طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المحكمة تواجه المتهم باغتصاب القاصرات بحادثة الاستراحة و DNA
طالب القضاة بإعادة التحقيق ومواجهته بالمجني عليهن في قاعة المحكمة
نشر في الوطن يوم 29 - 12 - 2011

في الوقت الذي واجه فيه ثلاثة قضاة بمحكمة جدة العامة المتهم باغتصاب القاصرات بثلاثة أدلة سجلها المدعي العام ضده أمس، أصر المتهم على إنكار جميع التهم الموجهة إليه، وهي محاولته اختطاف فتاة من استراحة في حي الأجواد شرق جدة، وواقعة خطف فتاة أخرى من مركز تجاري، وتحليل الحمض النووي DNA.
وطالب المتهم - الموقوف على ذمة هذه القضية الجنائية منذ 7 أشهر مضت - القضاة بإعادة التحقيق وإحضار الفتيات القاصرات اللاتي يدعين الاختطاف والاغتصاب إلى قاعة المحكمة ومواجهته بهن، ومعاودة النظر في حيثيات التحقيق في القضية، نافيا ضلوعه في أي محاولة اختطاف أو اغتصاب لفتيات قصر أو غيرهن.
من جانبه، أكد محامي المتهم وائل جوهرجي في تصريح إلى "الوطن"، أن موكله بريء من جميع التهم الموجهة إليه، مشيدا بحرص قضاة المحكمة العامة على كشف الحقائق، ولافتا إلى وجود ارتياح لدى ذوي المتهم من الإجراءات التي يسير بها التحقيق ضمن إجراءات نظر القضية في جلسات المحكمة، خاصة ما وصفه ب "عدالة القضاة" الذين كلفوا بنظر القضية، وأنه متفائل باتجاه القضية نحو العدالة.
وأوضح أنه يستند في تفاؤله إلى إسقاط عدد من أدلة الاتهام التي أكد أنها بدأت تتجه لأشخاص آخرين تم توقيفهم على ذمة قضايا مماثلة لقضية اغتصاب واختطاف القاصرات، وأن بعض ذلك جاء من خلال تعرف بعض القاصرات المدعيات أنفسهن على أشخاص جدد يشبهون موكله، وتم إيقافهم على ذمة قضايا جديدة مماثلة. وتواصل المحكمة النظر في قضية المتهم باغتصاب القاصرات، ومواجهته بالتهم التي وجهها له المدعي العام ضمن لائحة الاتهام التي تحتوي على 35 صفحة، مضافا إليها أدلة وقرائن وإقرارات فتيات ضحايا اغتصاب، منها استدراج ثماني فتيات، تتراوح أعمارهن ما بين 6 - 12 عاما، وخطفهن والاعتداء عليهن بالضرب وترويعهن وإدخالهن في منزله بالإكراه، وفعل الفاحشة بهن وإرغامهن على شرب المسكر، وإجبارهن على مشاهدة لقطات وصور إباحية، ومن ثم إخراجهن وإلقاؤهن في الطريق العام.
واشتملت الأدلة بسجل المدعي العام تطابق الأنماط الوراثية الحيوية المرفوعة من شقة المتهم بالإضافة إلى التقارير الطبية الخاصة بنتائج فحص لبعض المجني عليهن وشهادات المجني عليهن، ونتائج مواجهتهن بالمتهم.
وفي الوقت الذي يطالب فيه المدعي العام في لائحة الدعوى بالحكم بقتل المتهم حدا، بوصف ما أقدم عليه بالحرابة، أصر المتهم على إنكار التهم الموجهة إليه، نافيا جميع الأدلة والاتهامات المقدمة ضده، عبر مذكرة دفاع جديدة قدمها أمس مكونة من 20 صفحة، فيما أرجأت المحكمة النظر في القضية إلى جلسة مقبلة، للنظر في لائحة الاعتراض التي قدمها محامي المتهم.
محاكمة المتهم
• 3 قضاة يواجهون المتهم بلائحة الدعوى.
• المواجهة تضمنت استعراض 3 تهم في كل جلسة.
• جلسة أمس شهدت استعراض تهم اختطاف فتاة الاستراحة وفتاة المركز التجاري وتحليل DNA.
• لائحة الاتهام التي أعدتها هيئة التحقيق مكونة من 35 صفحة.
• أنكر المتهم أمس التهم الثلاث الجديدة وقدم مذكرة اعتراض مكونة من 25 صفحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.