الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصرع 4 سوريين بنيران إسرائيلية في "الجولان"
نشر في الوطن يوم 15 - 07 - 2014

مرة أخرى تعود طائرات إسرائيل الحربية لقصف أراض سورية، حيث لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون بجروح، فجر أمس في قصف نفذته طائرات حربية إسرائيلية على أهداف عسكرية وإدارية سورية في هضبة الجولان. حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن في تصريحات صحفية "في وقت مبكرمن فجر أمس حلقت طائرات إسرائيلية فوق هضبة الجولان المحتل، وأطلقت صواريخ على مقر اللواء 90 ومدينة البعث التي توجد فيها مقار ومراكز إدارية تابعة للنظام السوري" في منطقة الجولان في محافظة القنيطرة جنوب سورية، مما تسبب بمقتل 4 أشخاص وجرح 10 آخرين".
من جانبها، أشارت مصادر إعلامية إلى أن نظام دمشق اكتفى بالصمت على القصف الإسرائيلي، دون أن تبدر منه ولو كلمات إدانة على ذلك التدخل. وقالت شبكة شام "حتى الإدانة والرفض لم تجد حكومة الأسد قدرة على الجهر بها".
ميدانياً، قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن 5 أشخاص قتلوا وجرح آخرون جراء سقوط برميل متفجر على بلدة اليادودة في ريف درعا جنوب البلاد. كما أفادت شبكة سورية مباشر بوقوع غارات بالبراميل المتفجرة على أحياء درعا البلد في مدينة درعا وبلدة مزيريب. وأضافت أن قوات المعارضة أطلقت معركة "بدر القصاص في مدينة النحاس" لتحرير بلدة الشيخ سعد بريف درعا، حيث دمر مقاتلوها آليتين لقوات النظام بصاروخ موجَّه، في حين استهدف قصف مدفعي عنيف بلدة تسيل وتل الجموع في مدينة نوى.
أما في دمشق وريفها، فقد أفاد ناشطون بأن الطيران الحربي شنّ غارتين جويتين على أطراف بلدة المليحة، حيث قتل 4 عناصر من قوات النظام خلال اشتباكات مع الجيش الحر، كما تعرضت البلدة لقصف بصاروخين من نوع أرض - أرض، ليرتفع العدد إلى 6 صواريخ حتى الآن. وفي المنطقة نفسها، أكد اتحاد التنسيقيات وقوع اشتباكات عنيفة بين كتائب المعارضة وقوات النظام في بلدة المليحة، كما تحدثت شبكة مسار برس عن مقتل 6 عناصر من قوات النظام أثناء الاشتباكات. وأضافت الشبكة أن كتائب المعارضة تصدت لمحاولة تقدم حزب الله اللبناني في جرود بمنطقة القلمون في ريف دمشق، وأنها قتلت عددا منهم. وعلى صعيد حماة، شنَّ الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفر زيتا. كما شنت غارة بالبراميل المتفجرة على مدينة مورك بريف حماة الشمالي. وأفاد مركز حماة الإعلامي بأن الجيش الحر أعلن النفير العام في ريف حماة الشمالي ومنطقة جبل الزاوية بريف إدلب، وذلك بعد حشد قوات النظام رتلا ضخما لفتح الطريق الدولي الواصل بين حماة وحلب لفك الحصار عن حواجز النظام في وادي الضيف وريف إدلب. وأضاف المركز أنه رُصد تجمع كبير لجيش النظام بين صوران ومعردس بريف حماة يحوي 40 آلية ودبابات وجهتها إلى مدينة مورك لاستعادة السيطرة عليها، كما يوجد رتل آخر في قرية أبو دالي لفتح الجهة الشرقية للطريق الدولي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.