10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العثور على المفقود السعودي في اعتداء إسطنبول
دفن 4 ضحايا للاعتداء الإرهابي بإسطنبول في مكة وجدة
نشر في الوطن يوم 04 - 01 - 2017

ودعت مدينتا جدة ومكة المكرمة أمس أربعة سعوديين من ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع على مطعم في إسطنبول عشية رأس السنة، حيث تم الصلاة عليهم ودفنهم أمس في مقبرتي أمنا حواء والمعلاة اللتين شهدتا أعدادا كبيرة من الأهالي والمسؤولين وعدد من القناصل.
يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مفوض القنصلية السعودية في إسطنبول عن العثور على سعودي مفقود في الحادثة وحالته الصحية مستقرة .
مقاومة المجرم
قال عمر الفضل شقيق الضحيتين التوأم أحمد ومحمد الفضل إن "التقرير الصادر من الطب الشرعي بتركيا بين أن شقيقيه تلقيا طلقات بالرأس والصدر والرقبة".
وكشف أن التحقيقات أوضحت أن شقيقه أحمد قاوم المعتدي الذي كان في مواجهته وتعارك معه، للدفاع عن نفسه وعن شقيقه، ولكن الجاني أصابه بسبع رصاصات في فمه ويده ورأسه وصدره، ثم توجه نحو شقيقه ليصيبه بأربع رصاصات بالرأس والصدر، مضيفا أن إهمال تأمين المطعم تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا، وإزهاق أرواح شابة بريئة بيد الغدر والإرهاب.
وأبان الفضل أنه عاش أصعب لحظات حياته عندما اطلع على شهادتي الوفاة الخاصتين بشقيقيه، وقال "ما الذنب الذي ارتكبه شقيقاي كي يغدر بهما وتضيع حياتهما على يد هذا المجرم الذي يخلو قلبه من الرحمة ".
وأشار الفضل إلى أن شقيقيه كانا شابين يافعين يبلغان 24 عاما، وكانا متفاهمين ويخططان سويا، حيث تخرجا من الجامعة هذا العام، وكانا يحلمان بالمستقبل وطموحات أغلبها تتمحور في خدمة الوطن، ولكنهما قضيا في عمر الزهور.
لبنى وصديقتها
قالت ميادة غزنوي شقيقة الضحية الثالثة لبنى غزنوي التي وصل جثمانها فجر الثلاثاء مطار الملك عبدالعزيز الدولي، إنها شاهدت جثة شقيقتها بمقر الطب الشرعي بتركيا، بعد وقوع الحادث الإرهابي الذي طال ضحايا مطعم «رينا» بإسطنبول، وتعرفت عليها وعلى صديقتها نورة البدري التي لقيت مصرعها برفقتها.
وبينت أن جثمان شقيقتها وصل إلى جدة مع جثماني التوأم، وتم الصلاة عليها بالحرم المكي، ومن ثم دفن أمس في مقابر المعلا.
تحديد شخصية المتهم
أوضح القنصل التركي فكرت أزور الذي حضر صلاة الجنازة على الفقيدين آل الفضل ل«الوطن» أن «الشرطة التركية جمعت معلومات عن المشتبه في تنفيذ الاعتداء على رواد مطعم رينا، من خلال أحد الناجين، حيث تبين أن المتهم من مواليد عام 1988 من منطقة قرغيزستان بتركستان الشرقية، وجاء إلى تركيا برفقه زوجته وابنه في نوفمبر 2016، ونزل بعد وصوله في شقة صغيرة بولاية قونيا».
وأضاف أن «الجاني مجرم محترف وإرهابي تدرب على استخدام الأسلحة، وأطلق ما يقارب 180 طلقة على الضحايا، ويعتبر المتهم الوحيد بالواقعة، وتبحث السلطات التركية عن بقية المساعدين له»، مشيرا إلى أن الشرطة التركية اعتقلت 12 من المتشبه بهم.
وأوضح أزور أن «التقارير الأولية التي أعلنتها السلطات التركية بينت الحرفية العالية التي يتمتع بها منفذ الهجوم الذي استخدم سلاحاً من نوع كلاشينكوف 7.62 mm AK- 47، حيث تعمّد تصويب سلاحه نحو مناطق الرأس والصدر والظهر لإسقاط أكبر عدد من الضحايا، حتى أن بعض الرصاصات اخترقت جسد أكثر من شخص في آن واحد، ومع الهرج الذي حدث بموقع الحادثة وإصابة المتواجدين في المكان بالرعب، تمكن المجرم من تغيير خزانة سلاحه، وهو ما أدى لسقوط عدد أكبر من الضحايا».
جثامين تصل اليوم
أكد مفوض القنصلية السعودية بإسطنبول عبد الله الرشيدان أنه تم العثور على سعودي كان مفقوداً وأنه بصحة جيدة، مشيرا إلى أن حكومة المملكة وقنصليتها تتابع باهتمام ترحيل بقية جثامين الضحايا بعد التعرف عليهم من قبل ذويهم.
وأضاف أن «إجمالي عدد الضحايا السعوديين 7، وصل جثامين 4 منهم ، التوأم محمد وأحمد الفضل، ولبنى غزنوي، ووسام الجفري، بينما عدد المصابين 13، منهم 6 سيدات و7 رجال، خرج بعضهم من المستشفيات بعد تلقي العلاج»، مشيرا إلى أن السلطات التركية وضعت جدولا لتسليم الجثامين، وسوف تصل اليوم جثامين بقية الضحايا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.