للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    رئيس باكستان يستقبل وزير الخارجية ووفد السعودية رفيع المستوى    إقامة 42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في عدد من مناطق السعودية    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    المرور يُحذر من انزلاق المركبة خلال الأمطار    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    الهلال يتحصن من «العين»    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    الحزام    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    السلام.. واتس !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوبريتات ومسابقات ومعارض في احتفالات المناطق باليوم الوطني

استعدت مختلف المناطق والمحافظات للاحتفال باليوم الوطني ال88 الذي يوافق 13 / 1 / 1440، والذي يجدد الشعور لدى أبناء الشعب السعودي بالفخر والاعتزاز بماضيهم المجيد وحاضرهم الزاهر، عندما ضم الملك عبدالعزيز آل سعود مناطق المملكة إلى حكم مركزي، وتتعدد خطط المناطق والمحافظات للاحتفال بهذه المناسبة، حيث تضم العديد من الفعاليات، منها احتفالات ومعارض وأوبريتات، وإضاءات ليزر، وعروض الصوت والضوء، ومسيرات ومسابقات وطنية.
استعدادات جازان
شرعت إمارة منطقة جازان بعقد اجتماعات مع الأمانة وفرع الهيئة العامه للسياحة والتراث الوطني وجامعة جازان استعداداً لليوم الوطني ال88، بالإضافة للعديد من القطاعات الأخرى.
ويستعد نادي جازان الأدبي لإقامة واحدة من أكبر الأمسيات الشعرية يحضرها 40 شاعرا وشاعرة يحيون فيها القصيدة الوطنية، بالإضافة إلى دراسة نقدية عن شعر الانتماء في الأدب السعودي، يقدمها عضو هيئة التدريس بجامعة جازان الدكتور مجدي خواجي، وفي يومي 22/ 23 سبتمبر يقام معرض تشكيلي للثقافه والفنون، بالإضافة إلى معرض تصوير يقدم صورا لقادة الوطن مع جوانب تنموية بارزة، بالإضافة إلى أعمال تمثل تاريخ المملكة
الأمانة والمياه والغرفة والتعليم
‏ قال المتحدث الرسمي لأمانة منطقة جازان حسين معشي ل«الوطن» إن «الأمانة ستنفذ من خلال 25 بلدية العديد من الفعاليات على مدى أسبوع بمناسبة اليوم الوطني، حيث جهزت موقعها باللوحات الاحتفالية، حيث ستقام مراسم للبراعم، إضافة إلى معرض «سيرة ملك» الذي سينفذ بتقنية بلاك لايت في حديقة المملكة، وسيتم تجهيز وتنفيذ مسرح فعاليات متنوعة في الكورنيش الشمالي بمدينة جازان».
وأوضح المتحدث الرسمي لمياه جازان يحيى جعفري ل «الوطن»، إن «إضاءات من الليزر وشريط زينة سيزين خزان الكورنيش الشمالي وخزان محليه، ومقر الإدارة الرئيسي، بالإضافة إلى تجهيز حفل للموظفين بمقر الكورنيش الشمالي، ستقدم فيه هدايا متنوعة للأطفال لتعزيز اللحمة الوطنية».
وأبان أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد جوهري ل«الوطن» أن «الغرفة أعدت برنامجا للاحتفاء باليوم الوطني بمقر الغرفة من الجمعة حتى الأحد، ومن فعالياته مسابقة «وطننا ريادي»، وإطلاق هاشتاق «وطن الريادة 88» ومسابقة «وطن الريادة» التي سيتم تدشينها بمواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى «مبادرة استقطاب» والتي تهدف لاستقطاب البراندات العالمية لمنطقة جازان.
وأكد المتحدث الرسمي لتعليم جازان يحيى عطيف ل«الوطن» أن «إدارة التعليم ستنفذ بمناسبة اليوم الوطني العديد من البرامج والمبادرات في جميع مدارس المنطقة، كتفعيل الإذاعة المدرسية والمسابقات الوطنية والكلمة النثرية والقصيدة وإقامة احتفال كبير بالاشتراك مع القيادات العسكرية ويعقبه منتدى المسؤولية الوطنية ويستمر ليومين».
تعليم الدمام
عقد مكتب تعليم شرق الدمام الاجتماع التحضيري للاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني، بحضور مساعد مدير مكتب التعليم للشؤون التعليمية عبدالرحمن الزهراني، وذلك في متوسطة الأمير سعود بن جلوي بالدمام.
وسيشتمل الاحتفال الذي سيقام في ال 14 من شهر محرم القادم، على مهرجان ثقافي وأوبريت إنشادي بعنوان «وطن العطاء»، ومعرض فني مصاحب بمشاركة طلاب ومعلمين ومشرفي قطاع التعليم بشرق الدمام، إضافة إلى حفل في الفترة المسائية في إحدى المجمعات التجارية بالدمام بمشاركة المجتمع المحلي، حيث شكّلت لجنة من مهامها المتابعة والإشراف على هذه الفعاليات، وإعداد الخطة المناسبة والبرامج المصاحبة.
وشدد مساعد مدير مكتب التعليم بشرق الدمام للشؤون التعليمية عبدالرحمن الزهراني على أهمية تنويع وتجديد البرامج والأنشطة لهذا العام، وإشراك جميع الطلاب في المراحل الدراسية للتعريف بمنجزات الوطن ومراحله التنموية، مع التركيز على مبادرات القيم والسلوك من خلال البرامج التوعوية وقياس أثرها على الطلاب، وتكريم أبناء المرابطين وشهداء الواجب في هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، مشيراً إلى أنه سيتم إقامة عدة فعاليات في جميع المدارس بقطاع التعليم بشرق الدمام خلال الأسبوع القادم من تاريخ 06 / 01 / 1440 لمدة أسبوع كامل.
الأحساء: لا إرهاق للطلاب
أكد مدير الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم في الأحساء سعد آل درويش، أن: الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، شرعت منذ وقت مبكّر في الاستعدادات والجاهزية للاحتفاء باليوم الوطني ال 88، بمدارس تعليم الأحساء بنين وبنات غدا، وتستمر حتى الخميس المقبل، من خلال تخصيص لجان الإشراف والتنفيذ والمتابعة على مستوى جميع المدارس، وبرامج التربية الخاصة والمكاتب والإدارات التابعة للإدارة العامة، وفق خطة محددة، والعمل على توفير كافة الإمكانات والاحتياجات لهذه المناسبة الوطنية الغالية وبدون إرهاق الطلاب والطالبات بأي أعباء أو متطلبات.
وأشار إلى تهيئة مقرات الاحتفاء بالمدارس لإقامة الأنشطة والبرامج والفعاليات، وإشراك أولياء الأمور بفرحة الاحتفاء مع أبنائهم، إيمانا بأهمية ربط الأبناء بماضيهم العريق وتعريفهم بمنزلة الوطن ومكانته في النفوس وعطائه ودعمه لأبنائه وبناته، مضيفاً أن الإدارات التعليمية والمكاتب التابعة للإدارة، ستحتفل بمناسبة اليوم الوطني يومي الاثنين والثلاثاء 14 و 15 محرم الحالي، من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات والبرامج المتنوعة، منها احتفال عام بمتنزه الملك عبدالله البيئي، سيتم خلاله تكريم أبناء شهداء الوطن.
استعدادات محافظة المويه
عقد محافظ المويه قباس بن وصل الله الحارثي اجتماعاً مع مديري ورؤساء الإدارات الحكومية والأهلية وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة، لمناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال بذكرى اليوم الوطني للمملكة 88، الذي تقرر إقامته في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بالمويه القديم.
وأكد محافظ المويه، في مستهل الاجتماع أهمية هذه المناسبة الغالية على الجميع، والتي نتذكر فيها ملاحم البطولات وتوحيد هذه الأرض المباركة على يد المغفور له بإذن الله – الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، وما تحقق على يد أبنائه البررة من بعده.
واستعرض الاجتماع الفعاليات التي ستنفذها كافة الجهات المعنية بالمحافظة، حيث ستتولى بلدية المويه بتوجيه من محافظ المويه، وبإشراف من رئيس بلدية المويه خالد بن حمود القثامي تنظيم الاحتفال وبمشاركة الجهات الأخرى، وذلك مساء الاثنين الموافق 1440/1/14
وشدد محافظ المويه على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الإدارات بمحافظة المويه والمراكز التابعة ومشاركاتهم المتميزة، لإبراز هذه الاحتفالية والذكرى الغالية في أفضل حال.
وبعد انتهاء الاجتماع قام محافظ المويه بزيارة تفقدية لمقر الاحتفال، واستمع لشرح مفصل عن الموقع من قبل رئيس بلدية المويه.
فعاليات الخفجي
تقدم محافظة الخفجي حزمة من الفعاليات والأنشطة الوطنية والثقافية والترفيهية بمناسبة اليوم الوطني، وعقد محافظ الخفجي، محمد الهزاع، اجتماعا مع اللجنة التنفيذية لحفل أهالي الخفجي بمناسبة اليوم الوطني 88، ناقش فيه استعدادات المحافظة للاحتفال.
ونقل الهزاع في الاجتماع توجيهات أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، ونائبه الأمير أحمد بن فهد، بأهمية تنظيم البرامج والفعاليات التي تليق بهذه المناسبة، وبذل كافة الجهود من قبل الجهات المشاركة للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية.
وشهد الاجتماع مناقشة العديد من المقترحات والمرئيات، إضافة إلى تخصيص خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن اليوم الوطني وما تنعم به بلادنا من نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وإتاحة الفرصة لمشاركة جميع شرائح المجتمع للاحتفال بهذه المناسبة، والتنبيه على أهمية اليوم الوطني وما يجسده من ألفة وتلاحم بين القيادة والشعب وما وصلت إليه المملكة من إنجازات منذ توحيدها حتى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين.
وكشف عضو اللجنة التنفيذية والمشرف الإعلامي للحفل سطام الفروان عن تفاصيل فعاليات اليوم الوطني وقال إن «احتفال محافظة الخفجي باليوم الوطني سيكون عصر الأحد 13 محرم، بساحة الاحتفالات بجانب مركز الملك سلمان الحضاري، وسيبدأ بإطلاق مسيرة وطنية يقودها فريق هارلي في ميدان الفروسية، بمشاركة جميع الإدارات والجهات الحكومية والمسؤولين والأهالي بالمحافظة، كما سيتخلل الاحتفال العديد من الفعاليات منها قصائد وطنية يقدمها شعراء الخفجي، حيث أوكلت اللجنة التنفيذية للشاعر حمد الدليهي تنسيق فعاليات الشعراء، وكذلك العرضة السعودية وعروض فلكلورية من عدة مناطق من المملكة، وأيضا ستكون هناك فعاليات ترفيهية للأطفال، وسيتم تجهيز الموقع بإمكانيات احترافية مثل أنظمة الإضاءة والصوت وغيرها، كما تشارك جميع القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة في هذه المناسبة الوطنية، تحت إشراف محافظة الخفجي والجهات التنفيذية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.