الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل يلتقي أهالي 5 محافظات ويرأس مجالسها المحلية

التقى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أمس خلال جولاته التفقدية في محافظات شرق المنطقة، أهالي محافظات الخرمة، رنية، تربة، ميسان، وترأس اجتماعات المجالس المحلية، والتقى الأهالي، واستمع إلى مطالبهم واحتياجات التنمية في تلك المحافظات.
وناقش الأمير خالد الفيصل مع أعضاء المجالس المحلية المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة، إضافة إلى المشاريع المتأخرة وأسباب تأخرها، مؤكدا أهمية أن تبدأ المجالس في العمل على تقديم مبادرات لمشاريع تسهم في بناء الإنسان وتنمية المكان، مثل المستشفيات ومراكز التأهيل الشامل وغيرها من المشروعات التي تحتاجها تلك المحافظات، وذلك بالمشاركة بين القطاعين الحكومي والخاص، بما يتوافق ورؤية المملكة 2030.
وحرص الأمير خالد الفيصل على التنقل بين عدد من المراكز التابعة للمحافظات الواقعة شرقي المنطقة، إذ زار مراكز ترعة ثقيف، وحداد بني مالك، وبني سعد.
ويختم أمير مكة المكرمة جولاته التفقدية اليوم بزيارة محافظة الطائف، والتي يرأس فيها اجتماع المجلس المحلي، ويدشن عددا من مشروعات التنمية.
منجم الدويحي
دشن الأمير خالد الفيصل مشروع منجم الدويحي بمحافظة الخرمة الذي يعد من أكبر مناجم الذهب في المملكة، بمتوسط إنتاج يبلغ 180 ألف أوقية سنويا، ويوفر المنجم 670 وظيفة مباشرة وغير مباشرة للشباب السعودي، كما دشن مشروع متنزه حثاق بالخرمة، وافتتح عددا من المشاريع التعليمية شملت مجمع الهجرة التعليمي، ومدرسة ابن تيمية الابتدائية، ومدرسة ثانوية الخبراء، ومدرسة الاريقط للبنات.
دعم السياحة
قال رئيس مجلس إدارة شركة الطائف للسياحة والاستثمار المهندس مساعد الغامدي، إن رعاية وتدشين الأمير خالد الفيصل، مشروع تطوير مقلع طمية بالطائف، يأتي في إطار دعمه السياحة والاستثمار في المنطقة بشكل عام، والطائف بشكل خاص.
وأشار الغامدي إلى أن المشروع الذي شرفت شركة الطائف للسياحة والاستثمار بتنفيذه، بالشراكة مع المركز التنموي في إمارة منطقة مكة المكرمة، حظي بدعم ومتابعة من أمير المنطقة، معربا عن شكره وتقديره لرئيس هيئة السياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، على دعم الهيئة للمشروع، وشراكتها مع شركة الطائف للاستثمار والسياحة لتنفيذ المشروع الذي سينقل المنطقة إلى العالمية، لما يحظى به الموقع من أهمية لدى السياح الأجانب الذين يفدون إليه على مدار العام.
ويعد مشروع تطوير مقلع طمية أول مشروع سياحي استثماري تم توقيع اتفاقية تنفيذه مع القطاع الخاص، بعد الإعلان عن رؤية المملكة 2030، وتوجه الدولة نحو الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ المشروعات الاستثمارية والسياحية.
وتشمل عملية تطوير الموقع إنشاء مركز للزوار يحوي صالة عرض رقمية، وإنشاء مطلات ومظلات على فوهة المقلع، وممرات بطول 800م طولي، ومصلى ودورات مياه، ومواقف للسيارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.