هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    إحباط تهريب أكثر من 27 كجم من الكوكايين في ميناء جدة الإسلامي    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليمات مشددة خلال تصوير العروسين للخروج بأجمل صورة
منها التصوير بعد العشاء وجعل الجوال صامتا ووضع بعض الزينة
نشر في الوطن يوم 12 - 05 - 2011

من أجل أن تكون الصورة في ليلة العمر جميلة جذابة، تفرض بعض المصورات المتخصصات في تصوير الأعراس اشتراطات لابد منها، لتخرج صور العروسين أكثر جاذبية، إلا أن هذه الاشتراطات التي تفرضها المصورة لتضمن صورا جذابة للعروسين توقع العريس أو عروسه أحيانا في حرج.
بعض المصورات ذوات الخبرة يشترطن أن يكون العريس مهيأ نفسيا لالتقاط الصور التذكارية مع عروسه في ليلة العمر، فيرفضن التقاط الصور وهو في حالة توتر أو قلق أو اضطراب، حيث تنعكس هذه الانفعالات على الصورة التي ستلام عليها المصورة فيما بعد، إن لم تخرج بالشكل المطلوب.
جميلة سالم تذكر أن المصورة رفضت تصويرها ليلة زفافها أكثر من مرة، نظرا لكون الزوج يظهر عليه القلق وعدم التركيز، وطلبت تهيئته نفسيا لالتقاط الصور التذكارية، إلا أن العريس رفض اشتراطات المصورة، وطلب منها التصوير على عجل، وأمام إصرار المصورة على أن يكون أكثر استعدادا للتصوير، فاجأ عروسه بإحضار كاميرته الخاصة وطلب من شقيقته التقاط صورة مع عروسه.
وقالت فاطمة الزهراني (ربة منزل) إن صور الزفاف تجسد ذكرى مهمة في حياة العروسين، وأمر جميل أن تعود العروس وزوجها فيما بعد لتذكر تلك اللحظات الجميلة، والمواقف التي جمعتهما أثناء التصوير وقبله أو بعده، مشيرة إلى أنها في يوم عرسها تزوجت برجل متزوج، وهو يرى أن هذه القيود التي تفرض في التصوير لا داعي لها مطلقا. وتضيف "حينما بدأت جلسة التصوير، أخذت المصورة تعطي تعليماتها بأنه ينبغي أن يكون له وضع معين أثناء الوقوف أو الجلوس، وعندما طلبت المصورة من زوجي أن يقبلني حتى تعبر الصورة عن الرومانسية، انقلب الوضع رأسا على عقب، وبدأ زوجي يزمجر، ويسألني لماذا كل هذه الأوضاع وما الداعي لها. وأوضحت فاطمة أن زوجها سبب لها القلق لمدة أسبوعين وحتى طبعت الصور، مشيرة إلى أنه حينما تم استلام الصور أصر على أخذ شريحة الذاكرة بالكاميرا، خوفا من أن يتم طبع الصور مرة أخرى، وإرسالها إلى إحدى المجلات أو الصحف.
وذكرت سلوى أنها وزوجها اتفقا على توثيق حفلة عرسهما بالتصوير الفوتوجرافي والفيديو، لكنهما وجدا رفضا كبيرا من والدها وأشقائها الذين رفضوا مطلقا أن يتم تصوير شقيقتهم على هذه الصورة التي يرونها مخلة بالذوق العام، إضافة إلى خوفهم وقلقهم من تسرب الصور من مكان الاحتفال، وتحميضها وإعدادها في مكان آخر. وبينت أنه على الرغم من موافقة زوجها على التصوير، إلا أنها قوبلت برفض قاطع من قبل والدها، الذي لوح أمامها بأنه سيبطل هذا الزواج إذا تم التصوير، مشيرة إلى أنها سارعت بإيقاف التصوير، واتفقت مع زوجها على إكماله في الفندق بعيدا عن أعين أسرتها.
وتقول المصورة أم زينب (مصورة امتهنت التصوير في الأعراس) "كل عروس تأتي إلي تشترط أن تخرج صورها بالشكل المطلوب والجميل الذي يجعل هذه الأيام تبقى ذكرى جميلة بالصور مدى الحياة، وبعض العرائس يطلبن خلفيات وكليبات معينة كما في القنوات الفضائية، وعند تنفيذ ما تطلبه العروس، لابد أن يكون شريكها متجاوبا ومتفهما، حتى تخرج الصور وتسجيل الفيديو كما تريد العروس، أو على الأقل كما ينبغي أن تكون عليه الصورة بجماليتها المعهودة".
وأوضحت أن من الطلبات التي تفرضها على العريس أن يتم التصوير بعد العشاء، وليس قبل العشاء، حيث يكون ذهنه مشغولا مع العشاء واستقبال الضيوف. والأمر الآخر أن يكون قد أكمل الترحيب بضيوفه، وخاصة أصدقاءه، حتى لا ينشغل أيضا بذلك. ومن الاشتراطات أيضا أن يكون جواله صامتا طوال مدة التصوير، حتى لا يواجه إزعاجا من الجانب الرجالي الذين يطالبونه بالخروج، أو عدم الإطالة، أو الترحيب بأحد الضيوف أو نحو ذلك.
وقالت أم زينب "أحيانا نضطر لأن نضع على وجه بعض العرسان شيئا من أدوات الزينة البسيطة جدا، والتي تتطلبها الصورة، إلا أنه كثيرا ما يرفض بعض العرسان ذلك الأمر، كما نواجه صعوبة من بعض العرسان أثناء تنفيذ بعض الحركات الرومانسية في التصوير، حيث يعترض الكثير منهم على تنفيذها"، مما يجعها تواجه وقتا عصيبا حتى تقنع العريس بأن ذلك مهم حتى تظهر صورتهما بشكل جميل، مشيرة إلى أنها تعلمت من خلال دورة تدريبية طرق الإقناع التي تستخدمها لتقنع هؤلاء العرسان بأهمية الانصياع لهذه الطقوس، للخروج في النهاية بصورة جميلة توثق لأهم مناسبة في حياة العروسين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.