أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



146 مليون ريال لتنفيذ 20 مشروعا بلديا في شرورة
نشر في الوطن يوم 23 - 09 - 2018

عبر رئيس بلدية محافظة شرورة المهندس مانع صالح المحامض، عن سعادته واعتزازه بحلول اليوم الوطني ال88 لتوحيد المملكة، قائلا: عندما يقودنا الحديث للبحث عن مفردات تصف مشاعر تختلج في أعماق السرائر تجاه علياء الوطن ويومه المجيد، فلا يمكن أن يكون حديثا حول يوم في روزنامة العام فحسب، إنه التفتيش عن شيء عميق يليق بأرض تعيش ما لم تعش مذ خلقت، وشعب ما صفت له المشارب كما صفت اليوم.
قائد ملهم
أضاف المحامض: الأرض تستذكر القائد الملهم الذي انهمك في عمارتها، بعد أن قضى جل حياته في توحيد أرجائها، وتأمين كل ركن من أركانها، فتلوح صورة عبدالعزيز على صخورها ورمالها ووديانها وشطآنها، حتى لكأن الأرض تراه في سحب سمائها، والمواطن المسنّ يعلم حقا أين كان وأين هو الآن، ويصف للأجيال ملحمة تكاد أن تكون من الخيال.

قفزات نوعية
أشار رئيس بلدية المحافظة، إلى أن الأجيال الناشئة تتحدث عن قفزات نوعية يقودها سلمان ومحمد، فأصبحا باعثَيْ همة لكل مواطن، وموطنَيْ ترقب لكل مهتم بنماذج التميز والتفرد العالمي بمفاجآت من المنجزات التي تتولد قبل أوانها، ليضعا الوطن على خط الزمن، ولكن ليس أي زمن، إنهما يضعانه على المستقبل في زمن قياسي، ومن شرورة نبعث التهنئة إلى قائدنا ومليكنا سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين محمد بن سلمان، من زاوية الوطن البعيدة، والتي تشارك العاصمة ذات الأمن والاستقرار والرخاء، نقول بوركتما وهنيئا للوطن بكما وبيوم مجده، وبكل ساعة تزيد من عليائه.
تنمية شرورة
نوه المحامض بالرعاية الكريمة التي يوليها أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير تركي بن هذلول، لتطوير المكان وبناء الإنسان في شرورة، بمتابعة من وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، وأمين المنطقة المكلف المهندس حمد عيبان، مشيرا إلى أن عدد المشاريع المنتهية في محافظة شرورة خلال السنوات ال5 الماضية، وصلت إلى 46 مشروعا بلديا، بقيمة إجمالية بلغت 228.9 مليون ريالا، كما بلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها 20 مشروعا بتكلفة إجمالية تجاوزت 146.9 مليون ريالا
سفلتة وأرصفة
أولت بلدية المحافظة مشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة اهتماما كبيرا، إذ تم الانتهاء من تنفيذ 10 مشاريع بلدية بتكلفة إجمالية بلغت 142.3 مليون ريالا، ويجري العمل حاليا على تنفيذ مشروعين بتكلفة تجاوزت 60.6 مليون ريالا.
درء أخطار السيول
فيما يخص مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، أضاف المحامض: تم تنفيذ 3 مشاريع بقيمة إجمالية تفوق 18.5 مليون ريالا، والعمل جار على تنفيذ مشروع جديد بتكلفة إجمالية بلغت 12.9 مليون ريالا، إضافة إلى وجود مشروع آخر تحت إجراءات الترسية.
تحسين وتجميل
كما نفذّت بلدية محافظة شرورة عددا من مشاريع التحسين والتجميل التي تُعد أحد أهم مرافق الترويح عن النفس، إذ تم الانتهاء من تنفيذ 3 مشاريع بأكثر من 8 ملايين ريال، ويجري العمل حاليا على تنفيذ مشروعين للبلدية بقيمة تتجاوز 4.1 ملايين ريال، إضافة إلى الأعمال التي يتم تنفيذها خلال التشغيل والصيانة، كالمجسمات الجمالية ومشاريع تطوير وتحسين الأحياء القديمة، فضلا عن تطوير المتنزهات الطبيعية والحدائق التي تُعد من أهم أماكن الجذب السياحي في المحافظة، إذ تم الانتهاء من تنفيذ 5 حدائق، ويجري العمل على إنشاء عدة حدائق جديدة، كما يجري حاليا تنفيذ مشروع ممشى الوطن في حي مشعل «أ».
معالجة النفايات
عن جهود البلدية في مجال الإصحاح البيئي، أشار المحامض إلى إقامة 4 مشاريع للتخلص من النفايات وردم المستنقعات والإصحاح البيئي، بقيمة 8.3 ملايين ريال، ومشروع صحة البيئة الخاص بأعمال المكافحة المنزلية بتكلفة 2.6 مليون ريال، كما يتم إنشاء مختبر فني لفحص التربة ومواد البناء، بحوالي 2.1 مليون ريال.
مبان ومرافق
أما ما يتعلق بالمباني والمرافق، فقد نفذت البلدية كثيرا من المشاريع للمرافق الإدارية والخدمية والحضارية، إذ بلغ عدد المشاريع المنفذة 3 مشاريع بما يقارب 8.4 ملايين ريال، منها مبنى سكن عمال البلدية الواقع في حي مشعل (أ)، وساحة الاحتفالات على الطريق، كما يجري تنفيذ مشروع المركز الحضاري بقيمة 23.6 مليون ريال تقريبا، وورش ومستودعات للبلدية، وملاعب كرة قدم وكرة طائرة ومشتل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.