أدوات الفكر في القرآن    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    عيدية كرة القدم    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بغداد ترفض تهديدات ميليشيات إيران بعد زيارة ترمب
نشر في الوطن يوم 28 - 12 - 2018

فيما أعلنت الميليشيات الموالية لإيران في العراق أن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب للعراق، مساء أول من أمس، قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، لن تمر دون عقاب تحت مزاعم أنها جاءت بدون تنسيق، أكدت الحكومة العراقية في بغداد علمها المسبق بوصول الرئيس ترمب إلى القاعدة واحتفاله مع العسكريين بأعياد نهاية العام.
وذكرت الحكومة في بيان صدر أمس، أن السلطات الأميركية أعلمت السلطات العراقية رغبة الرئيس ترمب بزيارة العراق مساء الأربعاء لتهنئة الحكومة العراقية الجديدة ولزيارة العسكريين الأميركيين ضمن قوات التحالف الدولي الداعمة للعراق في محاربة داعش.
وأوضح البيان «كان من المفترض أن يجري استقبال رسمي ولقاء بين رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي والرئيس ترمب ولكن تباينا في وجهات النظر لتنظيم اللقاء أدى إلى الاستعاضة عنه بمكالمة هاتفية تناولت تطورات الأوضاع، خصوصا بعد قرار الرئيس الأميركي الانسحاب من سورية، والتعاون المشترك لمحاربة داعش وتوفير الأمن والاستقرار لشعوب وبلدان المنطقة.
وأكد البيان أن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي رحب بالرئيس ترمب ودعاه لزيارة بغداد، كما دعا الرئيس الأميركي رئيس الحكومة العراقية لزيارة واشنطن، لافتا إلى أن الطرفين اتفقا على الاستمرار بتوثيق العلاقات المشتركة بين البلدين.

جلسة للبرلمان

كانت ميليشيات عصائب أهل الحق وحركة النجباء الموالية لإيران قد اعتبرتا أنها لن تسمح أن يصبح العراق قاعدة أميركية لتهديد دول الجوار، مطالبة الحكومة العراقية بطرد القوات الأميركية من البلاد، على اعتبار أن وجودها على الأراضي العراقية يمس بسيادة البلاد.
ودعا رئيس كتلة الإصلاح والإعمار النيابية، صباح الساعدي، إلى عقد جلسة طارئة لمجلس النواب لمناقشة موضوع تواجد القوات الأميركية في العراق.
وكان مسؤول عراقي قد كشف عن قيام الجيش الأميركي بإنشاء قاعدتين عسكريتين جديدتين غربي العراق، على مقربة من الحدود السورية.
وتأتي الخطوة بعد أقل من أسبوع من قرار الرئيس ترمب بدء سحب قوات بلاده المنتشرة في سوريا.
رد الأكراد
أعلن المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيره، أمس، أن حزبه الذي يعد رئيس الجمهورية برهم صالح أحد قيادييه، كان على علم مسبق بالزيارة التي أجراها الرئيس الأميركي إلى العراق. وكتب بيره على مواقع التواصل الاجتماعي: «إننا في الاتحاد الوطني الكردستاني كنا على علم بها مسبقا، وأجرينا الاستعدادات اللازمة لاستقبال الضيوف». ونقلت وسائل إعلام محلية عن القيادي في حشد الأنبار العشائري قطري العبيدي قوله، إن «القوات الأميركية وقبل وصول الطائرة التي تستقل الرئيس ترمب إلى قاعدة عين الأسد الجوية بناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت عمدت إلى اتخاذ سلسلة إجراءات احترازية أبرزها قطع كافة الاتصالات الهاتفية وخدمة الإنترنت. وأضاف العبيدي، أن فريقا من المستشارين قام بإعداد وليمة لترمب من أسواق ناحية البغدادي ضمت كميات من السمك الحي والدجاج والكباب فضلا عن كميات كبيرة من الفواكه والمستلزمات الأخرى مما ولد شعورا لدى أهالي المنطقة بأن زائراً كبيراً سيصل إلى مبنى القاعدة.
ورافق الرئيس ترمب خلال الزيارة زوجته ومجموعة صغيرة من المساعدين ووكلاء الخدمات السرية، ومجموعة من الصحفيين، واستغرقت الزيارة نحو 3 ساعات فقط.
أسباب الرفض
تأكيد الحكومة العراقية علمها المسبق بزيارة ترمب للقاعدة العسكرية
إجراء مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء العراقي

اتفاق الطرفين على الاستمرار بتوثيق العلاقات المشتركة بين البلدين
التشديد على التعاون المشترك في محاربة تنظيم داعش


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.