جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متاجر إلكترونية تستخف بالعملاء وتعرض السلعة بريال
نشر في الوطن يوم 23 - 06 - 2018

فيما تروج بعض المتاجر الإلكترونية سلعا رديئة ومقلدة، وأخرى بأسعار مزيفة لا تتجاوز ريالا واحدا مقابل سماعات بلوتوث لاسلكية لهاتف الآيفون، توعدت وزارة التجارة والاستثمار بملاحقة كافة المتاجر والمواقع التي تعرض إعلانات ترويجية لسلع مغشوشة.
عروض مزيفة
رصدت «الوطن» عددا من المتاجر الإلكترونية تقدم عروضا مزيفة، حيث تبيع عددا من السلع الثمينة بأسعار بخسة لتضليل العملاء، وجذبهم للشراء عن طريق الدفع الإلكتروني ، وعندما يقع المستهلك في الفخ، لا يصل المنتج للمشترى تارة، فيما تصل تارة أخرى بعض المنتجات، ليكتشف المستهلك بعد الاستلام أنها مزيفة، بينما يعجز الضحية عن الوصول إلى المتجر لاسترجاع ما دفعه.
ترويج لإعلانات مظللة
شمل رصد الصحيفة تطبيقات تجارية على «آبل ستور» روجت لإعلانات مظللة، من بينها عروض تسويقية مخادعة لأكثر من 100 ألف منتج، وجاء في إعلان أحد التطبيقات: «استمتع بتجربة تسوق جديدة سريعة ومريحة بشكل مثير للدهشة، «....» هي بوابتك إلى عالم من المنتجات الرائعة، كلها بأسعار منخفضة بشكل لا يصدق».
شكاوى العملاء
أكد عدد كبير من المستهلكين من خلال تعليقاتهم أسفل التطبيق، تعرضعهم للنصب والاحتيال، كما وقع آخرون بفخ السلع المغشوشة والمقلدة، وقال أحد المشترين: «الطلب الذي وصلني يختلف تماما عما طلبته»، وبين آخر أن «أجهزة الهاتف لديهم مجددة، يعني أنها معاد تصنيعها، ولكنهم لا يوضحون هذا الأمر للعميل».
وتساءل أحد المتابعين قائلا «هل يعقل أن يكون سعر هاتف آيفون 8 سعة 64 جيجا ب883 ريالا، وسعر هاتف جالكسي نوت 8 ب882 ريالا؟» وقال آخر: «خصم مني التطبيق المبلغ بالدولار، رغم أن العملة المستخدمة كانت بالريال السعودي، فألغيت طلب الشراء، ورفعت شكوى على التطبيق».
التجارة تتوعد
توعدت وزارة التجارة والاستثمار المخالفين، وقالت في حديثها ل»الوطن» بأنها تقوم بالرقابة على كافة التطبيقات التي تعرض وتسوق سلعا ومنتجات للمستهلكين، وتتخذ الإجراءات النظامية على من يسوق ويبيع منتجات مخالفة».
وبين المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالرحمن الحسين أن «الوزارة أوقفت خلال الفترة الماضية إحدى التطبيقات التي تسوق سلعا مخالفة»، مشيرا إلى أن حملاتها مستمرة ضد المتاجر الوهمية والمخادعة والمظللة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.