السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



50 مباراة هلالية بلا "أحمر".. والنصر "يتربع" في صدارة "جميل"
يحيى الشهري أفضل صناع اللعب.. والأهلي يتصدر قائمة الأحمر المباشر
نشر في الوطن يوم 21 - 12 - 2013

واصل النصر رحلته الساعية للقبض على لقب دوري جميل للمحترفين، بافتتاحه الدور الثاني للمسابقة بفوز صعب على مضيفه نجران (3/ 2).
وكانت المباراة تسير إلى التعادل الإيجابي، إلا أن رأسية إبراهيم غالب، أضافت للنصر الهدف الثالث، ومنحته 3 نقاط أبقته بعيداً في الصدارة ب(36) نقطة، فيما بقي نجران ثامناً ب(18) نقطة.
وفي الوقت بدل الضائع، أنقذ الظهير الأيسر عبدالله الزوري فريقه الهلال من مصيدة مضيفه العروبة الذي تقدم بهدفين، لكن الهلال عاد بثلاثية ليفوز (3/ 2) ليبقى وصيفاً ب(32) نقطة، ويتراجع العروبة للحادي عشر ب(14) نقطة.
وفقد الشباب تقريباً أمل اللحاق بالمنافسة بعد تعادل جديد مع مضيفه الاتحاد (1-1) أبقاه ثالثاً ب(23) نقطة، واستمر الاتحاد سابعاً ب(19).
وواصل التعاون مستوياته المميزة، وصعد رابعاً ب(22) نقطة بفوزه على حامل اللقب الفتح بهدف نظيف، فيما تراجع الأخير للمركز العاشر بنقاطه ال(14).
وفرض الفيصلي التعادل على مضيفه الأهلي (1/1) ليتراجع الأهلي للمركز الخامس ب(21) نقطة، وبقي الفيصلي بمركزه الثاني عشر ب(13) نقطة.
وأوقف الرائد انطلاقة الاتفاق المميزة أخيراً وألحق به أول هزيمة مع مدربه الجديد الصربي جوران (1-0) ليصعد الرائد تاسعاً ب(16) نقطة، وتراجع الاتفاق للسادس ب(19) نقطة.
وتعادل الشعلة سلبياً مع النهضة ليزيد متاعب الفريقين في قاع الترتيب، حيث استمرا في المركزين ال13 وال14 برصيد (11) و(6) نقاط لكل منهما على التوالي.
وشهدت الجولة ال14 وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) تسجيل (16) هدفاً لتصل بأهداف الدوري إلى (281) هدفا.
وانفرد لاعب الاتحاد مختار فلاتة بصدارة الهدافين ب(11) هدفاً، يطارده دوس سانتوس من نجران، وناصر الشمراني من الهلال، اللذان أضافا هدفين لكل منهما في هذه الجولة ليصل رصيد كل منهما إلى 10 أهداف.
وصنع لاعب وسط النصر يحيى الشهري هدفاً في لقاء نجران، صعد به لأفضلية صناعة الأهداف في الدوري بصناعته (7) أهداف مشاركة مع لاعب الشعلة المغربي حسن الطير.
ومن بين 98 في الدوري انتهت 10 مباريات بالتعادل السلبي، علماً أن الموسم الماضي بأكمله لم يشهد سوى (9) مباريات انتهت بالتعادل السلبي وكذلك الموسم الذي سبقه انتهى بنفس العدد أيضاً.
وأكمل الهلال (50) مباراة في الدوري دون الحصول على بطاقة حمراء، حيث ترجع آخر بطاقة حمراء حصل سلمان الفرج في الجولة (16) من موسم 2011 - 2012 أمام التعاون.
وأوقف شكري الحنفوش رصيد الفيصلي عند (23) مباراة دون أن تحتسب عليه ضربة جزاء، وذلك بعد احتسابه ضربة جزاء في لقاء الأهلي، وكذلك فعل فهد المرداسي الذي أوقف النصر عند (18) مباراة دون أن تحتسب عليه ضربة جزاء، وذلك باحتسابه ضربة جزاء في لقاء نجران.
وواصل الاتفاق إهدار ضربات الجزاء المحتسبة له جميعاً، وثالثها كانت أمام الرائد أضاعها حمد الحمد، وجاءت ضربتا الجزاء الرابعة والخامسة في الجولة في لقاء الشباب والاتحاد وسجلهما مختار فلاتة وفرناندو مينجازو.
وأشهرت بطاقة حمراء مباشرة في وجه لاعب الأهلي مصطفى بصاص، وهي رابع حمراء للاعبي الأهلي (أكثر الفرق نيلاً للحمراوات المباشرة)، وجاءت الحمراء الثانية ككرت أصفر ثان للاعب الاتحاد عبدالرحمن الغامدي.
وخلت مباراة العروبة والهلال من أي بطاقة ملونة لتكون ثالث لقاء نظيف كلياً بعد لقاءي الفيصلي مع الأهلي، والعروبة مع الشباب. ومن بين 98 مباراة انتهت 68 بفوز أحد الفريقين، و20 بالتعادل الإيجابي، كما انتهت 38 مباراة بفوز أصحاب الأرض و30 بفوز الضيوف.
وسجل في الدوري 281 هدفاً، منها 116 في الأشواط الأولى، و165 في الثانية، وسجل اللاعبون المحليون 148 هدفاً، مقابل 128 للأجانب، كما سجل المدافعون 28 هدفاً، ولاعبو الوسط 107، ولاعبو الهجوم 141.
وبقي الهلال أفضل الفرق هجوماً بتسجيله 33 هدفاً، فيما كان العروبة والفيصلي الأقل (11 هدفاً). واستمر النصر صاحب أفضل خطوط الدفاع، حيث تلقى (9 أهداف)، فيما كان النهضة الأضعف دفاعياً (37 هدفاً).
وبقي النصر الأكثر فوزاً (11 مرة)، والنهضة ونجران الأكثر خسارة (8 مرات)، والعروبة الأكثر تعادلاً (8 مرات).
وأشهرت حتى الآن 343 بطاقة صفراء، مقابل 19 حمراء، أشهرت 5 منها في الجولة السابعة وكانت الأكثر على مستوى البطاقات الحمراوات، وهي ذاتها الأكثر على مستوى البطاقات الصفراوات (34).
تحكيمياً، تصدر فهد المرداسي قائمة أكثر حكام الساحة إدارة للمباريات (8)، وأحمد فقيهي قائمة المساعدين الأكثر مشاركة في المباريات (13)، وكان مرعي العواجي الأكثر إشهاراً للإنذارات (32). وأدار الحكام المحليون 96 مباراة مقابل مباراتين للأجانب.
وبقيت مباراة النهضة والاتحاد الأكثر تهديفاً (4/ 4)، أما الأكبر فكانت فوز الشباب على النهضة (6/ صفر)، وبقي أسرع هدف لمهاجم الشباب نايف هزازي في مرمى نجران في الدقيقة الأولى والثانية 2 من مباراة نجران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.