البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ابن غضيف: مشعل بن عبدالله تابع تنمية نجران حتى آخر يوم
ربط المنطقة بالحجاز وجازان بريا.. ودوليا بالرحلات الجوية
نشر في الوطن يوم 03 - 01 - 2014

كشف وكيل إمارة منطقة نجران المساعد للشؤون التنموية، أمين عام مجلس المنطقة زياد بن محمد بن غضيف، العديد من المهارات الإدارية التي قاد بها أمير منطقة مكة الأمير مشعل بن عبدالله، سفينة التنمية في منطقة نجران.
وقال: عندما تعين أميرا لمنطقة نجران منذ خمس سنوات مضت، أدار المنطقة بكل احترافية واقتدار؛ سعيا إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، فما إن صدر الأمر الملكي الكريم في ذلك الحين، إلا وأصبحت السعادة تلوح على محيا المواطنين، وترقب قدومه إلى أرض نجران، شوقا للقيا هذا الأمير الشاب الذي شرف المنطقة بحضوره، فاحتفلت نجران أرضا وإنسانا بالقدوم الميمون، والحديث عن الفترة التي قضاها الأمير مشعل بن عبدالله أميرا لنجران، يحتاج لصفحات ومجلدات؛ لأنها كانت حافلة بالعطاء والإنجاز المتواصل، إذ حرص منذ أول لحظة على استقبال المواطنين والمسؤولين والمهتمين بشؤون المنطقة، مكونا رؤية عن المنطقة أضافها إلى ما يملكه من مخزون معرفي عن هذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب.
وأضاف: بحكم موقعي كموظف في جهاز الإمارة، كانت أوائل تساؤلاته عندما التقيته لأول مرة عن مقومات المنطقة والتحديات المستقبلية، فكانت الرؤى لديه تنقلك إلى النظرة الاستراتيجية لدى الأمير مشعل، ومن أهم الآمال التي كان يطمح لها سموه ربط نجران بالطرق الاستراتيجية؛ نظرا لأهمية موقعها وباعتبارها ملتقى بين العديد من المناطق رابطا ذلك بتوفر المنافذ البرية مع اليمن في الوديعة والخضراء. وأردف قائلا: من أهم الأولويات التي يتابع تحقيقها ربط مدينة نجران بالطرق العرضية بحكم الطبيعة الجغرافية للمدينة، كونه يشقها من الغرب إلى الشرق وادي نجران الذي يعد من أكبر أودية المملكة، مما يحتم ربط الثقل السكاني في جنوب المدينة بنظيره في الجهة الشمالية.
وأضاف ابن غضيف: حرص الأمير مشعل بن عبدالله، منذ أول وهلة على القضاء على ظاهرة التعديات، والحد من العشوائيات، إضافة إلى التأكيد على رفع مستوى العمل في مجال المتابعة المستمرة لكافة مشاريع الدولة، والسعي على رفع مستوى الخدمات التي ينشدها المواطن، فتجده يوجه ويتابع شخصيا كل ما يمس حياة المواطن مع كافة الوزراء والمسؤولين، يحرص دائما على العمل المنظم المؤسساتي، مشجعا في نفس الوقت العمل بروح الفريق الواحد، يفاجئك بوجوده معك في قلب الحدث، تحققت إنجازات في عهده تضاعفت اعتمادات فروع الوزارات، ولعل في مقدمة المشاريع الاستراتيجية ربط نجران بجازان بطريق مباشر، والعمل على ربط المنطقة أيضا بطريق الحجاز الذي كان يسلكه حجاج بيت الله الحرام سابقا والاستعجال في كافة مشاريع المدينة الجامعية التي أصبحت الآن ظاهرة للعيان والعمل على ربطها بشبكة طرق لكافة أرجاء المنطقة، وكذلك الخدمات الصحية لقيت اهتمام خاص من لدنه كان في مقدمتها إنشاء المستشفيات الجديدة في المنطقة ومحافظاتها، والتأكيد على تنفيذ المشاريع الصحية القائمة.
وتابع قائلا: حرص أمير المنطقة السابق على تفعيل الحركة الاستثمارية، وما يدل على ذلك تفعيل مجلس الاستثمار، وتبني منتدى الاستثمار في نسختيه الأولى والثانية، ومن الناحية السياحية فقد كانت نجران تحتل حيزا مهما في أجندته، فكان منها اعتماد تنفيذ متحف الأخدود الإقليمي، وإعادة تأهيل مدينة الأخدود، والعمل على حضور نجران عالميا في مجال السياحة فكان له ذلك، كما أكد على أهمية التنمية المتوازنة لكافة المحافظات، والسعي على توفير المخططات والمشاريع الإسكانية.
وأضاف في الجانب الرياضي والشبابي، فيحتل هو الآخر اهتماما خاصا فحظيت الأندية والأنشطة الشبابية وفي مقدمتها دعم نادي نجران، وتوفير المقرات له والمسارعة على تنفيذ المدينة الرياضية، وكذلك اهتم الأمير مشعل بتطوير حركة الملاحة الجوية وتحقيق رحلات دولية بين نجران وبعض المحطات الدولية، فتم تطوير مطار نجران بعد اكتمال البنية فيه إلى مطار إقليمي، وفعلا حلقت الرحلات الدولية في سماء نجران، ولم يغفل دور المرأة فأشركها في أعمال مجلس الاستثمار والعمل على تحقيق فروع نسائية في كافة الأجهزة الحكومية، أما حضور نجران في المحافل الرسمية، فكان له رؤية في ذلك لتكون نجران حاضرة في كافة المحافل والتعريف باسمها وتسليط الأضواء عليها.
وقال وكيل إمارة نجران للتنمية، إن العمل الإداري بالأهداف والرؤيا والرسالة كان أحد سمات العمل خلال فترة إمارته الفريدة، فتبنى برامج للجودة الشاملة، إذ جعل الجميع يشعر دائما بروح الحيوية للعمل معه؛ لأنه رجل الجودة الشاملة بنفسه، وقيادي من الدرجة الأولى، يبث في روح الجميع الحماس، ويشعرنا بإنتاجيتنا أولا بأول، ويحرص على تطبيق التقنية في أمور كثيرة، ويسعد عند تطبيق مفهوم الموظف الشامل في أي جهاز خدمي.
واختتم ابن غضيف قائلا: طبيعي أن يخيم الحزن في الشارع النجراني على تكليف الأمير مشعل بن عبدالله أميرا لمنطقة مكة المكرمة؛ لأنه حظي بإجماع على محبته، من كبار السن وصغارهم ذكورا وإناثا، لكن عزاءهم الوحيد أن الثقة به من لدن قائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تجددت ليخدم أطهر البقاع وأقدسها، ولا يسعني في هذا المقام إلا أن أقول له: حملت الأمانة في نجران فكنت أهلا لها، وأبدعت فملكت قلوب النجرانيين قاطبة، ثم توجت ذلك بثقة والد الجميع؛ لتكون الحاكم الإداري لأشرف وأطهر بقعة في شتى المعمورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.