أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالغني يرفض عودة السد القطري بنقاط النصر الكاملة
خسارة الاستقلال الإيراني من بختاكور الأوزبكي تضع "العالمي" ثانيا في المجموعة
نشر في الوطن يوم 20 - 04 - 2011

أبقى السد القطري على فارق النقاط الثلاث بينه وبين النصر أقرب منافسيه على صدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا بعد أن فرض عليه نتيجة التعادل بهدف لمثله في لقاء مثير شهده ملعب الملك فهد الدولي بالرياض أمس، وتقدم الضيوف بهدف مجدي صديق في الدقيقة 36 على عكس مجريات اللقاء الذي كانت الأفضلية خلاله نصراوية، وفي الوقت الذي لم ينجح مهاجمو النصر في الاستفادة من أي كرة أمام مرمى السد جاء التعديل عن طريق قائدهم حسين عبدالغني في الدقيقة 74. وبات السد أولاً في المجموعة ب8 نقاط، في حين تقدم النصر للثاني ب5 نقاط مستفيداً من خسارة الاستقلال الإيراني أمس أمام بختاكور الأوزبكي.
جاءت بداية اللقاء مثيرة كما كان متوقعاً لها، وإن كان النصر قد تفوق قليلاً في امتلاك الكرة وتهديد مرمى ضيفه السد بحثاً عن تعويض خسارته لقاء الذهاب، مستغلاً تواجد ثلاثة مهاجمين وهم سعد الحارثي وبدر المطوع ومحمد السهلاوي ومن خلفهم خالد الزيلعي إلا أن هجمات النصر كانت تفقد فاعليتها أمام "المتاريس" الدفاعية لفريق السد.
ووصلت الفرصة النصراوية الخطرة الأولى في هذا الشوط عند الدقيقة 12 من خطأ تحصل عليه الزيلعي بعد إعاقته من المدافع القطري كسولا، وتصدى السهلاوي لكرة الخطأ وسدد كرة جميلة مرت بجانب القائم الأيسر لحارس السد، وهدأ اللعب قليلاً بعدها وتبادل الفريقان الهجمات مع استمرار تفوق النصر نسبياً عن ضيفه الذي استطاع خطف الهدف الأول عند الدقيقة 36 عن طريق مجدي صديق مستغلاً تمريرة يوسف أحمد ليضعها على يسار حارس النصر عبدالله العنزي.
منح هذا التقدم لاعبي السد دفعة معنوية هائلة وزادوا من ضغطهم على مرمى النصر، في حين تواصلت الضربات الموجعة على الفريق النصراوي بخروج مهاجمه المتألق الكويتي بدر المطوع مصاباً عند الدقيقة 40 ليحل المحترف الأرجنتيني فيكتور فيجاروا بديلاً عنه لتقل الخطورة النصراوية الهجومية.
وكشفت دقائق هذا الشوط عن تركيز سداوي على الجهة اليمنى النصراوية التي شهدت غياب أحمد الدوخي للإيقاف، وعند الدقيقة الأخيرة تحصل محترف السد ليناردو على بطاقة صفراء بعد تعمده السقوط داخل منطقة جزاء النصر في محاولة للحصول على ركلة جزاء أفشلتها يقظة حكم المباراة الصيني تاي هاي، لينتهي الشوط بتقدم السد بهدف صديق.
زج مدرب النصر الكرواتي دراجان ومع بداية الشوط الثاني بسعود حمود بديلاً للحارثي الغائب عن أجواء المباراة، بجانب إعادته لغالب في مركز المحور ووضع عمر هوساوي بديلاً عنه في الظهير الأيمن مع عودة بيتري للعب في قلب الدفاع إلى جانب ماكين، في خطوات غيرت جلد فريقه ليسيطر بشكل كبير على اللعب، وكاد الزيلعي يسهم في تعديل النتيجة لفريقه عند الدقيقة 59 إلا أن احتفاظه بالكرة ساعد دفاعات السد في إنهاء خطورتها، وتصدى عبدالغني لخطأ محتسب لصالح فيجاروا، وسدد كرة قوية لامست رأس مهاجم السد كيتا قبل أن تستقر في الزاوية اليمنى للمرمى هدفاً جميلاً عند الدقيقة 74. وانتفض النصر بعد هذا الهدف مهدداً مرمى منافسه وسط ارتباك في صفوف السد، ودفع دراجان بعبدالرحمن القحطاني بديلاً للزيلعي عند الدقيقة 80 لتزداد فعالية النصر الهجومية مما أجبر فوساتي على إجراء تغيير دفاعي بخروج النوبي بديلاً لمجدي صديق أتبعه بتغيير ثالث بدخول المدافع المهدي علي بديلاً للمهاجم ليناردو.
وتمكن لاعبو السد وحارسهم محمد صقر من استهلاك الوقت المحتسب كبدل ضائع (4 دقائق)، ومع ذلك كاد كيتا يخطف نتيجة اللقاء في الدقيقة الأخيرة بعد اختراقه الجهة اليمنى للنصر إلا أن استبسال العنزي ودفاعه أنهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.