نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حافلات مجهزة للطلاب.. وباصات جبلية في جازان

حسمت عدة إدارات تعليمية مسألة النقل المدرسي قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد غدا ودشنت أساطيل حافلات جديدة لنقل الطلاب والطالبات.
855 حافلة
وفي تبوك، بلغ عدد سعة أسطول حافلات نقل الطلاب والطالبات المخصص لمدارس منطقة تبوك هذا العام نحو 855 حافلة مجهزة ومكيفة، سيستفيد منها نحو 75 ألف طالب وطالبة، تشمل مدارس تبوك والمدينة العسكرية والمحافظات والمراكز في منطقة تبوك.
ودشن صباح أول من أمس قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد القرني وبحضور مدير التعليم بمنطقة تبوك، أسطول الحافلات الجديدة، الذي يضم 115 حافلة، لنقل 2000 طالب وطالبة، في مدارس المدينة العسكرية، والقاعدة الجوية، ومجموعة الدفاع الجوي، ومعهد المدرعات.
باصات جبلية
وفيما يسعى مكتب التعليم بفيفاء التابع لإدارة تعليم صبيا جاهدا إلى التنسيق بين المؤسسة المقاولة لنقل طلاب وطالبات فيفاء وبين المتعهدين والسائقين بشأن انتظام النقل المدرسي من بداية العام الدراسي وضرورة قيام المؤسسة باستكمال التعاقد مع المتعهدين قبل بداية الدراسة سواء من خلال الإسناد لمتعهدين بسياراتهم الخاصة أو من خلال تأمين الباصات المناسبة للطرق في فيفاء، فإن الخلاف مازال قائما بين المؤسسة والمتعهدين حول السعر المحدد لنقل كل طالب.
وتخوف المتعهدون والسائقون من مشكلة عدم صرف مستحقاتهم المالية كما حدث مع متعهد النقل السابق.
في حين أكد المقاول الجديد أنه سيقوم بتسليم المستحقات شهريا لجميع المتعهدين بعد استكمال كل متعهد لمشاهد النقل الخاصة به واستكمال ما تتطلبه سيارات النقل من إجراءات وفق الاشتراطات المقررة من شركة تطوير.
كما أكد على أن التنسيق جار مع المكتب لتوفير مقر لموظفين من المؤسسة يقومون باستكمال كل إجراءات التعاقد مع الموظفين ومتابعة النقل المدرسي وكل متطلبات المتعهدين والنماذج المطلوبة منهم فيما قال مدير مؤسسة أعمال الشاطئ إبراهيم مريع إنه يسعى إلى تقديم نقل متميز يخدم الطلاب والطالبات وفق خطة ستتبناها المؤسسة من ضمن عناصرها القيام مستقبلا بتوفير باصات خاصة بالمؤسسة متوافقة مع الطرق في القطاع الجبلي.
ومن جانبه، أكد مكتب التربية والتعليم من خلال المساعد للشؤون المدرسية محمد جبران الفيفي على حرص المكتب على أن تستكمل إجراءات التعاقد بين المؤسسة والمتعهدين بأسرع وقت بما يضمن انتظام النقل من أول يوم دراسي.
وكشف مكتب تعليم فيفاء عن رفع مخصص النقل المدرسي لهذا العام لسد العجز والاحتياج مقارنة بالعام الماضي ليشمل نقل نحو 4400 طالب وطالبة، أي بزيارة نحو 742 مقعدا إضافيا مقارنة بالعام الماضي، حيث سيرتفع المخصص إلى 2155 طالبة أي بزيادة 555 مقعدا، و2226 طالبا أي بزيادة 187 طالبا.
11 ألف مقعد إضافي
وتستقبل أكثر من 2000 مدرسة في المنطقة الشرقية 425812 طالبا وطالبة في مراحل التعليم العام، إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد. وأكملت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد بجملة مشاريع تعليمية متنوعة شملت 230 مشروعاً تعليمياً، إلى جانب إعادة تأهيل وترميم وصيانة عدد من المباني المدرسية، فيما يجري تنفيذ 51 مشروعاً جديداً في كافة المحافظات "29 للبنين، و22 للبنات".
وذكر المتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية سعيد الباحص ل"الوطن" أن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بدأت بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لمدارس المنطقة بقطاعي البنين والبنات، وتم قبول الطلاب والطالبات المستجدين بالمرحلة الابتدائية والذين بلغوا سن التعليم النظامي، فيما شكلت ثماني لجان في كافة مكاتب التعليم للبنين والبنات بالمنطقة لقبول الطلاب المتعثرين في التسجيل.
وذكر أن الإدارة لم تغفل جانب التدريب والتطوير للهيئة التعليمية والإدارة بكافة المدارس، حيث تم اعتماد 449 برنامجا تدريبيا لهذا العام، منها 282 برنامجا لتطوير وتأهيل المعلمين، و59 برنامجا لتدريب مديري المدارس والوكلاء، و26 برنامجا للمشرفين التربويين، و59 برنامجا للمرشدين الطلابيين، و11 برنامجا لرواد النشاط، وستة برامج لأمناء مصادر التعلم ومثلها لمحضري المختبرات.
وعن التوسع في منظومة النقل المدرسي، أكد أنه خلال هذا العام ستم إضافة 7000 مقعد للبنين للمتوفر سابقا والبالغ 21,702 مقعد، وفي نقل الطالبات تمت إضافة 4500 مقعد للمتوفر سابقاً والبالغ 71,527 مقعداً، كما ستقدم الخدمة هذا العام لطلاب وطالبات محافظة العديد بمخصص محول 784 مقعدا للبنين، و925 مقعدا للبنات، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي للطلاب المستفيدين من النقل في مدارس الشرقية يبلغ106,437 طالباً وطالبة بينهم 29486 طالبا و76951 طالبة، فيما أبرمت الإدارة مع متعهدي النقل المدرسي نحو 4500 مقعد لطلاب وطالبات التربية الخاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.