السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرات التحالف تشارك في تحرير صلاح الدين
الداخلية تلزم منتسبيها بحسن التعامل مع أبناء المحافظة داعش يشعل النار في آبار نفطية بحقل عجيل في تكريت
نشر في الوطن يوم 06 - 03 - 2015

حققت القوات الأمنية والقوى المساندة لها انتصارات جديدة في عملية تحرير محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، فيما شارك التحالف الدولي بتقديم الإسناد الجوي للقطاعات بقصف معاقل الإرهابيين، في غضون ذلك أشعل مسلحو "داعش" النار في آبار نفطية بحقل عجيل شرق مدينة تكريت، في محاولة لتعطيل الهجمات الجوية التي تهدف إلى إخراجهم من الحقل النفطي.
وقال عضو مجلس المحافظة خزعل حماد ل"الوطن" إن "القوات الأمنية ما زالت تحقق تقدما ملحوظا وحررت مساحة عشرة كيلومترات من جهة سد العظيم والسيطرة على مناطق قريبة من ناحية العلم تمهيدا لتحريرها بالكامل، كما تم السيطرة على تقاطع حويجة- تكريت بالكامل أيضا".
مضيفا أن "القوات الأمنية ومسلحي العشائر والمتطوعين تسيطر على الأرض في المناطق المحررة وترابط فيها وتحقق تقدما ملحوظا"، مبينا أن الجهد الهندسي باشر بنزع العبوات الناسفة والألغام المزروعة في المنازل والمناطق".
وفي سياق متصل، أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مشاركة التحالف الدولي في تقديم الإسناد الجوي في عملية تحرير المحافظة بقصف مواقع الإرهابيين.
وقال المتحدث باسم المكتب، سعد الحديثي ل"الوطن" إن "طيران التحالف الدولي لا يزال يوجه ضرباته لتنظيم "داعش" ويدعم القوات الأمنية العراقية، وقام بتوجيه ضربات جوية عدة في العراق وسورية، إحداها قرب مدينة بيجي شمالي تكريت".
وكانت القوات الأمنية العراقية حررت عددا من الأقضية والنواحي والقرى، خلال الحملة العسكرية التي شنتها لتطهير محافظة صلاح الدين من عصابات "داعش" الإرهابية.
من جانبها، قررت وزارة الداخلية فرض عقوبات على منتسبيها في حال الإساءة إلى المدنيين في محافظة صلاح الدين أثناء تنفيذ العمليات العسكرية.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن ل"الوطن"، "وزارة الداخلية ألزمت منتسبيها من قوات الشرطة الاتحادية المشاركة في تنفيذ عملية عسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين من سيطرة "داعش" بالابتعاد عن سوء استخدام السلطة في التعامل مع المدنيين واستقبالهم وتوفير سبل حمايتهم". وكانت طائرات القوة الجوية العراقية ألقت أول من أمس منشورات على أحياء داخل تكريت ومناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين تدعو الأهالي إلى الابتعاد عن الأماكن الخاضعة لسيطرة "داعش". ولقي أربعة من عناصر القوات الأمنية والحشد الشعبي مصرعهم، بينما أصيب 28 آخرون، في هجوم انتحاري بثلاث سيارات مفخخة كان يقودها انتحاريون استهدف تجمعا لهذه القوات شرق تكريت مركز المحافظة.
وبدأت القوات العراقية عملية أمنية أطلق عليها "اللواء نجم السوداني" أمس لاستعادة مناطق شرق قضاء الكرمة في محافظة الأنبار غربي العراق من سيطرة "داعش".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.