"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر.. صفحات إخوانية مزورة باسم وزارة الداخلية
مصرع رجل شرطة دهسا في جنوب سيناء * تحذيرات من تسلل الجماعة المحظورة إلى البرلمان
نشر في الوطن يوم 22 - 02 - 2015

اتهمت وزارة الداخلية المصرية أمس جماعة الإخوان بإنشاء عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بزعم أنها تابعة للوزارة، بهدف إثارة البلبلة ونشر أخبار كاذبة تخدم مخططاتها. وقالت الوزارة في بيان رسمي "إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الصفحات، وتجري متابعة إغلاقها، خاصة أنها لا تتبع لوزارة الداخلية أو الجهاز الإعلامي الرسمي لها".
إلى ذلك، لقي شرطي مصرعه في شمال سيناء بعدما صدمه مجهولون بسيارتهم أمس أثناء خروجه من منزله، فيما لقي شخص مصرعه وأصيب آخر إثر انفجار قنبلة داخل سيارة خاصة في بني سويف بصعيد مصر. وقال مدير مباحث بني سويف اللواء زكريا أبوزنيمة في تصريحات صحفية: "القتيل وزميله المصاب ينتميان إلى جماعة الإخوان، وناقشت المتهم المصاب، إذ اعترف بأنه كان في طريقه لتفجير أحد أقسام الشرطة".
وقالت الداخلية، في بيان حصلت "الوطن" على نسخة منه، "القتيل والمصاب كانا يستقلان سيارة أعلى جسر على النيل بمدينة بني سويف، وأن اثنين من المارة أصيبا جراء الانفجار، فيما أصيب آخران من عناصر الشرطة في انفجار آخر بالمدينة".
إلى ذلك، قال مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام اللواء سيد شفيق إن الأجهزة الأمنية نجحت في مداهمة بؤر إرهابية عدة في عشر محافظات، وتمكنت من ضبط 30 من العناصر الإخوانية ومثيري الشغب، الصادر بشأنهم قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، والمتورطين في الاعتداء على المقرات الشرطية، والتحريض على العنف ضد قوات الجيش والشرطة، وإن الحملات تمكنت من استهداف عدد من المخربين في محافظات بورسعيد، والبحيرة، وجنوب سيناء، وأسيوط، والإسكندرية، والدقهلية، ودمياط، والفيوم، وبني سويف وأسوان".
سياسيا، حذر نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عمرو هاشم ربيع من وجود بعض العناصر التابعة للإخوان في مجلس الشعب المقبل، وقال "الجماعة تسعى إلى الدفع ببعض الشخصيات المؤيدة لها لخوض معركة البرلمان، وبشكل عام فإن وجود الإسلاميين في البرلمان لن يكون كبيرا، وذلك لأسباب عدة منها الغضب الشعبي ضد جماعة الإخوان، وأعمال العنف التي قام بها تحالف دعم الجماعة الذي شارك فيه كثير من الأحزاب الإسلامية خلال الفترة الأخيرة، ما انعكس سلبا على شعبيتها، فضلا عن مقاطعة أحزاب أخرى للانتخابات، مثل البناء والتنمية، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، والوسط، والأصالة، والفضيلة، ومصر القوية، إضافة إلى عدم قدرة هذه الأحزاب على التحالف مع الأحزاب المدنية".
من جهة أخرى، قال وزير الأوقاف محمد مختار إن المؤتمر ال24 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سينطلق نهاية الشهر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشاركة أكثر من 60 عالما ووزيرا ومفتيا من 33 دولة، لتفنيد أخطاء المنتسبين للإسلام وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.