانفلسطين – قرغيزستان – سريلانكا
المجموعة الثالثة: البحرين – إيران – طاجيكستان – قطر – الكويت – المالديف
المجموعة الرابعة: أوزبكستان – الأردن – - اليمن – بنغلادش – نيبال
المجموعة الخامسة: أستراليا – اليابان – إندونيسيا – سنغافورة – ماكاو – تيمور الشرقية
المجموعة السادسة: كوريا الشمالية – الصين – تايلاند – هونغ كونغ – لاوس – كمبوديا
المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية – فيتنام – ماليزيا – ميانمار – الصين تايبيه – الفلبين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.