كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته                        حساب بنكي مستقل لوساطة الامتياز التجاري    آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    السياسة الصينية تجاه المنطقة: الوسائل..؟!    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة        أربيل تتوعد المشاركين.. وبغداد: لا يمثلون العراقيين.. ويسعون للتأجيج            محتجون يغلقون خطين لتصدير واستيراد النفط في بورتسودان    القيادة تهنىء الرئيس اليمني بذكرى 26 سبتمبر            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    أتعبني الأهلي..!    «الحمادي»: مايكروسوفت تطلق «ويندوز 11».. وهذه أبرز التعديلات (فيديو)    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    التعليم العام والتقني والجامعي بعسير يحتفون بيوم الوطن        المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي            تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    إجازة وعمرة    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    واشنطن تحّذر من تقويض الإعلان الدستوري بالسودان    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



517 عبوة دم خلال 8 ساعات في حملة بالأحساء
نشر في الوطن يوم 26 - 06 - 2016

وسط إقبال من المتبرعين بدمائهم، وفّر المشروع الخيري للتبرع بالدم، والذي ينظمه مركز "الفيصلية" الخيري التابع لجمعية البر في الأحساء، بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية في المحافظة، نحو 517 عبوة دم بسعة 450 ملل، خلال 8 ساعات، خلال الليلتين الماضيتين بواقع 4 ساعات في كل ليلة، ضمن حملة المشروع ال21 للتبرع بالدم، بإجمالي 232 لترا من الدماء، بينها فصائل نادرة، وبكادر بلغ عددهم 88 طبيبا وممرضا وفنيا.
وأوضح المشرف على المشروع عبدالمحسن بوحمد ل"الوطن"، أن الحملة شهدت إقبالا كبيرا من المتبرعين، الأمر الذي استدعى اللجنة المنظمة للاعتذار لشريحة كبيرة منهم لاكتمال الأعداد منذ وقت مبكر، بما يتوافق مع أعداد الأسر، والطاقم الطبي في مقر الحملة، لافتا إلى أن اللجنة تعتزم في الحملات المقبلة مضاعفة الأسرة والطاقم الطبي بالتنسيق مع الشؤون الصحية في المحافظة، لتلبية طلبات المتقدين للتبرع بالدم، مشيرا إلى أن الحملة في نسختها الحالية شهدت توافد مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة للتبرع بدمائهم. وذكر أن الأرقام الإحصائية توضح أن إجمالي المتبرعين في المشروع على مدى ال21 حملة سابقة، نحو 9 آلاف و70 متبرعا، بكمية من الدماء بلغت 4 آلاف لتر من الدماء، جرى تمريرها إلى بنوك الدم في مستشفيات المحافظة، مضيفا أن المشروع يدرس حاليا تنفيذ حملات للتبرع بالدم للنساء، إذ عمل المشروع في وقت سابق على تنفيذ حملات نسائية خلال نقل النساء المتبرعات إلى المستشفيات في المحافظة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.