"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أستراليا تبحث عن إنجازها القاري الأكبر
تتسلح بالأرض والجمهور وبجيل يجمع المخضرمين مع الشباب
نشر في الوطن يوم 31 - 12 - 2014

سيكون المنتخب الأسترالي أمام فرصة مثالية لتعويض ما فاته عام 2011 وذلك عندما يخوض مشاركته الثالثة فقط في نهائيات كأس آسيا على أرضه وبين جماهيره ابتداء من 9 يناير المقبل.
ويسعى "سوكيروس" بقيادة المدرب انجي بوستيكوجلو بقيادة المخضرمين تيم كايهل ومارك بريشيانو ومايل جيديناك والشبان ماثيو ليكي وجيسون ديفيدسون إلى تأكيد مكانته في القارة الآسيوية التي التحق بها في 2006 بحثا عن مزيد من التنافس في ظل تواضع مستوى منتخبات أوقيانيا، لكنه لم يتمكن في المشاركتين السابقتين من رفع الكأس بعد أن خرج عام 2007 من ربع النهائي تحت قيادة المدرب جراهام أرنولد على يد نظيره الياباني بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي.
ورغم فشلهم في تحقيق أي فوز خلال نهائيات مونديال البرازيل الصيف الماضي، إلا أن الأداء الذي قدمه الأستراليون كان واعدا جدا إذ كشف العرس الكروي العالمي عن مواهب جديدة مثل ليكي، فيما أكد كايهل بهدفه الرائع أمام هولندا أنه ما زال يتمتع بغريزة تهديفية قاتلة سيكون لها شأنها في المغامرة القارية الثالثة لبلاده التي تبدأها بمواجهة الكويت في مجموعة تضم العملاق الكوري الجنوبي وعمان.
ولم تكن تحضيرات رجال بوستيكوجلو للنهائيات القارية جيدة إذ خسروا أمام بلجيكا (صفر-2) ثم فازوا على السعودية (3-2) ثم تعادلوا مع الإمارات (صفر-صفر) وخسروا أمام قطر (صفر-1) واليابان حاملة اللقب (1-2).
ومن المؤكد أن أستراليا في مرحلة بناء جيل جديد بعد انتهاء حقبة نجوم كبار مثل هاري كيويل ولوكاس نيل والحارس مارك شفارتزر وبريت هولمان وبريت ايمرتون، وستكون كأس آسيا 2015 فرصة أمام الوافدين الجدد لفرض أنفسهم مثل تومي يوريتش، وذلك بقيادة بعض المخضرمين مثل كايهل، وروبي كروس وجيديناك ومايك ميليجان.
مدرب
تسلم بوستيكوجلو (49 عاما)، مدرب منتخب الناشئين السابق، مهامه في أكتوبر الماضي بعد إقالة الألماني هولجر أوسييك إثر خسارتين ساحقتين 6-صفر أمام كل من البرازيل وفرنسا.
وولد بوستيكوجلو في اليونان وهاجر إلى أستراليا مع أهله بعمر الخامسة، فنشأ في ملبورن، قبل أن يتدرج وصولا إلى المنتخب الأول.
حصل على عقد لخمس سنوات وهو أول أسترالي يعمل بدوام كامل منذ تسع سنوات، بعد نجاحه بإحراز اللقب المحلي مرتين مع بريزباين رور، واشتهر بطريقة لعبه التي تعتمد على السرعة والشراسة والتمرير.
وضع لنفسه هدف تغيير أسلوب لعب الفريق من خلال الاعتماد على السيطرة على الكرة والضغط على الفريق المقابل، كما أنه سيحاول معالجة إخفاق المدرب السابق أوسييك في منح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب واستبدال الجيل السابق الذهبي لكرة القدم الأسترالية.
ويعترف بوستيكوجلو الذي لعب مدافعا مع ساوث ملبورن (من 1984 حتى 1993) ووسترن سابربز (1994)، بالدور الهام للمخضرمين في صفوف المنتخب.
النجم كايهل
لا شك أن تيم كايهل (35 عاما) هو نجم أستراليا الأول بعد تسجيله 36 هدفا في 76 مباراة، وهو رقم قياسي، لذا يتوقع أن يقود الهجوم الأسترالي في البطولة القارية التي ستكون على الأرجح مشاركته الأخيرة مع "سوكيروس" بسبب تقدمه بالعمر. وكايهل هو الناجي الوحيد من الجيل الذهبي الذي ضمه إلى جانب شفارتسر وكيويل والهداف مارك فيدوكا.
ظهر كايهل، المولود في سيدني لوالدة من ساموا، على الساحة مع ميلوول الإنجليزي المتواضع وشارك في قيادته إلى نهائي كأس إنجلترا 2004، ما سمح له بالانتقال إلى إيفرتون، حيث امتاز برأسيات قاتلة قضت مضاجع الكرة الإنجليزية رغم طوله العادي (78ر1 م).
أصبح في 2006 أول أسترالي يسجل في كأس العالم وفي 2007 أول أسترالي يسجل في كأس آسيا، وفي مارس الماضي، أصبح أفضل مسجل في بلاده مع 31 هدفا بعدما هز شباك الإكوادور مرتين (4-3) في مباراة ودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.