استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الرياضية" تعتذر للأهلاويين عن إساءة الرومي
الشيخي: تلفظ "المحلل" في حق اللاعب أمان.. منظم ومرتب
نشر في الوطن يوم 09 - 12 - 2013

اعتذرت إدارة القنوات الرياضية السعودية رسمياً للنادي الأهلي على خلفية الإساءة اللفظية التي أطلقها المحلل الفني، لاعب الشباب السابق عبدالرحمن الرومي، ضد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، محمد أمان في الأستوديو التحليلي لمباراة الأهلي والشباب في دوري عبداللطيف جميل، والتي شهدت إصابة مهاجم الشباب نايف هزازي خلال كرة مشتركة بينه وبين أمان.
وجاء في خطاب القناة "نقدم الاعتذار لكافة منسوبي الأهلي من إدارة وأعضاء شرف وجماهير على سوء الفهم مما طُرح في الأستوديو التحليلي من جانب المحلل الفني عبدالرحمن الرومي"، وزادت "دائماً ما نردد في جميع البرامج، أن القناة هي قناة الوطن وتقف مع الجميع على موقف واحد ومسافة واحدة".
من جانبه رفض الرومي الاعتذار للأهلاويين، مبينا أنه لم يُسئ لشخص اللاعب محمد أمان، وإنما وصف حالته مع هزازي، بالتدخل "الأحمق"، وأن هذا الوصف جاء في شخص اللاعب بصفته يُمثل نفسه وليس النادي، موضحاً أن جميع الحكام في الأستوديوهات التحليلية، دائماً ما يصفون تدخلات اللاعبين بالخشنة والقوية والعنيفة، ولا يصفون اللاعب في شخصه.
من جهته، أبدى مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي، عبدالله الشيخي استياءه من تهجم الرومي على أمان، واصفاً ما تلفظ به الرومي، بالهجوم المنظم والمرتب بإحكام، وقال "ما يتعرض له اللاعب محمد أمان من أوصاف خارجة عن الرياضة، لم تكن الأولى من الرومي، فقد سبقه شبابيون سابقون مثل اللاعب السابق والمدرب الحالي فؤاد أنور"، مؤكداً أن مثل هذه الإساءات تهدف إلى تحطيم لاعب ما زال في بداية مشواره الرياضي، بدليل التحدث عنه في أستوديو تحليلي لمباراة لم يكن الأهلي طرفاً فيها، وهذا يؤكد الاستقصاد.
وأضاف الشيخي "الإصابات قضاء وقدر، وأكثر من لاعب في الأهلي تعرض لنفس إصابة اللاعب هزازي من ضمنهم كامل الموسى وياسر الفهمي، ولم نقم في النادي الأهلي بالتشكيك في أي أحد، أو إطلاق الأوصاف الخارجة عن الروح الرياضية بحق أي شخص أو مهاجمته"، مشيراً إلى أن الأهلاويون سيتقدمون بخطاب رسمي يُفيدون فيه بعدم رغبتهم كإدارة وجماهير، بوجود الرومي في الأستديو التحليلي لأي مباراة يكون الأهلي طرفاً فيها.
على صعيد مختلف، أنهى الفريق الكروي الأول في الأهلي، تحضيراته للقاء اليوم أمام ضيفه العروبة في دور ال16 من كأس ولي العهد على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي، حيث واصل اللاعبون تدريباتهم دون أن يتمتعوا بإجازة من قبل الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فيتور بيريرا بعد لقاء نجران السبت الماضي في الدوري.
ومن خلال التدريبات، وضح سعي فيريرا لإتاحة الفرصة لعناصر شابة جديدة حتى لا يتأثر الفريق بالإرهاق جراء المباريات المتواصلة.
يذكر أن الأهلي سيواجه الاتفاق في الدمام الجمعة المقبل ضمن الجولة 13 لدوري عبداللطيف جميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.