رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدول الأربع: دعم قطر للتطرف لا يحتمل
نشر في الوطن يوم 06 - 07 - 2017

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، أكد على أن دعم الإرهاب والتطرف ليس قضية تحتمل المساومة والتسويف، مشيرا إلى أن الوقت حان لوضع نهاية لدعم التطرف والإرهاب، لافتا إلى عقد اجتماع آخر بالمنامة، لاتخاذ موقف من دعم قطر للإرهاب.
جاء الاجتماع الذى استمر أكثر من ساعتين، عصر أمس، وحضره شكري، ووزير الخارجية عادل الجبير، ونظيريه الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والبحريني الشيخ خالد بن أحمد الخليفة، في إطار تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع، بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر، وتبادل الرؤى والتقييم بشأن الاتصالات الدولية والإقليمية بهذا الشأن.
وأضاف شكري، خلال قراءته البيان الصادر عن اجتماع وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين، المنعقد في القاهرة أمس، أن المبادئ وحماية الأمن القومي العربي، ومكافحة التطرف والإرهاب في مقدمة الأولويات، ولا يمكن التسامح مع الدور التخريبي الذي تقوم به قطر، والتدابير المتخذة هي نتيجة مخالفتها، وتدخلها في شؤون الدول العربية، ودعمها التطرف والإرهاب.
وتقدم البيان بالشكر للكويت على الوساطة، مستنكرا الرد القطري على المطالب، مؤكدا عن التقدير للشعب القطري.
6 مبادىء وكان الاجتماع المنعقد في القاهرة، أمس، للدول الأربع المقاطعة لقطر، ناقش 6 مبادئ أساسية،
هي:
1 -الالتزام بمكافحة التطرف والإرهاب
2 -إيقاف التحريض على العنف
3 -الالتزام الكامل باتفاق الرياض
4 الالتزام بمخرجات القمة العربية الإسلامية الأميركية بالرياض
5 الامتناع عن التدخل في شؤون الدول
6 - مسؤولية كل دول المجتمع الدولي في مواجهة كل أشكال التطرف والإرهاب
وحسب شكري، فقد تم الاتفاق على أن تتحول الاجتماعات إلى آلية دورية ويعقد بالتناوب في عواصم مصر والبحرين والسعودية والإمارات، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة تقرير موسع لموقف أجهزة المخابرات الأربعة لدول المقاطعة، والتي اجتمعت أمس في القاهرة وقدمت تقريرا موسعا عن المشهد في قطر بعد دخول المعادل الإيراني والتركي إلى الأزمة.وأضاف أن الاجتماع ناقش الخطوات المقبلة التي من المقرر أن يعتمدها قادة الدول الأربع، على أن يكون أي إجراء مرهونا بقواعد القانون الدولي، ليقطع الطريق أمام تصعي قطر دوليا، كذلك تمت مناقشة المسودة القطرية التي سلمت عن طريق الوسيط الكويتي للمطالب الخاصة بالدول المقاطعة للدوحة، والتي أكدت مصادر كويتية أن المسودة تنم عن رفض كامل لكل الطلبات والالتفاف حول الاتهامات العربية الموجهة لقطر، والمؤكدة دعمها للإرهاب والجماعات الإرهابية.
البحرين: الإخوان جماعة إرهابية
قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد، إن النقاط الصادرة في البيان المشترك تتفق عليها دول العالم، مؤكدا أن الجميع متفقون على مواجهة الإرهاب الذي جاء من «داعش» وإيران.
وأكد أن الإخوان المسلمين جماعة إرهاببة استباحت دماء المصريين وأبناء الخليج، موضحا أن من سيتعاطف مع الإخوان سيحاكم.
قال وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان،، إننا سنقوم بكل جهد لمواجهة الإرهاب فى المنطقة العربية، مضيفا أن هناك آليات صدرت من قمة الرياض، ويجب القيام بأفضل جهد ممكن لإخلاء هذه المنطقة من كل ما يؤدي إلى التدمير والفوضى وضياع المنطقة ، مضيفا أن قطر أثبتت خلال العقدين الماضيين أن هوايتها هو رسم الحزن على وجوه الناس والدم والخراب، داعيا قطر إلى أن تعدل من مسار الخراب إلى مسار الإعمار .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.