الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرحب تتوعد الحوثيين بالثأر لشيخها
نشر في الوطن يوم 28 - 12 - 2015

فيما أكدت قبائل أرحب التي تقطن المنطقة المحيطة بالعاصمة صنعاء، مقتل أحد مشايخها البارزين، حافظ الحباري، بنيران المتمردين الحوثيين في المواجهات العنيفة التي دارت خلال اليومين الماضيين بفرضة نهم توعدت بالثأر لمقتله، مشيرة إلى أن كافة مقاتليها تعاهدوا على الانتقام من ميليشيات التمرد.
وقال أحد قيادات أرحب، في تصريحات إلى "الوطن" إنهم لن يسمحوا بأن تضيع دماء الحباري هدراً، وسوف يدفع قاتلوه ثمن جريمتهم، وكشف أنهم رفضوا كثيرا من محاولات التسوية التي حاولت الميليشيات المعتدية إبرامها عبر وسطاء، وتمسكوا بموقفهم. وأضاف المصدر – الذي رفض الكشف عن هويته – إن الحوثيين عرضوا دفع دية مغلظة، لإنهاء الأمر، لكن كافة مشايخ القبيلة رفضوا ذلك، مشيرين إلى أن دماء الحباري لا تقدر بمال.
وكان الحباري يقود قوات المقاومة الشعبية خلال تصديها للعدوان الذي شنته ميليشيات الحوثيين وفلول المخلوع، علي عبدالله صالح، على مواقع القوات الموالية للشرعية في فرضة نهم، وفقدته قوات المقاومة مع أربعة من مرافقيه. وبعد انتهاء المواجهات تبين أنهم قتلوا بنيران التمرد.
فشل الوساطات
كشف المصدر أن ابن أخ الشهيد، فارس الحباري، الذي يقود قوات التمرد في المحافظة سعى إلى الاتصال بمشايخ القبيلة وأفراد أسرته، عارضا التوصل إلى حل سلمي، مبديا استعداد الانقلابيين لتنفيذ كل ما تطلبه قبيلة أرحب، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل، وأضاف المصدر أن مشايخ القبيلة منحوا فارس الحباري فرصة أخيرة للانسلاخ عن التمرد والعودة إلى حضن الشرعية، قبل أن يهدروا دمه مع بقية عناصر الحوثيين.
وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، قد تمكنت من استعادة ثلاثة مواقع أسفل فرضة نهم، في الهجوم الذي شنته أول من أمس، بعد أيام معدودة من سيطرتها على جبل صلب ومواقع استراتيجية أخرى، شرق العاصمة صنعاء. وأشارت مصادر المقاومة إلى أن استعادة فرضة نهم تمثل خطوة أساسية لبدء معركة استعادة صنعاء.

مواجهات عنيفة
تشهد محافظة حجة مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية، من جهة، وميليشيات الحوثيين وما تواليها من فلول المخلوع، علي عبدالله صالح، من جهة أخرى، في محافظة حجة الحدودية مع المملكة.
وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات هي الأعنف تدور بين الجانبين في مدينة حرض الحدودية مع السعودية، مخلفة عشرات القتلى والجرحى من الانقلابيين، وقال المركز الإعلامي للمقاومة في بيان "القوات الشرعية مسنودة بغطاء جوي من طائرات التحالف تمكنت من السيطرة على منطقة الغاوية، بعد مواجهات عنيفة تستخدم فيها كافة الأسلحة الثقيلة من الطرفين، فيما لا تزال المواجهات مستمرة".
وأضاف المركز أن "قوات الشرعية تسارع في التوغل بالمناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وصالح، ووصلت عمق معاقل الحوثيين في حرض ومناطق التماس مع مديريات صعدة معقل الحوثيين. مشيرة إلى حدوث حالة ارتباك كبير في صفوف قوات وقيادات الميليشيات، جراء تضاعف ضربات المقاومة وطائرات التحالف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.