السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دراسات لاستحداث ألوية عسكرية داخل الحرس الوطني
نشر في الوطن يوم 21 - 03 - 2011

أكد وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، أن الشغل الشاغل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو حب الوطن وأن همه الكبير هو المواطن، وكيفية إيصال جميع ما يسعد المواطن في حياته العملية والصحية والسكنية.
جاء ذلك خلال لقائه برجال الإعلام والصحافة في الأحساء، عقب زيارته التفقدية ظهر أمس لوحدات الحرس الوطني بالأحساء، ضمن جولته التفقدية على وحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي.
وكشف الأمير متعب عن وجود دراسات وطلبات لاستحداث ألوية عسكرية جديدة داخل منظومة رئاسة الحرس الوطني، موضحاً أن وحدات الحرس الوطني في القطاع الشرقي ستشهد العديد من مشاريع الإسكان والمشاريع العسكرية الجديدة قريبا.
وكان الأمير متعب استهل جولته بزيارة معسكر الفوج الرابع عشر بالأحساء، حيث كان في استقباله، وكيل القطاع الشرقي بالحرس الوطني بالنيابة الأمير مشعل بن بدر بن سعود، ونائب رئيس الحرس الوطني المساعد عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، وأمير الفوج سلطان بن خليل بن عمر، ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الشرقي اللواء ركن بدر بن عبدالعزيز الربيق.
وألقى وكيل أمير الفوج الرابع عشر بدر بن سلطان بن خليل كلمة، قدم فيها إيجازا عن المهام والواجبات التي يقوم بها الفوج. كما قام بزيارة الفوج الحادي عشر، حيث كان في استقباله أمير الفوج فراج بن مطر أبو اثنين. وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، حيث ألقى وكيل أمير الفوج محمد أبو اثنين كلمة عبر فيها عن سعادة منسوبي الفوج بعودة خادم الحرمين الشريفين سالما معافى، منوهاً بما تضمنته الأوامر الملكية من عطاءات خيرّة للمواطنين. وأشار إلى اللحمة العظيمة بين المواطنين والقيادة والتي جاءت كرسالة قوية في وجه كل من تسول له نفسه العبث بوحدة وأمن هذه البلاد، كما قدم شرحا عن مهمات الفوج والمواقع الحيوية والمنشآت الحكومية التي يقوم بحراستها. وألقيت قصائد شعرية بهذه المناسبة.
بعد ذلك، قام الأمير متعب بزيارة للواء الملك عبد العزيز الآلي بالأحساء، حيث تشرف قائد اللواء وقادة الكتائب بالسلام على سموه، ثم توجه إلى قاعة المحاضرات، حيث قدم أركانات اللواء إيجازاً عن جاهزية اللواء. وتم استعراض بعض المشكلات الإدارية والتموينية، والتي وجه هيئة الأركان بوضع الحلول المناسبة لها. بعدها التقى بمنسوبي الحرس الوطني من ضباط وضباط صف وأفراد بالأحساء، حيث ألقى كلمة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين وتقديره لأبنائه منسوبي الحرس الوطني، وحمد الله على ما من به على خادم الحرمين من صحة وعافية. وأشار إلى تشرفه بخدمة الحرس الوطني في كافة المواقع وسعادته بالالتقاء بمنسوبي الحرس الوطني، الذين قدموا لسموه التهاني بالثقة الملكية الغالية بتعيينه رئيساً للحرس الوطني.
وأكد الأمير متعب أن ما يميز أبناء هذا الوطن هو الحب والإخلاص والتلاحم، وهو ما كان جلياً وواضحاً في التلاحم والمحبة التي تجمع بين القيادة والمواطنين في كل مناطق ومدن المملكة. إثر ذلك استمع سموه إلى أبنائه منسوبي الحرس الوطني، وأجاب على أسئلتهم واستفساراتهم ووجه بتسهيل وتذليل متطلباتهم. ورافق الأمير متعب في الزيارة قائد لواء الأمن الخاص الأول الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة، ورؤساء الهيئات العسكرية بالحرس الوطني وكبار المسؤولين بالحرس الوطني من مدنيين وعسكريين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.