الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رياضيو نجران يسبقون انطلاقة الموسم بتجديد المطالبة بمنشآت حديثة
عسيري: نعمل على تأمين مدرجات إضافية وساعة حديثة وسيارة لإسعاف المصابين

تخطو رياضة نجران خطوات واسعة من التطور، خصوصاً أنها تحظى بمثل لها في دوري زين للمحترفين للموسم الرابع على التوالي، لكن جميع أندية المنطقة بما فيها نجران والأخدود وشرورة تعاني الأمرين على مستوى جاهزية منشآتها المتهالكة ذات الأرضيات غير الصالحة للعب.
وينتهز مسؤولو رياضة نجران أي مناسبة للتأكيد على الحاجة الماسة لأنديتهم التي تطالب بمنشآت لائقة، حيث يشخص رئيس نادي نجران مصلح آل مسلم احتياجات ناديه، بالقول "نحن بحاجة إلى منشآت متكاملة من ملاعب كرة قدم رئيسة وأخرى للألعاب المختلفة وتجهيزاتها ومقر للإدارة، وثقتنا كبيرة في أمير المنطقة الأمير مشعل بن عبدالله الذي يحرص على رفع مستوى رياضة المنطقة، ولا ننسى دور رجل الرياضة الأول الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل الذين يدركان تماماً ما تحتاجه المنطقة".
ويضيف "مدرجات نادينا من الخشب وملاعبه أسمنتية، وقد بنيت بجهود ذاتية من أعضاء شرف النادي والمقر قديم، أما مدرجات الأخدود الذي يستضيف مباريات فريقنا في دوري زين فهي لا تستوعب أكثر من أربعة آلاف متفرج على الرغم من القاعدة الكبيرة التي يمتلكها النادي، كما يفتقد الملعب إلى ساعة إلكترونية حديثة وحواجز من السياج الحديدي، وإلى كبائن لدخول الجماهير شمالية وجنوبية، ونرجو أن يتم الشروع سريعاً في تنفيذ المدينة الرياضية التي نعتقد أنها ستحل كثيراً من متاعبنا على مستوى المنشآت".
وطالب نائب رئيس نادي الأخدود صالح زمانان بسرعة تجهيز الملعب الرديف في ناديه ليكون صالحاً للتدريبات، وأيضاً إلى كبائن منفصلة بحيث يكون لكل مدرج كبينته المستقلة, وتغيير الساعة الإلكترونية ووضع حواجز من السياج المائل لا يقل عن المتر حتى يمنع أي مشجع من الدخول إلى أرضية الملعب، مشيراً إلى أن الملعب يحتاج إلى تسويره وإنشاء مدرجات إضافية تستوعب ما لا يقل عن خمسة آلاف مشجع، وكذلك سفلتة مواقف السيارات، مبدياً ثقته الكبيرة بالمسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب للإيفاء باحتياجات الملعب قبل انطلاق الموسم الرياضي المقبل. وناشد رئيس نادي شرورة المكلف محمد عوض الصيعري الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بسرعة النظر في وضع النادي قائلاً "الملاعب ترابية والمدرجات متهالكة وملاعب الألعاب المختلفة أسمنتية والمقر قديم. وكلنا ثقة بأميرنا مشعل بن عبدالله الذي يحرص على تسهيل أي عقبات تواجه أندية المنطقة من أجل خدمة الوطن". واعتبر رئيس هيئة أعضاء شرف الأخدود حسين عائض آل حمد أن رياضة منطقة نجران تطورت خلال الخمس سنوات الماضية, وتحققت الإنجازات وما زالت في كرة القدم وألعاب القوى والكاراتيه، ويقول" لكن رغم الإقبال إلا أن ملعب النادي الرئيس لا يستوعب الحضور الجماهيري المكثف، وهو يحتاج إلى مدرجات إضافية, وتجديد الساعة الإلكترونية والسياج الحديدي، وتجهيز الملعب الرديف ورفع الأسوار التي تحيط بمنشأة النادي لحفظ ممتلكات وطننا من العبث". وأوضح عضو شرف نجران عبدالله علي عباجه أن النادي في أمس الحاجة إلى منشآت رياضية، وقال "من يتابع نجران وهو يشارك في دوري المحترفين يعتقد أن لدينا منشأة رياضية متكاملة، بينما لا يوجد مضمار للاعبين والملعب الرئيس بمقر النادي غير رسمي, والملاعب المختلفة صدئة والمدرجات خشبية. كما أن ملعب الأخدود الرئيس يحتاج إلى إعادة نظر في مدرجاته التي قد تعرض الجمهور إلى كارثة حقيقية".
من جانبه، كشف مدير المكتب الرئيس لرعاية الشباب في نجران خالد محمد العسيري ل"الوطن" أن العمل يجري على تنفيذ مدرجات إضافية لملعب الأخدود وتأمين عربة في الملعب لنقل المصابين في مباريات دوري المحترفين ودوري الدرجة الثانية، وقال "تتم الآن متابعة الإجراءات التي تتعلق باستبدال الساعة الإلكترونية الحالية بأخرى حديثة، وتوسعة وتهيئة المنصة بالشكل المناسب مع الجهات المعنية بالرئاسة، وسيتم تنفيذ السور والحاجز الحديدي لملعب الأخدود الرئيس، وفتح بوابة شمالية لجماهير النادي الضيف ومنافذ بيع تذاكر ومواقف للجماهير قبل بداية الموسم الرياضي الجديد، كما تمت إزالة الإضاءة السابقة وتنفيذ أخرى جديدة لمزاولة التدريبات المسائية". وبين العسيري أن وزارة المالية تعتمد حالياً إنشاء مقرات جديدة لعدد من الأندية بمختلف مناطق المملكة حسب ما رفعته الرئاسة العامة لرعاية الشباب ونادي نجران من ضمنها.
وفيما يتعلق بنادي شرورة أوضح عسيري أن الرئاسة أدرجت منشآت النادي ضمن مشاريعها بتكلفة 87 مليون ريال.
وعن المدينة الرياضية في نجران قال "تم الانتهاء من تحديد المقر واستخراج رخصة البناء، وتجري حالياً تقييم العروض للترسية على أفضل عطاء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.