برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    السعودية للكهرباء تتعهد بدعم عدد من الشركات في مجال الاستدامة بقطاع الطاقة    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف يدمر شبكة اتصالات الانقلابيين
تدمير مخازن أسلحة ومنشآت عسكرية تابعة للمخلوع وزعيم المتمردين
نشر في الوطن يوم 17 - 04 - 2015

وصفت مصادر محلية في محافظة صعدة ضربات "عاصفة الحزم" التي تنفذها قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية في اليمن، بالمدروسة والمحكمة، لافتة إلى نجاح الضربات التي استهدفت المنشآت العسكرية التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وميليشيات الانقلابيين الحوثيين على امتداد سيطرتهم بين محافظتي صنعاء وصعدة.
وقالت المصادر ل"الوطن"، إن ضربات التحالف نجحت في تدمير شبكات الاتصالات في محافظة صعدة التي تستخدمها الميليشيات الحوثية في عمليات التواصل مع قياداتها في صنعاء، كما قطعت الاتصالات بين المتمردين والمخلوع بين صنعاء وصعدة، حيث تم قصف شبكات الاتصال في مديرية ساقين وتدمير شبكة الاتصالات في مديرية منبه.
وأضافت المصادر، أنه منذ بدء العمليات في 26 مارس الماضي وحتى يوم أمس، نجحت عاصفة الحزم في السيطرة على نظم الاتصالات العسكرية التي سلمها المخلوع للانقلابيين، كما تم تدمير مؤسسة ثقافية تابعة استخدمها الانقلابيون كمخزن كبير للأسلحة في منطقة العند بمديرية سحار، مشيرة إلى أن قوات التحالف قضت نهائيا على وجود ميليشيات الحوثي في منطقة الحمزات بمديرية سحار والشعف بمديرية ساقين بصعدة. وأشارت إلى أن قوات التحالف تمكنت من قصف مخزن للذخيرة تابع لميليشيات الحوثي المتمردة في اللواء 72 مشاة بمنطقة آل عمار التابعة لمديرية الصفراء بمحافظة صعدة، مبينة أن المخزن كانت ميليشيات الحوثي قد نقلت إليه الكثير من الذخائر والأسلحة المتنوعة التي نهبتها من مخازن عدد من الألوية العسكرية محافظة صعدة منذ بدء عملية عاصفة الحزم.ولفتت المصادر إلى أن التحالف قصف معسكر القوات الخاصة، وإدارة أمن محافظة صعدة ونجح في تدميره، فضلا عن ضرب أهداف للمتمردين في مديريات رازح والظاهر بمحافظة صعدة.
بدوره، أكد مصدر عسكري يمني، أن طيران التحالف تمكن منذ بدء عمليات عاصفة الحزم من قصف وتدمير مخازن وآليات تابعة للألوية الموالية للرئيس المخلوع وميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء وجبل نقم وفج عطان وريمة حميد والنهدين وعصر والعرضي، إضافة إلى القيادة العليا للقوات المسلحة، ومعسكرات الحرس الجمهوري سابقا في أرحب ونهم، لافتا إلى أن قوات التحالف نفذت غارات جوية ناجحة في محافظة عمران، استهدفت كتيبة تابعة للواء التاسع ومبنى إدارة أمن المحافظة.
وأشار المصدر العسكري إلى النجاحات التي حققها التحالف في محافظة صعدة التي تضمنت إلى جانب تدمير شبكة الاتصالات بين الانقلابيين، دك وتدمير أكبر مخازن للسلاح والذخيرة ومبان عسكرية في كل من اللواء الأول مدفعية، واللواء 25 ميكا، وأسلحة اللواء 122 "معسكر الصيفي" ، ومخازن وأسلحة اللواء 133 "اللواء الأول مشاة جبلي"، وكذلك قصفت المضادات الجوية في لواء الصمع، والدفاع الجوي في جبل الصماء، ومحور صعدة، والقاعدة الإدارية والتموين والشرطة العسكرية، ومبنى الاستخبارات الحربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.