بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قنصلية المملكة في الإسكندرية تضطر لإجلاء سعوديين بلا وثائق
الكعبي: الرعايا السعوديون يحظون بالمتابعة

اتخذت سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة إجراءات عديدة لطمأنة الرعايا السعوديين المتواجدين في مصر، ودعتهم للاتصال على خطوط ساخنة منها الرقم 19929 في حال تعرضهم إلى أية ظروف طارئة، بعدما أرسلت المملكة ثماني طائرات لإجلاء رعاياها من مصر. ونقلت الخطوط السعودية نحو 5 آلاف راكب أمس من مصر إلى مدن المملكة المختلفة.
وأنهت القنصلية السعودية في محافظة الإسكندرية أمس إجراءات مكثفة لإجلاء الرعايا السعوديين ونقلهم إلى البلاد. وفي اتصال هاتفي مع نائب القنصل لشؤون الرعايا في الإسكندرية قال رياض الكعبي ل "الوطن" إن جهاز القنصلية اضطرّ إلى نقل سعوديين من دون جوازات سفر تنسيقاً مع الأجهزة المصرية. وأوضح الكعبي أن مواطنين سعوديين كانت لديهم مشاكل ضياع وثائق وتمّت تسوية أوضاعهم وإجلائهم من مصر تأميناً لسلامتهم.
وأضاف الكعبي أنه تم البدء بخطة عمل بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، لتأمين السكن الآمن للرعايا السعوديين، ومن ثم نقلهم جميعاً إلى المطار. وقال "تم نقل كل المواطنين من السكن الذي خصصناه لهم على 4 دفعات إلى المطار بواسطة حافلات بحراسات أمنية، وقد تم إجلاء 80 مواطناً أول من أمس، موضحاً أن هناك 360 مواطناً لا يزالون في المطار حتى عصر أمس.
وقال الكعبي إن أولوية المغادرة مُنحت للنساء والأطفال ومن ثم الشباب عبر طائرات سعودية وصلت إلى مطار برج العرب بالإسكندرية لنقل الرعايا السعوديين.
وأشار الكعبي إلى أن بعض المواطنين فقدوا جوازات سفرهم ووثائق أخرى نتيجة لظروف مختلفة أو نتيجة سلب ونهب كانوا قد تعرضوا لهما، وقد حصلت القنصلية السعودية على الموافقة من الحكومة المصرية للسماح بسفر المواطنين السعوديين دون جوازات.
وأكد الكعبي قائلاً "أحب أن أطمئن الجميع بأن الرعايا السعوديين في الإسكندرية يحظون بمتابعة متواصلة من القنصلية ومن السفارة ومن خادم الحرمين الشريفين الذي أمر بتسخير كل الجهود لرعايتهم ووصولهم سالمين للمملكة". وقال نائب القنصل إن القنصلية سبق أن ضبطت اتصالاتها مع جميع الرعايا السعوديين المقيمين في الإسكندرية، موضحاً أن عددهم لا يتجاوز 1000 سعودي وطلبت منهم التواصل معها لتأمين عودتهم إلى المملكة".
وفي سياق متصل، تحدث إلى"الوطن" هاتفياً طالب سعودي في الأكاديمية البحرية في الإسكندرية هو رائد حسين سعيد، أمس، وقال إنه ومئات السعوديين على متن طائرة سعودية وقت المكالمة. ووصف سعيد الوضع في الإسكندرية بأنه "زي الزفت"، مضيفاً أن القنصلية سبق أن أجرت تنسيقات مع السعوديين ونصحتهم بالبقاء في مقار إقامتهم والتواصل معها على مدار الساعة. وأوضح أنه وسعوديين آخرين شاهدوا أوضاعاً مزرية في الإسكندرية من بينها أعمال سلب ونهب وإطلاق نار، مؤكداً أنهم التزموا بنصائح القنصلية التي أمّنت نقلهم من مقار إقامتهم إلى المطار.
ومن جهته قال طالب سعودي آخر من الإسكندرية إن القنصلية أجلت السعوديين وأسكنتهم في فنادق ومجمعات سكنية تابعة للقنصلية.
من جهة أخرى ذكرت مصادر ل"الوطن" أن هناك ثلاث طائرات أقلعت من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، أمس، لإجلاء الرعايا السعوديين من مصر. وأشارت المصادر إلى أن رحلة الخطوط المصرية من القاهرة إلى الدمام لم تقلع من مطار القاهرة الدولي حتى السادسة والنصف مساء، وكان من المفترض وصولها إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام في الساعة الواحدة ظهراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.