فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



2.7 مليون ريال أدوية لعيادات مخيم الزعتري
نشر في الوطن يوم 05 - 04 - 2019

زار وفد من عدة منظمات دولية إنسانية يمثل وزارة التنمية الدولية البريطانية، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، ومنظمة اليونيسيف، المشاريع الإنسانية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لصالح اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، بحضور مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.
واطلع الوفد على الخدمات الصحية التي يقدمها المركز للاجئين من خلال عياداته التخصصية، إضافة إلى متابعة البرامج التعليمية والتدريبية المتنوعة، كما حضر الوفد تخريج الدفعة ال16 من طلبة المركز السعودي لخدمة المجتمع.
وتجوّل الوفد على معرض أعمال الجهود الإنسانية للمركز، حيث تم استعراض البرامج الإغاثية المتنوعة التي يقدمها في عددٍ من دول العالم، مشيدين بجهوده في مختلف القطاعات الإنسانية والإغاثية، منوهين بالدور الفاعل الذي يضطلع به لمساعدة المحتاجين في شتى أنحاء العالم.
ويقدم المعرض صورة رائعة تجسد جميع أعمال المركز في إغاثة الملهوفين من خلال توفير كل الاحتياجات الإنسانية الأساسية لهم.
لقاء
كان البيز قد التقى ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن، واستعرض معهم أبرز المشروعات الصحية والتعليمية والإغاثية والإيوائية التي ينفذها المركز في الأردن، وأثرها الكبير على حياة اللاجئين بتوفير متطلباتهم الأساسية التي يحتاجونها في بيئة اللجوء.
وبحث الجانبان خلال اللقاء فتح آفاق التعاون بين المركز والبرنامج فيما يخص سبل تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للاجئين السوريين في الأردن، والخروج بمشاريع نوعية تستهدف دعم المجتمع المستضيف.
وأشادت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سارة أوليفيلا بالجهود المميزة التي يبذلها المركز.
تنظيم
نظّم المركز معرضا للمنتجات المنفذة من قبل الطلاب من أبناء اللاجئين السوريين المستفيدين من الدورات التي يعقدها المركز السعودي لخدمة المجتمع، إضافة إلى الفنانين الموهوبين في مخيم الزعتري بالأردن.
ويسعى المركز من خلال تنظيم مثل هذه المعارض بشكل دوري لتعزيز الروح الإبداعية لدى أبناء اللاجئين والفنانيين السوريين الموهوبين وتحفيزهم على متابعة صقل مهاراتهم بالشكل الذي يمكنهم من تقديم منتجات فريدة ومتنوعة وذات احترافية عالية تؤمن لهم الدخل المناسب في ظل ظروف اللجوء الصعبة.
توريد
وقع المركز اتفاقية لتوريد دفعة جديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة للعيادات في مخيم الزعتري، تحتوي على 189 نوعًا من الأدوية بقيمة 2.671 مليون ريال.
ويقصد عيادات المركز في المخيم ما يزيد عن 600 مراجع يوميا، وتضم أفضل الكوادر الطبية المتخصصة التي تشرف على الحالات المرضية وتحتوي على أفضل المعدات والمستلزمات الطبية.
وكانت تلك العيادات قد كرمت كادرها الطبي بمناسبة اليوم العالمي للطبيب تقديرا لجهوده.
مساعدات
وزع المركز أول من أمس 1000 كرتون من التمور للنازحين والمتضررين في مديرية الحزم بمحافظة الجوف يستفيد منها 6 آلاف فرد، كما وزع 2250 كرتونًا من التمور في مديرية رضوم بمحافظة شبوة يستفيد منها 13500 مستفيد، ويأتي ذلك ضمن الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.

189
نوعا من الأدوية لعيادات مخيم الزعتري
2.6
مليون ريال قيمة الأدوية
600
مراجع يوميا للعيادات
1000
كرتون من التمور للنازحين في الحزم اليمنية
6
آلاف مستفيد منها
13500
مستفيد
2250
كرتونا من التمور لمديرية رضوم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.