"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي "جازان" يستقبلون "رهام" بالفل والأهازيج
الأمير محمد بن ناصر ل"الوطن": سعيد بعودتها وتمنيت لو استقبلتها بنفسي
نشر في الوطن يوم 03 - 09 - 2013

في موكب بهيج زينته الزغاريد والأهازيج الشعبية، احتفل أهالي جازان بوصول رهام الحكمي، ورافقوها من مطار الملك عبدالله الذي وصلته مساء أمس، قادمة من الرياض إلى منزلها بقرية مزهرة بعد فترة علاجية استمرت قرابة 8 أشهر بعد تعرضها لعميلة نقل دم ملوث بفيروس الإيدز بمستشفى جازان العام.
وشهد المطار منذ وقت مبكر توافد عدد من مسؤولي إمارة المنطقة يتقدمهم وكيل الإمارة الدكتور عبدالله السويد، وعدد من منسوبي الشؤون الصحية بالمنطقة الذين استقبلوها في صالة كبار الزوار إلى جانب والدها، وعدد كبير من أفراد أسرتها.
إلى ذلك، عبر أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، في اتصال هاتفي مع "الوطن" عن سعادته الغامرة بعودة رهام. وقال "لولا تمتعي حاليا بإجازتي السنوية خارج المنطقة، لكنت في استقبال ابنتي رهام في المطار". وأضاف "أحمد الله - عز وجل - أن منّ بالشفاء على رهام لتعود إلى أسرتها، فبعودتها نورت رهام قلب جازان، وأردف أمير منطقة جازان أود بهذه المناسبة تقديم التهنئة القلبية لأسرتها ولأهالي المنطقة الذين انتظروا بفارغ الصبر نتيجة الفحوصات التي أثبتت خلو دمها من الفيروس. وأقدم شكري الجزيل للطاقم الطبي الذي أشرف على رعاية رهام وللمسؤولين في وزارة الصحة ومستشفى الملك فيصل التخصصي". واختتم أمير جازان حديثه بالتأكيد على ضرورة الرقي بالخدمات الصحية بالمنطقة، في ظل ما تحظى به المنطقة من دعم خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة.
من جانبها، عبرت رهام وبكلمات عفوية عن سعادتها بهذا اليوم، وقالت بعد دخولها إلى نزلها "الشكر لله ثم لخادم الحرمين الشريفين ولوالدي أمير منطقة جازان ولكل أفراد الشعب السعودي الذي وقف لجانبي كل تلك الفترة الماضية".
وشهد موكب رهام قبيل وصوله لقريتها انضمام عدد من سيارات أهالي القرية الذين كانوا بانتظار عودتها وأعلنوا عن سعادتهم بنثر الفل وإطلاق الألعاب النارية، إلى جانب جمع الأهالي مبلغا ماليا لتأثيث غرفتها الخاصة.
وعن عودتها للمدرسة، قالت رهام ل"الوطن": "أنا مشتاقة لفصلي الدراسي ولزميلاتي ولقريتي وسأذهب غدا إلى مدرستي".
وكانت الشؤون الصحية بجازان قد وفرت سيارة خاصة أقلت رهام من المطار وحتى منزل عائلتها بمزهرة.
وعن إعادة النظر في عودة الفني إبراهيم الحكمي، الذي تسبب في نقل الدم الملوث لرهام لعمله قال وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله السويد في تصريح إلى "الوطن": إن الفني إبراهيم الحكمي كان شجاعا في الإعلان عن خطأه غير المقصود وأدى ذلك إلى معالجة الوضع وتداركه بسرعة، ولعل ذلك يشفع له لدى وزارة الصحة في إعادة النظر في وضعه.
وغاب مدير عام الشؤون الصحية بجازان عن استقبال رهام نظرا لوجوده في الرياض لظروف عملية خاصة بالمديرية.
وكانت الفحوص المخبرية أظهرت عدم وجود علامات الإصابة بفيروس الإيدز لدى الطفلة السعودية ذات الاثني عشرة سنة، وأن جميع الاختبارات الدقيقة التي أجريت في كل من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض والمختبرات المرجعية في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى الاختبارات التي أجراها فريق الخبراء في مرض الإيدز في مستشفى "البريغهام اند ومّن" التابع لكلية هارفارد الطبية، جامعة هارفارد الأميركية، أظهرت عدم وجود أية علامات للإصابة بفيروس الإيدز لدى الطفلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.