بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق اسم Yami على قاعة دراسية بمعهد كندي
نشر في الوطن يوم 07 - 07 - 2018

أطلق معهد CLLC الكندي لتعليم اللغات اسم يامي Yami على إحدى القاعات الدراسية، مؤكدا أن ذلك أقل ما يستحقه البطلان المبتعثان جاسر دهام، وذيب مانع اليامي، اللذان استشهدا بعد محاولتهما إنقاذ طفلين أميركيين، لتخليد ذكراهما.
ونعى الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى، الطالبين، مؤكدا أن ما قام به الشهيدان من عمل بطولي يعد مثالا يحتذى به، ووساما على صدر كافة المبتعثين في الولايات المتحدة الأميركية.
قال عبدالهادي اليامي قريب الطالبين المبتعثين جاسر دهام آل راكة، وذيب مانع اليامي، اللذين استشهدا غرقا في ولاية ماساشوتس الأميركية بعد محاولتهما إنقاذ طفلين أميركيين ل«الوطن» إن جثماني الشهيدين سيصلان إلى منطقة نجران اليوم، حيث سيصلى عليهما وسيكون مكان العزاء في قرية عويل بين محافظة ثار وقطن شمال منطقة نجران.
إلى ذلك، أطلق معاهد CLLC الكندي لتعليم اللغات اسم يامي Yami على إحدى القاعات الدراسية، مؤكدا أن أقل ما يستحقه البطلان الشهيدان الذين فديا بأرواحهما طفلين أميركيين تسمية إحدى قاعات الدراسة Yami تخليدا لذكراهما.
نعي الملحقية
نعى الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد بن عبد الله العيسى، وفاة الطالبين المبتعثين جاسر دهام آل راكة ( 25 عاما)، وذيب مانع اليامي ( 27 عاما)، اللذان استشهدا غرقًا في ولاية ماساشوتس بعد محاولتهما إنقاذ طفلين أميركيين مساء الأحد الماضي، سائلاً الله عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
وأوضح العيسى في بيان صحفي صدر الليلة الماضية أن «الملحقية الثقافية تابعت مع قنصلية المملكة في نيويورك تفاصيل حادثة الغرق، وإجراءات نقل الجثمانين إلى ذويهما في المملكة»، مبينًا أن الجثمانين سيتم نقلهما إلى أرض الوطن، لتصل إلى المملكة اليوم، حيث سيتم تسليمهما إلى ذويهما.
وسام على صدر المبتعثين
أفاد الملحق الثقافي بأن«حادثة الغرق وقعت مساء الأحد الماضي عندما حاول الطالبان إنقاذ طفلين أميركيين غرقا في نهر، وواجها مشاكل مع تيارات مياه نهر شيكوبي، فيما خرج الطفلان سالمين من النهر، وذلك في مدينة وليبرهام بولاية ماساشوتس»، مبينًا أن الشهيد المبتعث جاسر آل راكة تخصص في الهندسة المدنية بكالوريوس بجامعة western New England University، فيما تخصص الشهيد المبتعث ذيب اليامي هندسة مدنية بجامعة Hartford University.
وأضاف «إن ما قام به الطالبان الشهيدان من عمل بطولي لهو خير مثال على تمثيل المبتعثين السعوديين القيم الإسلامية والسعودية الأصيلة، ومساعدة الآخرين قدر الإمكان، إلا أن موقفهما البطولي واستشهادهما في حادثة الإنقاذ يعد مثالاً يحتذى به، ووساما على صدر كافة المبتعثين في الولايات المتحدة الأميركية، ونسأل الله لهما المغفرة ولذويهما الصبر والسلوان».
عمل بطولي
كانت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر نويرت قد نعت في بيان على «تويتر» آل راكة واليامي، مؤكدة «أنهما غرقا بشكل مأساوي بينما كانا يقومان بعمل بطولي، محاولين بشجاعة إنقاذ أطفال في محنة». وأكدت نويرت أنهما يمثلان للطلاب المبتعثين الذين يثرون المجتمع الأميركي، أفضل تمثيل. وأضافت: «نعرب عن تعازينا القلبية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.