ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغامدي: التحديات تتطلب الرقي بالعمل الإعلامي
نشر في الوطن يوم 08 - 05 - 2018

أكد رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي والمشرف العام على الإعلام الخارجي بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور خالد الغامدي، أن التحديات التي تواجهها أمتنا العربية اليوم تقتضي منا وأكثر من أي وقت مضى أن يتم تركيز الجهود وتوحيد الصفوف في سبيل أن يرقى العمل الإعلامي العربي المشترك لما فيه مصلحة الأمة العربية بما يسهم في زيادة تأثير المنظومة الإعلامية العربية وتوسيع انتشارها إقليميًا ودوليًا.
قضية مركزية
قال الغامدي في كلمته الافتتاحية لاجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي الذي عُقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة، بحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال الدكتورة هيفاء أبو غزالة، إن الاجتماع اليوم يتضمن بنودًا مهمة ضمن برنامج العمل وعلى رأسها القضية الفلسطينية، منوها إلى ما جاء في البيان الختامي للقمة العربية ال29 «قمة القدس» التي عقدت مؤخرًا بالمملكة التي أكدت مركزية القضية الفلسطينية وحق شعبها الكريم في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

تطلعات الأمة
أشار رئيس اللجنة إلى إقرار القمة العربية ال29 ل«الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي»، مبينًا أن ذلك يؤكد ضرورة تنسيق جهود الإعلام العربي لتنفيذ ما جاء فيها من مبادرات وبرامج تهدف إلى إبراز القضية الفلسطينية وتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطني وحقوقه التاريخية.
ونوه الغامدي إلى إقرار القمة العربية ال29 للخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة في المنطقة 2030 التي يتم مناقشتها في الاجتماع، لافتًا النظر إلى أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك وتفعيله بما يتناسب مع تطلعات الأمة العربية والتحديات التي تواجهها.
ميثاق الشرف
يعقد مجلس وزراء الإعلام العرب اجتماع دورته التاسعة والأربعين غدا، برئاسة الجزائر، وذلك لمناقشة عددٍ من القضايا الإعلامية المهمة في مقدمتها الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأميركي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.
وصرح المستشار فوزي الغويل مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، بأن فعاليات المجلس الوزاري ستشهد الاحتفال بيوم الإعلام العربي، وتسليم جوائز التميز الإعلامي في مجال التليفزيون لعام 2018. وقال إن مشروع جدول أعمال الاجتماعات يتضمن مجموعة من البنود التي تتصل بالقضية الفلسطينية وميثاق الشرف الإعلامي وتحديث الإستراتيجية الإعلامية العربية الحالية وصياغة رؤية جديدة لها بما يتوافق مع المستجدات التي تشهدها المنطقة العربية والعالم التي من أهمها الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأميركي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي وذلك تنفيذا لقرارات القمة العربية في الظهران.
الخطة الإعلامية
يشمل جدول الأعمال مناقشة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، وكذلك متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، وتناقش اللجنة الدائمة للإعلام المحور الفكري للدورة العادية ال49 لمجلس وزراء الإعلام العرب وما يُستجد من أعمال الدورة العادية ال48. كما يتضمن جدول الأعمال الخطة الإعلامية للتنمية المستدامة، واختيار عاصمة الإعلام العربي، والمشاركة العربية (جامعة الدول العربية) كضيف شرف في الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.