بدء توافد الحجاج إلى عرفات لأداء ركن الحج الأعظم    الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية    جبل عرفات..من الناحية الجيولوجية    تعرّف على درجات الحرارة المتوقعة في مكة والمشاعر المقدسة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاورات "عربية ودولية" حول القضية الفلسطينية
نشر في الوطن يوم 05 - 09 - 2014

شهدت القضية الفلسطينية حراكاً نشطاً خلال الأيام الماضية، فبينما أجرى وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" محادثات أمس في واشنطن مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، يصل القاهرة غداً الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قبل أن يلتقي وزراء الخارجية العرب.
وكان "كيري" قد التقى عريقات أمس، حيث تباحثا حول المفاوضات المرتقبة بشأن قطاع غزة والعلاقات مع إسرائيل. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية "جنيفر بساكي": "إن المباحثات التي استمرت لساعتين كانت بناءة، وتم خلالها التطرق إلى موضوعات عديدة بينها غزة والعلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية والتطورات الأخيرة في المنطقة". وأضافت أن "كيري" اتفق مع المسؤولين الفلسطينيين على مواصلة الحوار في الأسابيع المقبلة.
وهذا أول لقاء يتم وجها لوجه بين الإدارة الأميركية والمسؤولين الفلسطينيين منذ يوليو، وهو يأتي في الوقت الذي تسعى فيه فلسطين إلى استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في غضون 3 سنوات.
يأتي ذلك بينما يصل الرئيس عباس إلى القاهرة غدا لإطلاع الرئيس المصري على نتائج المباحثات التي أجراها بشأن الخطة الفلسطينية مع عدد من المسؤولين الأوروبيين والروس، وعلى نتائج المحادثات مع "كيري" بهذا الشأن.
كما سيلتقي عباس بعد غد وزراء الخارجية العرب لإطلاعهم على الخطة السياسية الفلسطينية الهادفة لتحديد موعد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية في حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. في غضون ذلك، قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث: "إن نحو 22 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة على مجموعتين بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، وحاول أفراد منهم أداء بعض الطقوس التلمودية، إلا أن حراس الأقصى والمصلين تصدوا لهم، فيما قامت قوات الاحتلال بالاعتداء بالضرب على اثنين من حراس الأقصى". إلى ذلك، أكد وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية القضية المركزية في الشرق الأوسط، خاصة في ظل المتغيرات والفوضى التي تشهدها المنطقة. وقال بعد لقائه أمس في رام الله نظيره الفلسطيني رياض المالكي: "المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، حريصة على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتقديم كل أشكال الدعم الممكن من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 بعاصمتها القدس الشريف".
إلى ذلك، قالت مصادر إسرائيلية: "إن إسرائيل تطالب بفرض شروط صارمة على إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة لمنع استخدام مواد البناء في إقامة الأنفاق". وأضافت أنه بموجب آلية جديدة تقترحها إسرائيل فإن على كل من يريد بناء مشاريع كبيرة، تقديم طلب وخارطة إلى وزارة الدفاع الإسرائيلية، وقائمة بكميات المواد المطلوبة للبناء، قبل السماح بإدخالها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.