حجاج بيت الله إلى صعيد عرفات    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    ضيوف الرحمن يقفون بصعيد عرفات    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    اللواء العتيبي يتفقد «أمن المنشآت» بمحطات قطار الحرمين في جدة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    في كتب الرحلات    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"دولية الرياض".. الأخضر أمام نيوزيلندا
الإمارات تلتقي مع ترينيداد وتوباجو في المباراة الأولى
نشر في الوطن يوم 05 - 09 - 2013

تنطلق اليوم بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض، منافسات البطولة الودية الدولية الرباعية لكرة القدم، التي تنظمها شبكة OSN التلفزيونية بالتعاون مع الاتحاد السعودي، بمشاركة منتخبات السعودية والإمارات ونيوزيلندا وجمهورية ترينيداد وتوباجو. وتلتقي الإمارات مع ترينيداد وتوباجو في المباراة الأولى، والسعودية مع نيوزيلندا في المواجهة الثانية.
وتنطلق المباراة الافتتاحية عند ال6:45 مساء، فيما تقام الثانية في ال9:15. وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب على أن يلتقي الفائزان في النهائي والخاسران في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع الاثنين المقبل.
ويدير المباريات حكام من البحرين والسعودية هم: فهد المرداسي وفهد العريني وعبد العزيز الأسمري وفهد العمري وناصر مظفر وعبدالله الشلوي (السعودية) وجميل جمعة وعبدالشهيد عبدالأمير ونواف شاهين ومحمد جعفر (البحرين).
يسعى الأخضر من خلال هذه البطولة إلى الاستعداد للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، وقد استدعى مدربه الإسباني كارل لوبير 28 لاعبا يأمل في رفع درجة الانسجام فيما بينهم والوقوف على جاهزيتهم قبل مواجهة منتخب العراق في 15 أكتوبر المقبل. وينتظر أن يختار لوبيز تشكيلة من اللاعبين الأكثر جاهزية من خلال متابعته لهم في المباريات السابقة كأسامة هوساوي وسعود كريري ويحيى الشهري وتيسير الجاسم ونايف هزازي، إلا أنه سيواجه منتخب نيوزيلندا الطموح الذي اجتاز بدوره تصفيات أوقيانيا المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث ينتظر صاحب المركز الرابع في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لتحديد الفريق المتأهل للنهائيات.
وفي المباراة الأولى، ينتظر الجمهور مباراة قوية تجمع بطل الخليج منتخب الإمارات بنظيره منتخب ترينيداد وتوباجو. ويطمح المنتخب الإماراتي إلى استعداد خلال هذه البطولة لما تبقى له من مباريات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، حيث يتصدر حاليا مجموعته الخامسة برصيد 6 نقاط ويتطلع لحجز مقعده مبكرا في النهائيات.
ويسعى مدرب الإمارات مهدي علي في هذه البطولة إلى الوقوف على مستويات اللاعبين وجاهزيتهم الفنية والبدنية، إلى جانب إتاحة الفرصة لبعض العناصر الجديدة، أو التي لا تتسنى لها فرصة المشاركة بصفة أساسية.
وعن البطولة، قال رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد "نحن على ثقة بأن الدورة الأولى من بطولة كأس OSN ستساهم بدور هام في تسليط الضوء على المواهب الواعدة في عالم كرة القدم، إضافة إلى ترسيخ مكانة السعودية كوجهة أولى في مجال أكثر الفعاليات الرياضية تميزاً".
بدوره قال الرئيس التنفيذي لOSN ديفيد بوتوراك "البطولة تحية منا إلى هذه الرياضة العريقة وعشاقها حول العالم، ونشكر الاتحاد السعودي على دعمه الاستثنائي لمبادرتنا وتقديمه كافة التسهيلات لتنفيذها على أرض الواقع".
أما مدرب المنتخب السعودي، الإسباني خوان لوبيز فقال عن البطولة "إنه حدث لعشاق كرة القدم في السعودية وفرصة لمتابعة لاعبيهم المفضلين ضمن مباريات مثيرة، لقد تدربنا بكثافة استعداداً للبطولة ونتطلع قدماً إلى استعراض مهارات نخبة من أبرز لاعبينا الذين سيتابعون طريقهم في المستقبل لتمثيل الكرة السعودية في المحافل الدولية".
من جانبه قال مدرب الإمارات مهدي علي "يتمتع لاعبونا بلياقة كبيرة وروح معنوية عالية ويعملون وفقاً لاستراتيجية واضحة ومتكاملة، ومن المهم بالنسبة لنا أن نفوز في المباراة الافتتاحية اليوم، ونأمل أن نحظى بلقب البطولة، وكلي ثقة بأن فريقنا سيقدم أداء لا يقل عما عود جمهوره عليه".
ولم يخف مدرب نيوزيلندا ريكي هربرت تخوفه من صعوبة البطولة، وقال "لا شك بأن البطولات الدولية ليست بالأمر السهل أينما كانت، وأعتقد بأن اللعب في منطقة الشرق الأوسط سيكون بمثابة تحد كبير، ولعل ما يميز هذه البطولة هو المستوى القوي لجميع الفرق المشاركة، مما يجعل منها اختباراً هاماً لإمكاناتنا".
فيما أبدى مدرب ترينداد وتوباجو، ستيفن هارت سعادته بالمشاركة في البطولة، وقال "يشرفنا أن نشارك في الدورة الأولى من هذه البطولة، ومستعدون لتقديم مستوى مشرف وقوي مليء". وأضاف "من الجيد بالنسبة لنا أن نلعب مع فرق عالمية تعتمد أساليب مختلفة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.