السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صافع سيدة المحمل.. سعودي خمسيني
القبض عليه جرى خلال 24 ساعة من انتشار مقطع الحادثة
نشر في الوطن يوم 22 - 04 - 2015

أقل من 24 ساعة هي المدة التي احتاجتها شرطة منطقة مكة المكرمة للإيقاع بالشخص الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يصفع امرأة سعودية في حي البلد وسط جدة، وجاء القبض عليه إثر توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، للشرطة بمباشرة الواقعة والتحري عنها وإفادته عنها على نحو عاجل.
وكشفت التحقيقات التي أجريت مع الجاني أنه سعودي الجنسية خلافا لما أثير عن جنسيته سابقا، وأنه في العقد الخامس من العمر، فيما لم تبين الشرطة الدوافع والأسباب خلف القضية.
وتفجرت شرارة هذه القضية بعد تسريب مقطع فيديو يظهر رجلا وهو يتطاول على امرأة في سوق المحمل وسط مدينة جدة، على مرأى ومسمع من الموجودين، قبل أن يصفعها ويطرحها أرضا.
وتشير معلومات شرطة مكة المكرمة إلى أن المرأة المصفوعة هي في العقد الرابع من العمر، فيما لم تعط أي معلومات عن طبيعة المشكلة التي نشبت بين الطرفين، مكتفية بالتأكيد على وجود خلاف سابق بينهما لأنهما يعملان في مجال بيع المستلزمات بحي البلد.
ألقت شرطة منطقة مكة المكرمة أمس القبض على المعتدي بالضرب على امرأة في حي البلد وسط جدة، وهي الواقعة التي وثقها مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار عددا من ردود الفعل الغاضبة.
وأكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة أنه وبتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل تم توقيف المعتدي على المرأة فيما أوضحت أن المعتدي سعودي الجنسية ويجري التحقيق معه، مشيرة إلى أنه سيتخذ بحقه الإجراء النظامي حيال ما أقدم عليه.
وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وجه شرطة المنطقة بمتابعة قضية اعتداء شخص على امرأة بالضرب أمام سوق تجاري وسط جدة بحسب مقطع تداوله مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي للحادثة، مشددا على ضرورة البحث والتحري في الأمر، وإفادته بشكل عاجل.
وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أول من أمس المقطع المنشور على "اليوتيوب" الذي يصور شابا لحظة صفعه لامرأة متنقبة في العقد الرابع من العمر ما تسببت في سقوطها أرضا أمام سوق المحمل بحي البلد وسط جدة.
ويظهر في الفيديو تطاول الشاب على المرأة واعتداؤه عليها في وضح النهار على مرأى ومسمع من الجميع، في حين اكتفى الموجودون في المكان بالمتابعة والتصوير فيما نهضت المعتدى عليها وسارت وحدها خلف الشاب متوعدة إياه بأن حقها لن يضيع.
من جهته، قال المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم الدكتور عاطي بن عطية القرشي، إنه "لوحظ انتشار مقطع فيديو بوسائل التواصل الاجتماعي يتضمن قيام أحد الأشخاص بالاعتداء على امرأة بالضرب وعلى ضوء ذلك تم تشكيل فريق عمل أمني من البحث الجنائي، بتوجيه مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالعزيز عثمان الصولي ومتابعة مدير شرطة محافظة جدة اللواء مسعود فيصل العدواني، للتوصل إلى مكان تصوير المقطع وكذلك الشخص المعتدي على المرأة.
وأوضح أن "البحث الجنائي تمكن من تحديد هويات الذين ظهروا في المقطع ومن ثم ضبط الشخص المعتدي في وقت قياسي، واتضح أنه مواطن في العقد الخامس من العمر، كما اتضح أن المرأة المعتدى عليها مواطنة في العقد الرابع من العمر ومن خلال سماع الأقوال الأولية اتضح وجود خلاف سابق بينهما كونهما يعملان في مجال بيع المستلزمات بحي البلد وهو ما أدى إلى عملية الاعتداء".
وأكد الدكتور القرشي أنه "تم التحفظ على المتهم وسيتم إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال اللازم بحكم الاختصاص".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.