ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"داعش" يتراجع في "كوباني" والأكراد يتعهدون باستعادتها
واشنطن تتشكك في قبول الأسد وقف إطلاق النار
نشر في الوطن يوم 12 - 11 - 2014

فيما حقق مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية تقدما ملحوظا في القتال الدائر حاليا في مدينة عين العرب على الحدود مع تركيا، وذلك في أعقاب استعادتهم الكثير من المواقع التي كانت بحوزة متشددي التنظيم، تعهد رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي صالح مسلم باستعادة كامل المدينة "في وقت قصير جدا، وقال "التقدم بطيء لأن داعش قام بتفخيخ المنازل التي انسحب منها، ولكن سوف نستعيد السيطرة على المدينة في وقت قصير جدا".
وكان المقاتلون الأكراد قد نجحوا في استعادة السيطرة على شوارع وأبنية في جنوب المدينة الحدودية مع تركيا، إثر اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن في تصريحات صحفية: "تمكنت وحدات حماية الشعب من استعادة السيطرة على شوارع وأبنية في جنوب عين العرب إثر اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة، بدأت مساء أول من أمس".
كما أكد المرصد في بيان إلكتروني أن وحدات حماية الشعب وقوات البيشمركة التي تقاتل إلى جانبها في كوباني قصفت أمس نقاط تمركز لتنظيم الدولة، كما نفذت طائرات التحالف الدولي العربي فجر أمس 3 ضربات استهدفت تجمعات ونقاط تمركز المتشددين.
ويأتي تقدم المقاتلين الأكراد بعد ساعات قليلة من إعلان قائدة القوات الكردية في المدينة نارين عفرين أن قواتها "حققت تقدما في كوباني"، وذلك خلال اتصال هاتفي معها أثناء اجتماع كردي في باريس. وشددت عفرين على أن قواتها ستحرر المدينة "منزلا منزلا ونحن عازمون على سحق الإرهاب والتطرف".
من جهة أخرى، أبدت الولايات المتحدة شكوكا حيال تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد حول استعداده لدراسة مشروع للأمم المتحدة حول وقف إطلاق النار في البلاد، لإفساح المجال أمام توزيع المساعدات الإنسانية، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي في تصريح صحفي: "ندعم بالتأكيد وقف إطلاق نار من أجل تخفيف المعاناة عن المدنيين السوريين ووفقا للمبادئ الإنسانية. وللأسف فقد أعلنت هدنة محلية مرات عدة حتى الآن ولكنها كانت أشبه باتفاقات استسلام أكثر منها وقف إطلاق نار حقيقي ودائم". وأضافت "وجهة نظر الولايات المتحدة هي "أن نظام الأسد مازال يتحمل مسؤولية كبيرة جدا في هذه الكارثة الإنسانية والآلام اليومية للشعب السوري".
ميدانيا، قال المرصد إن الاشتباكات العنيفة تجددت أمس بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم الدولة في منطقة حويجة صكر بأطراف مدينة دير الزور، مشيرا إلى أن ذلك ترافق مع قصف لقوات النظام على مناطق الاشتباكات وقصف الطيران الحربي على المنطقة.
وفي محافظة حلب، قال المرصد إن الطيران المروحي ألقى فجر أمس برميلين متفجرين على منطقة دوار تادف.
بدورها، قالت شبكة مسار برس إن مقاتلي الجيش الحر تمكنوا أمس من تدمير سيارة عسكرية لقوات الأسد على طريق السقيلبية تل عثمان، بريف حماة الغربي، مما أسفر عن مقتل 4 عناصر من الأخيرة بينهم ضابط.
وكان الثوار قصفوا بصواريخ "جراد" مواقع لقوات الأسد وميليشيا جيش الدفاع الوطني في مدينتي السقيلبية وسلحب وبلدة دير محردة غربي حماة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما، كما استهدف الثوار مواقع لقوات الأسد بصواريخ مشابهة.
وأضافت الشبكة أن تنظيم الدولة أسقط طائرة حربية لقوات الأسد فوق قرية الصبورة بالقرب من قرية قصر ابن وردان بالريف الشرقي، وذلك باستخدام أسلحة ثقيلة، إضافة إلى أسر قائدها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.