إطلاق التيار الكهربائي ل 157 وحدة سكنية بمشروع واحة مكة    “البيئة” تطلق خدمة “بلغ” للسيطرة على الجراد الصحراوي    وظائف ب شركة بيبسيكو العالمية بالرياض والدمام    بلدية عريعرة: رصد 75 مخالفة على المباني السكنية والتجارية تحت الإنشاء    «الحسد» و«العين» و«السحر».. تشخيص خاطئ ل82% من مصابي «النوم القهري»    «جبل السفينة».. مَعْلَم يحكي مسيرة 2600 عام من الحضارات الإنسانية    رئيس البرلمان العربي يزور سلطنة عُمان    الكويت تجهز موقعي حجر صحي للقادمين من دول مصابة ب”كورونا”    الخبر تحتضن مؤتمر "الصحة النفسية للمرأة" الثلاثاء المقبل    فيصل بن سلمان يلتقي أعضاء جمعية المدينة للتوحد    الملك سلمان وولي العهد يهنئان إمبراطور اليابان    التجديد للنجوم.. صداع في رأس الريال    افتتاح الفعاليات الثقافية السعودية بأستراليا للعام 2020 م    مشعل بن ماجد يرعى حفل سفراء التفوق 33 بتعليم جدة الثلاثاء المقبل    مدرب برشلونة يرد على فضيحة التسريبات    فيديو.. براءة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة    4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في اليابان    رياح نشطة في 4 مناطق وسماء غائمة شرق وشمال السعودية    لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب تجتمع بالقاهرة    أمرابط: الدوري السعودي الأقوى آسيويا    بتمويل من المملكة وروسيا.. الأمم المتحدة تطلق مشروعاً للتصدي للإرهاب والجريمة المنظمة    وزراء مالية العشرين يبدأون اليوم اجتماعهم بالرياض    إيران تعلن وفاة شخص من بين عشر إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ    الصحف الباكستانية تبرز إعلان أمريكا توقيع اتفاقية مع طالبان    الدوري السعودي: الهلال يستضيف الاتحاد في «كلاسيكو الأقوياء»    حرس الحدود ينقذ مواطناً وطفلتيه من الغرق بالخبر    أمير المدينة يطمئن على صحة رجال الأمن    رئيس مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية للمغرب    30 دولة تشارك في "معرض جدة للسياحة" الأربعاء المقبل    تعليم البكيرية يستعد للمشاركة في حملة "عزيمة وطن"    عقب إصابته بحادث إطلاق النار.. وزير الداخلية يوجه بالإخلاء الطبي لمدير الدوريات الأمنية بالمدينة    الجيش الليبي: لا اتفاق من دون رحيل المرتزقة والأتراك    التلفزيون: إصابة رئيس بلدية إيراني بفيروس كورونا    إمام المسجد النبوي: لجوء الزوجة إلى الخُلع من أجل الحرية وبدون سبب شرعي من كبائر الذنوب    “الجوازات”: تعليق سفر المقيمين إلى إيران.. والمخالف سيُمنع من العودة للمملكة    ولي العهد: تطوير حقل “الجافورة” سيُحقق دخلاً إضافياً 32 مليار ريال وسيجعل المملكة أحد أهم منتجي الغاز في العالم    ملك اسواتيني يتسلم رسالة خادم الحرمين من السفير العنقري    «تحالف دعم الشرعية في اليمن»:        سموه في الحفل                        أشاد بالعلاقات السعودية الألمانية.. وزير الخارجية خلال زيارته برلين:        مدرب الاتحاد كاريلي يعلن التحدي ويؤكد:            آل صيفي يحتفل بتخرجه    القوي الأمين في الإدارة!    تنظيم الدراسات والبحوث التجارية    من مهندس إلى روائي ومترجم عالمي وكانت سلاماً فقط    أمير المدينة يطمئن على رجال الأمن المصابين في حادث إطلاق النار    خطيب الحرم المكي : التميز هو عمل المرء نفسه بهمته وكدحه ويده، وليس بالصعود على أكتاف الآخرين وسرقة تميزهم    نائب أمير الرياض يشرّف حفل سفارة اليابان    فيصل بن بندر يزور أهالي الأفلاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشؤون الإسلامية: نبذ التطرف والإرهاب مسؤولية الدعاة
نشر في الوطن يوم 23 - 03 - 2019

التقى فضيلة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل، بدعاة الوزارة بجمهورية موريتانيا الإسلامية، في إطار زيارته الحالية لرئاسة وفد المملكة في مؤتمر «وحدة الأمة الإسلامية في مواجهة تيارات التطرف وخطاب الكراهية»، الذي اختتم أعماله يوم أمس الأول في العاصمة نواكشوط بمشاركة السعودية، ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية ووزراء وعلماء وباحثين من مختلف الدول العربية والإسلامية.
مقام عظيم
استهل الصامل اللقاء بنقل سلام وتحيات الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ للدعاة، كما بين أن الداعية في مقام عظيم وفي مهمة سامية، ويؤدي رسالة عظيمة مهمة قام بها الأنبياء والمرسلون ألا وهي الدعوة إلى الله تعالى، مشيراً إلى أن الدعوة إلى الله تعالى أعظم ما يوفق له العبد في هذه الدنيا. وقال: وما يقوم به الدعاة هو مهمة سامية ورسالة عظيمة وميثاق شرف يتطلب الإخلاص وبذل الجهد والحرص على التأثير في الناس والرفق بهم، ودعوتهم بالحسنى اقتداءً بسيد المرسلين الذي جاء رحمة للعالمين.
وأبان الصامل أن الداعية إلى الله يتحمل مسؤولية عظيمة في بيان منهج السلف الصالح من الأحزاب والجماعات المنحرفة التي أضرت بالإسلام وأهله، كجماعة الإخوان المسلمين وغيرها من الجماعات المنحرفة المخالفة، مشدداً على الدور الذي يضطلع به الداعية نحو مجتمعه وأمته في تحقيق المصالح ودرء المفاسد وتكثير الخير وربط الناس بمنهج السلف الصالح، البعيد كل البعد عن الغلو والتطرف والإرهاب.
تأكيد على الوحدة
استطرد القول: وعلى الداعية التحلي بالعلم والصبر في الدعوة واتباع السلف الصالح في دعوتهم للناس بالحكمة والموعظة الحسنة، وتلمس احتياج الناس في أمور دينهم، والتركيز في الأولويات التي تهم المسلمين في هذه البلاد، والبعد عن الخلاف والشقاق وبيان فهم السلف الصالح في الدعوة والاهتمام والتأكيد على الوحدة، والحذر من الجماعات المتطرفة.
وأكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية أن الوزارة تحرص كل الحرص على نشر رسالة الإسلام الوسطي المعتدل للعالم، وأن يكون دعاة الوزارة في مختلف دول العالم مساهمين في بناء مجتمعات إسلامية تسودها المحبة والألفة، تحقيقاً لرسالة المملكة التي تعاهد ولاة أمرها على خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم. إثر ذلك استمع الدكتور عبدالله الصامل لمداخلات الدعاة وأجاب عن استفساراتهم، واطلع على أبرز برامجهم الدعوية والإرشادية في موريتانيا.
وكان وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، تفقد مسجد الملك فيصل رحمه الله المعروف هناك بمسجد السعودية بجمهورية موريتانيا الإسلامية، وهو أكبر معلم إسلامي بنواكشوط، وتجول على المسجد ومرافقه، مستمعاً إلى شرح مفصل عن تاريخه وأبرز المراحل التي مر بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.