رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير: رجال أمننا "درع حصين" لردع "العابثين"
شهد حفل تخريج دورة الأفواج الأولى في المنطقة تكثيف الجرعات التدريبية ل 306 خريجين على مدار 4 أشهر
نشر في الوطن يوم 08 - 05 - 2014

أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أن رجال الأمن هم الدرع الأول والحصين لهذه البلاد في حفظ أمنها واستقرارها من كل عابث وحاقد.
جاء ذلك خلال رعايته أمس حفل تخريج دورة الأفواج الأولى بالمنطقة، وذلك بمركز قوة الطوارئ الخاصة، بحضور وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأفواج اللواء إبراهيم العايدي، ومدير إدارة التدريب بقوات الطوارئ الخاصة اللواء متعب العنزي، وقائد قيادة الأفواج بمنطقة عسير العميد عبدالله بن شبيب.
وهنأ أميرعسير الطلاب الخريجين، متمنياً أن يكونوا إضافة مهمة لزملائهم رجال الأمن، مقدما شكره لوزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على اهتمامه ورعايته لكل ما يضمن أمن هذه البلاد.
من جهته، أوضح العميد ابن شبيب في كلمته خلال الحفل، أن المملكة تنعم بنعمة الأمن والرزق، لافتاً إلى ألا حياة ولا استقرار بلا أمن مما يوجب الشكر لله، ثم لحكومة خادم الحرمين الشريفين لسعيها الدؤوب في توفير كل ما من شأنه أمن واستقرار هذه البلاد وتوفير العيش الرغيد لكافة شعبها. وأشار إلى أنه صدر مرسوم ملكي في عام 1431، باستحداث وكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج، والذي قضى بأن تقوم وزارة الداخلية بتوفير الوظائف المناسبة لمن تراه من أبناء القبائل السعودية القاطنة على الشريط الحدودي بحكم معرفتهم التامة بتضاريسها وطبيعتها ليكونوا درعا منيعا في وجه من تسول له نفسه المساس بأمن بلادنا الغالية ومنحهم شرف المشاركة في الحفاظ على مقدساتها مع بقية زملائهم في قطاعات الأمن المختلفة، لافتاً إلى أنه وحرصاً على سرعة تنفيذ ما صدر من توجيهات تم افتتاح فرع قيادة الأفواج بمنطقة عسير بظهران الجنوب. وأكد أنه كان لمتابعة أمير عسير لمراحل تفعيل القيادة الأثر الكبير في إنجاز مهامها بكل يسر وسهولة وبدعم لا محدود من وزير الداخلية ووكيل الوزارة لشؤون الأفواج.
بدوره، بين قائد قوة الطوارئ الخاصة بعسير العقيد ركن عبدالرحمن القحطاني في كلمة ألقاها نيابة عن منسوبي قوات الطوارئ الخاصة، أن عدد الملتحقين بالدفعة الأولى من طلبة دورة الأفواج بمنطقة عسير بلغ 306 طلاب، واستمرت أربعة أشهر، مؤكداً أنه تم تكثيف الجرعات التدريبية ورفع اللياقة البدنية وقوة التحمل والتعا يش الفردي في ظروف المناطق ذات الطبيعة الخاصة، بالإضافة إلى تعلم مبادئ الدفاع عن النفس وكيفية استخدام السلاح من الفك والتركيب والرماية تحت إشراف مجموعة من الضباط والمدربين الأكفاء للقيام بأعمال التدريب والتعليم، مشيرا إلى أن قيادة قوات الطوارئ الخاصة حرصت على إعطاء هذا الدورة أهمية خاصة كون منسوبي الأفواج خط دفاع مهما لأمن الوطن سواء من المهربين والمخربين.
وتخللت الحفل قصيدة شعرية، وعروض الرماية وحماية الشخصيات بمشاركة طيران الأمن، كما شاهد الحضور فيلما وثائقيا عن دورة الأفواج تضمن مراحل الإعداد والتدريب وطرق التعامل مع الاتصالات بأنواعها.
وفي ختام الحفل كرم الأمير فيصل بن خالد المتفوقين الحاصلين على المراكز الأولى في الدورة، كما تسلم هدايا تذكارية بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.