جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثي ينتقم لهزائمه من أطفال تعز
نشر في الوطن يوم 21 - 08 - 2015

لم تجد قوات التمرد الحوثي ما ترد به على هزائمها المتلاحقة التي تتكبدها على أيدي المقاومة الشعبية، وبسبب الضربات الموجعة التي توجهها لها مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة، سوى شن حملة قصف عنيفة على الأحياء السكنية في تعز، تسبب في مقتل عشرة أطفال، لقوا حتفهم جراء تلك القذائف الحوثية التي تعرض لها حي عصيفرة مساء أول من أمس.
استهداف الصغار
وقال مصدر طبي إن القذائف تساقطت بغزارة شديدة على منطقة شعب سليط، في حي عصيفرة بتعز، ما أدى إلى مقتل عشرة أطفال، وإصابة آخرين بجروح أحدها خطير. مشيرين إلى أن الحي المذكور لا توجد فيه أي مقاومة شعبية، وأن بعض القذائف سقط على تجمع للأطفال كانوا يلعبون الكرة أمام منازلهم، قبيل غروب شمس أول من أمس.
كما سقطت قذائف أخرى على منطقة الحوبان، شرقي المدينة، واستهدفت محطة الكهرباء الرئيسية، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها. وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من بعض المنازل السكنية. وفور وقوع الحادثة، شنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون في تعز، حيث استهدفت خمسة منها مواقع المتمردين المتمركزين في القصر الجمهوري. وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الميليشيات ومنعت تقدمها نحو المواقع التي فقدوها في اليومين الماضيين.
رد هستيري
واستغلت قوات المقاومة الشعبية المدعومة بعناصر الجيش الموالي للشرعية حالة الفوضى التي تفشت وسط المتمردين، بسبب القصف العنيف لطائرات التحالف على مواقع الانقلابيين، وتمكنت من تحقيق تقدم نوعي، حيث سيطرت على البوابة الخلفية لمعسكر اللواء 35، كما شددت حصارها المطبق على اللواء 22، "الحرس الجمهوري سابقا" الموالي للحوثيين من عدة جهات.
وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن الثوار نصبوا كمينا محكما لمسلحي الحوثي في المدينة تعز، وتمكنوا من قتل القيادي الحوثي حسن عبدالرحمن المتوكل، أحد قادة ما تسمى ب"كتائب الحسين" وعدد من مرافقيه.
وبين المصدر أن الانقلابيين قاموا بشكل هستيري بقصف الأحياء السكنية في المدينة، ردا على انتصارات المقاومة الشعبية.
وأضاف المركز أن مقاتلات التحالف شنت غارات عنيفة أخرى على معسكر قوات الأمن الخاصة الذي يتمركز فيه الحوثيون وقوات صالح منذ الحرب على المدينة. إضافة إلى استهداف اللواء 35 مدرع، واللواء 22 ميكا بضاحية الجند، شرق المدينة، وموقع الدفاع الجوي بجبل أومان بمنطقة الحوبان، فضلا عن آليات ومواقع أخرى.بدوره، قال المتحدث باسم مجلس تنسيق المقاومة في تعز، رشاد الشرعبي، إن عمليات المقاومة مستمرة في المدينة، وقريبا سوف تبدأ عملية استعادة المطار، مؤكدا أن الانقلابيين يتراجعون في المدينة، وقريبا ستتم السيطرة على المدينة كلها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.