75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القدساويون يتصالحون ويجمعون على سحب الثقة من الإدارة
نشر في الوطن يوم 24 - 04 - 2012

تحول اجتماع القادسية التشاوري الذي عقد أول من أمس إلى اجتماع مصالحة بين عدد من أعضاء شرف النادي ورؤسائه السابقين، وكانت أبرز صوره جلوس جاسم الياقوت وعلي بادغيش على طاولة واحدة في إشارة إلى زوال خلافاتهما التي امتدت نحو عقدين من الزمن، كما تواجد في الاجتماع معدي الهاجري المرشح السابق للرئاسة وخالد الهزاع ابن عم الرئيس الحالي.
وشهد الاجتماع حضور عدد من رموز النادي بقيادة أول رئيس للنادي علي البلوشي، ومدير مكتب رعاية الشباب السابق عبدالله فرج الصقر، وخالد النصار وعادل المقبل ومعدي الهاجري ومحمد الرتوعي وعبدالله جاسم وعدنان الجمعة وخالد الهزاع وعماد المحيسن وعبداللطيف الصالح وخالد العرفج، وعدد من أبناء النادي وأعضاء إداراته السابقة، وكان قرار تشكيل لجنة خماسية بقيادة البلوشي والصقر والهزاع وجمعة وفهد التميمي للاجتماع بالرئيس عبدالله الهزاع في منزله أو في النادي لمحاولة إقناعه بالتنحي عن كرسي الرئاسة وتقديم إدارته استقالة جماعية أبرز مقررات الاجتماع.
ورأى المجتمعون أن عبدالله الهزاع ومجلسه لن يقودوا النادي للأفضل بعد تجاوزات عدة قادت الفريق إلى دوري الأولى، وفي حال رفض الهزاع الفكرة سيعمل الشرفيون على جمع توقيع جميع الأعضاء والرفع للرئاسة العامة لرعاية الشباب لطلب عقد جمعية عمومية غير عادية حسب اللوائح التي تجيز لهم سحب الثقة من المجلس عندما يصوت الثلثان على ذلك.
فخر بالاجتماع
تمنى علي البلوشي أن يأتي الاجتماع بثماره، وأن ينفذ ما طرح فيه من نقاط على أرض الواقع، وأولاها استقالة عبدالله الهزاع ومنح الفرصة لمن يستطيع قيادة النادي، وقال "فخور بهذا الاجتماع هذا التجمع الذي لم أبناء القادسية من رؤساء وأعضاء شرف ولاعبين وجماهير، وأثبتوا أن القادسية بخير، وأن أبناءه لن يتخلوا عنه مهما كانت المسببات، وقد تم الاتفاق على أن تقنع مجموعة من الأعضاء البارزين عبدالله الهزاع بتقديم استقالته، وإلا سيكون أمامنا المطالبة بجمعية عمومية لاختيار إدارة جديدة".
من جانبه أكد علي بادغيش أن مسألة سحب الثقة غير لائقة، والأفضل المطالبة بالاستقالة، وقال "لم نتفق على عمل مجلس شرفي، وكل ما تناولناه خلال الاجتماع استقالة الإدارة الحالية، ومن ثم سيتم تشكيل مجلس شرفي رسمي يتولي كافة أمور النادي وأعضاء الشرف والتنسيق فيما يهم القادسية.
استقالة الهزاع قادمة
ويؤكد عضو الشرف فهد التميمي أن عبدالله الهزاع سيقدم استقالته خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن الأخير يملك العقل والفكر الذي يجعله يعلم أن الجميع لا يتوافقون مع بقائه، وعليه فإنه سيترك النادي لمن يستطيع قيادته ويتفق عليه الجميع، وقال "أنا مع ابتعاد الإدارة الحالية، فالكل يطالب بذلك وعليها الانصياع فالنادي ملك لأبناء الخبر.
سحب الثقة
من جانبه أكد جاسم الياقوت أن الاجتماع كان ناجحا، معتبرا إياه بداية عودة القادسية لوضعه الطبيعي، وقال "المصيبة أن الجميع قلبه على القادسية ورئيس النادي يبرم صفقة بيع أحد نجومه في الرياض في إشارة إلى عدم اهتمامه بكل رجالات القادسية، وأنا أطالب بسحب الثقة من الإدارة حسب اللوائح والأنظمة بعقد جمعية عمومية عادية وفق المادة (11 /2) التي تنص على التالي "تعقد الجمعية العمومية اجتماعا عاديا كل سنة على الأقل عند نهاية موسم نشاط النادي".
وأضاف "نظام هذه الجمعيات العادية يجيز للمصوتين الذي يحق لهم التصويت سحب الثقة من المجلس، وكذلك إسقاط العضوية عن بعض أعضاء المجلس بعد موافقة الجهة المختصة، وذلك في حال صوت ثلثا الأعضاء الذين يحق لهم التصويت بذلك، وفق الفقرتين (د) و(ه) في المادة 13 من اللائحة".
وأضاف "على إدارة النادي وحسب المادة (11/3) أن توجه الدعوة للأعضاء ومكتب رعاية الشباب قبل شهر من عقد الجمعية بخطاب يحدد مكان وتاريخ الاجتماع مشفوعا به وثائق بنود وفقرات مشروع جدول الأعمال، الذي يجب أن يتضمن "التقرير الفني والإداري للمجلس عن نشاط النادي خلال الفترة بين الاجتماعين، وكذلك التقرير المالي عن السنة المالية المنتهية وحسابها الختامي ومشروع ميزانية السنة المالية القادمة، إضافة إلى خطة عمل المجلس للفترة المقبلة والاقتراحات المقدمة من المجلس واقتراحات الأعضاء وقائمة بأسماء المرشحين لمراكز المجلس إذا تضمن جدول الأعمال بندا للانتخابات".
مبادرة الاستقالة
من جانبه أكد عادل المقبل ضرورة أن تتعاون الإدارة الحالية مع اللجنة وأن تبادر باستقالتها وتتنحى عن الرئاسة، وتفتح المجال لإدارة جديدة لتولي قيادة النادي، معبرا عن أسفه أنها لم تستمع لكل ما جاء في التجمع الجماهيري الكبير الذي كان قبل شهرين وواصلت تعندها حتى ساهمت بهبوط الفريق، ووصلت قضايا النادي إلى أقسام الشرطة والمحاكم.
عدم احترام
من جانبه أكد عضو الإدارة محمد الرتوعي سعادته بنجاح الاجتماع الذي ضم القدساويين الحقيقيين الذين خرجوا بتوصية مهمة هي سحب الثقة من الإدارة، وقال "ما يحز في النفس أن كافة القدساويين كانوا مجتمعين لمناقشة أمور النادي، وكان الهزاع يبيع أحد اللاعبين في الرياض، وأنا أناشد المسؤولين في رعاية الشباب بتجميد حسابات النادي حتى موعد الجمعية العمومية التي يفترض أن تكون قد أعلنت منذ قرابة الشهرين.
وختم "توقيع الهزاع مع الشباب على بيع لاعب وقت عقد الاجتماع الخاص بمستقبل القادسية دليل عدم احترامه للقدساويين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.