"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل الشيخ يدشن فعاليات ملتقى التعليم المستمر الأول
نشر في الوطن يوم 03 - 02 - 2019

يفتتح وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ اليوم ملتقى التعليم المستمر الأول والمعرض المصاحب له على مسرح وزارة التعليم، وتستمر فعالياته إلى الغد، وتنظمه إدارة تعليم صبيا بالشراكة مع جامعة الملك سعود، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية، كاليونسكو واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وجامعة الأميرة نورة وجامعة الطائف وجامعة تبوك والمكتبة الرقمية، إضافة لإدارات التعليم في المملكة.
كيان متناغم
أوضح مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي أن المملكة كيان متناغم مع العالم في كل المشتركات الإنسانية التي من شأنها رفع قيمة الحياة وجودتها، وتحسين فرص الإنسان للعيش الكريم الواعي، حيث يأتي هذا الملتقى ليؤكد في كل تفاصيله أنها تعمل للمستقبل وفق رؤيتها العظيمة 2030، لترصد كل المتغيرات العالمية لتنمية الإنسان تعليميا وثقافيا، وتضع كل الخطط لتحقيق ذلك. وأضاف أن ما خطط من أوراق علمية أو من معارض في هذا الملتقى يعطي إشارة واضحة لخطط وطننا العظيم ممثلاً في وزارة التعليم وجميع المؤسسات المشاركة لتوسيع دائرة الوعي بهذه المستهدفات الإنسانية الكبيرة.
محو الأمية
شكر الحازمي بهذه المناسبة وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ونائب الوزير ووكيلة الوزارة للتعليم الموازي على كل الدعم لهذا الملتقى حتى أصبح واقعا نتفيأ ظلاله ونستمتع بمخرجاته متمنين للجميع أوقاتا عامرة بالفائدة والمتعة. ويسعى الملتقى إلى إبراز دور المملكة ممثلة بوزارة التعليم في محو الأمية وتحسين وتجويد مخرجات مدارس التعليم المستمر وصولا لجودة حياة وتنمية مستدامة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
التعليم المستمر
قال مدير تعليم الكبار بوزارة التعليم يحيى مفرح إن الملتقى يستهدف العاملين والعاملات في مجال التعليم المستمر والمهتمين به، وذلك بهدف إبراز جهود المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم في محاربة الأمية والقضاء عليها خلال السنوات الماضية، والتعرف على أفضل الممارسات المحلية والعربية والدولية في مجال التعليم المستمر، وإيضاح دور التعليم في زيادة فرص العمل للنساء والرجال على حد سواء، ونشر ثقافة التعليم المستمر باعتباره رافداً مهماً لتحسين جودة التعليم والحياة، وتعزيز الشراكة المجتمعية في دعم مشاريع وبرامج التعليم المستمر، وإبراز دور الإعلام والتقنيات الحديثة في هذا المجال، والتعرف على التحديات التي تواجه مدارس التعليم المستمر واقتراح الإجراءات المناسبة لعلاجها وتحسين مخرجات التعليم الأساسية، إضافةً إلى التعريف بدور مشروع العقد العربي لمحو الأمية في المسارعة بالقضاء على الأمية ومنع ظهورها.
1000 مستفيد
تضم جلسات الملتقى أكثر من 12 ورقة عمل يقدمها عدد من الأكاديميين والمختصين والمختصات، إضافة لعقد 4 ورش تخصصية وحلقتي نقاش، كما يقام على هامش الملتقى برنامج تدريبي ومعرض مصاحب يضم أكثر من 15 جناحا.
ويأتي هذا الملتقى الذي يستهدف حضور أكثر من 1000 مستفيد ومستفيدة في إطار مبادرة الإدارة العامة للتعليم المستمر لتحسين مستوى أدائها، من خلال استعراض الواقع واستشراف المستقبل في جو عمل تفاعلي نشط، تقدم فيه التجارب وتتبادل فيه الأفكار والطموحات، ويدور النقاش المثمر البناء ضمن ما سيقدم من أوراق وورش عمل ليفتح آفاقا من النمو المهني والتطوير والتجديد والحيوية والمعرفة وفق المتغيرات والمستجدات، في مرحلة تتطلب حضورا نوعياً، الأمر الذي تؤكد عليه القيادة في رؤية المملكة 2030 بمحاورها ومجالاتها، من خلال تجويد الأداء والتطوير المستمر، وينطبق ذلك على قطاع التعليم بصفة عامة.
نتائج إيجابية
ثمنت المشرفة على الملتقى وكيلة الوزارة للتعليم الموازي الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد هذه الرعاية الكريمة من قبل وزير التعليم ودعم النائب والوكلاء لهذا الملتقى، متمنيةً أن تكون لهذا الملتقى نتائج إيجابية ومفيدة.
أهداف الملتقى
إبراز جهود وزارة التعليم في محاربة الأمية
إيضاح دور التعليم في إيجاد فرص العمل
نشر ثقافة التعليم المستمر
تعزيز الشراكة المجتمعية
إبراز دور الإعلام في التعليم المستمر
التعرف على التحديات التي تواجه مدارس التعليم المستمر
نشر ثقافة العمل الحر
التعريف بدور مشروع العقد العربي لمحو الأمية
الجهات المنظمة والمشاركون
إدارة تعليم صبيا بالشراكة مع جامعة الملك سعود
مشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية كاليونسكو واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
جامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة وجامعة الطائف وجامعة تبوك والمكتبة الرقمية
إدارات التعليم في المملكة
المستهدفون
مديرو ومديرات التعليم المستمر
رؤساء ورئيسات التعليم المستمر
مشرفو ومشرفات التعليم المستمر
قادة وقائدات مدارس التعليم المستمر
معلمو ومعلمات التعليم المستمر
طلاب وطالبات التعليم المستمر
المهتمون بهذا العمل
إحصائيات التعليم المستمر
الحملات الصيفية 17675 البنين، 29295 البنات
برنامج مجتمع بلا أمية 6151 البنين، 5617 البنات
مراكز الحي المتعلم 126 البنين، 179 البنات
المرحلة الابتدائية البنين 619، 15825
المرحلة الابتدائية البنات 194، 42028
المرحلة المتوسطة البنين 255، 16276
المرحلة الثانوية البنين 313، 38188
عدد المعلمين 10089
عدد المعلمات 4252
الحملات الصيفية بالمملكة من عام 1417 إلى عام 1439
عدد الحملات 130
القرى المستفيدة 2224
تعليمي وتوعوي 160761
صحي 188139
اجتماعي 119159
زراعي 337719
الإجمالي 805778
فعاليات ملتقى التعليم المستمر
4 جلسات عمل
4 ورش عمل متخصصة
حلقتا نقاش
12 ورقة عمل
دورات تدريبية متنوعة
15 جهة مشاركة بالمعرض
1000 مستفيد ومستفيدة
16 ساعة من التنمية وتبادل الخبرات

برنامج الحي المتعلم
البرامج التعليمية 1726
المستفيدون 29397
البرامج التدريبية المهنية 1717
المستفيدون 34713
المهارات الحياتية 1037
المستفيدون 25201
البرامج التوعوية 623
المستفيدون 23863
المحاضرات 794
المستفيدون 25201
إجمالي عدد الأحياء 277
المستفيدون 138924


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.