السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قاتل ينقذ الأهلي من مطب القادسية
القلعة ينتزع بطاقة المرور إلى دوري الأبطال بعد 120 دقيقة متعبة
نشر في الوطن يوم 18 - 02 - 2015

أنقذ هدف قاتل حمل توقيع الدولي مصطفى بصاص فريق الأهلي من المرور إلى ركلات الترجيح أمام ضيفه القادسية الكويتي، ومنح أبناء القلعة بطاقة التأهل إلى دور المجموعات من دوري الأبطال الآسيوي.
وجاء هدف بصاص في الدقيقة ال115 قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الإضافي الثاني بعد كرة ارتدت من حارس القادسية الدولي نواف الخالدي تهيأت أمام بصاص الذي لم يتوان عن إطلاقها في الشباك مفجرا فرح المدرجات في إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة الذي استضاف المباراة أمس.
وكان الوقت الأصلي للمباراة التي سيطر الأهلي على كامل مجرياتها انتهى بالتعادل 1/1، وكان الضيف هو البادئ بالتسجيل عن طريق بدر المطوع بعد نصف ساعة من البداية، قبل أن يدرك المحترف السوري عمر السومه التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة ال81.
بدأ الأهلي الشوط الأول برغبة تسجيل هدف السبق، وشن هجمات على مرمى ضيفه تألق في صدها حارس المرمى نواف الخالدي.
بدوره أجرى مدرب القادسية تغييرا اضطراريا بخروج محترفه ايفان بسبب الإصابة ودخول عبدالعزيز العنزي.
وكاد مصطفى بصاص يخطف هدفا من كرة خلفية أمسك بها نواف الخالدي، رد عليه محترف القادسية دانجيل بتسديدة قوية في حلق المرمى أبعدها المعيوف.
بعدها حاول أوزفالدو زيارة مرمى الضيوف مرتين، الأولى سددها في يد الخالدي، والثانية مرت جوار القائم الأيمن.
ثم انحصر اللعب في وسط الملعب، وتراجع أداء الفريقين اللذين اعتمدا على الكرات المرتدة. وبعد مرور نصف الساعة فاجأ بدر المطوع الأهلي بالهدف الأول من كرة ثابتة.
حاول بعدها عمر السومة تقليص الفارق وسدد كرة قوية من خطأ خارج منطقة الجزاء اقتنصها الخالدي، ووضحت أفضلية القادسية في عشر الدقائق الأخيرة خاصة في خط الوسط، فيما كانت محاولات الأهلي الهجومية ضعيفة. وهدد فهد البراهيم مرمى المعيوف بكرة رأسية قبل نهاية الشوط، مرت بجوار القائم الأيمن.
مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الأهلي تغييرا بخروج البرازيلي سيزار ودخول حسين المقهوي. وسدد بصاص كرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها طلال العامر إلى ركنية، كذلك عرضية أخرى من عقيل بلغيث أبعدها الخالدي.واستمر الحصار الأهلاوي من أجل تعديل النتيجة، وانطلق تيسير الجاسم بكرة مررها إلى بصاص الذي بدوره مررها إلى السومه الذي سددها مقصية مرت بجانب القائم الأيمن.
في المقابل كاد المعيوف أن يتسبب بهدف ثان للفريق الكويتي عندما خرج بالخطأ من مرماه لمواجهة لاعب القادسية دانجيل الذي لعب الكرة عالية إلى خارج المرمى.
وفي الدقيقة 81 أعلن الحكم عن ضربة جزاء للأهلي عندما عرقل المدافع خالد القحطاني اللاعب بصاص وهو في حالة انفراد كامل، نال على إثره بطاقة حمراء، تقدم لها عمر السومه مسجلا هدف التعادل للأهلي. زاد الهدف من حماس الأهلاويين الذين حاصروا القادسية في منطقته إلى أن أعلن الحكم عن نهاية اللقاء في زمنه الأصلي بالتعادل 1/1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.