"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحة: وفاة سيدة ولا إصابات جديدة ب"كورونا" في الأحساء

أعلنت وزارة الصحة أمس وفاة حالة جديدة من بين مصابي فيروس "كورونا" في محافظة الأحساء وهي امرأة ال81 من عمرها وكانت تعاني فشلا كلويا مزمنا وأمراضا مزمنة أخرى.
وأوضحت الوزارة أنه لم تسجل حالات إيجابية في محافظة الأحساء منذ ال8 من شهر رجب الجاري، كما أجريت التحاليل المخبرية ل49 عينة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية في عدد من مناطق المملكة وكانت نتائجها سلبية فيما بلغ عدد المتماثلين للشفاء منذ أول إصابة بالمرض في المملكة 9 حالات.
وبدوره أكد الناطق الإعلامي في وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريح أمس إلى "الوطن" أن من بين الحالات المنومة في مستشفيات الأحساء التي تعالج من الإصابة بفيروس "كورونا" هناك حالات حرجة، بيد أنه أكد توقف حالات الإصابة بهذا المرض في الأحساء. وأضاف أن للإجراءات الوقائية والاحترازية دورا في توقف الإصابة بالمرض. وذكرت مصادر ل"الوطن" أن الحالات المنومة في الأحساء موزعة في مستشفيين في الأحساء أحدهما مستشفى الملك فهد بالهفوف والآخر مستشفى خاص، مشيرة إلى أن مستوى الوعي التثقيفي عند المخالطين للمرضى المصابين بهذا المرض ساهم في وقف حالات الإصابة، وأن أحد أبرز الإجراءات الوقائية المتخذة في المرافق الطبية هو عدم الاحتكاك المباشر مع المصابين، وذلك بالحد من التواجد لفترات طويلة بالقرب من المصابين وبالأخص في المواقع صغيرة المساحة. يذكر أن عدد المصابين بلغ 21 مصابا، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 11 حالة في الأحساء.
وفي نفس السياق أكد مدير عام مكافحة العدوى بوزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري ل"الوطن" أن فريقا طبيا متخصصا في مكافحة العدوى والاستقصاء الوبائي قد باشر مهامه في مستشفى بريدة المركزي أول من أمس، للوقوف على الوضع الصحي والاستعداد الوقائي هناك، عقب اكتشاف إصابة "كورونا" في بريدة الأسبوع الماضي، راح ضحيتها مقيم سوري يبلغ من العمر 63 عاما.
وكشف الدكتور عسيري أن الفريق الطبي المختص والمكون من 7 متخصصين قد رفع تقريرا مفصلا عن مخالطي المتوفى في البيت والمستشفى من الزوار أو الفريق الطبي العامل، وأظهرت تلك التقارير سلامة الجميع وخلوهم من أي مؤشرات تدل على انتقال العدوى لهم. وبين أن الفريق الطبي سيمكث في المنطقة ويلازم مخالطي المتوفى بشكل يومي، حتى يتم التأكد من مضي فترة حضانة الفيروس والمقدرة من عشرة حتى 14 يوما، دون حدوث أي أعراض تدل على العدوى لكافة المخالطين.
كما نفى عسيري وجود أي إصابات جديدة في المنطقة، كاشفا أن حالات الاشتباه قد تجاوزت 18 حالة تم الكشف عليها وأثبتت التحاليل سلبية النتائج للجميع ما عدا المتوفى المعلن عنه.
مؤكدا أن استراتيجية الوزارة وخططها تجاه المكافحة مستمرة من خلال إيجادها لنظام للتبليغ عن كل الالتهابات الرؤية الحرجة والتي تستدعي الدخول للعناية المركزة، ليتم إرسال العينة لهذه الحالة وفحصها، ومن ثم تبدأ الإجراءات المتبعة في حال ظهور أي نتائج إيجابية.
ومن ناحية أخرى زار المشرف على جمعية حقوق الإنسان في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالجليل السيف وعدد من مسؤولي الجمعية ظهر أمس المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، والتقى مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن محمد الصالحي ومساعدي المدير العام ومديري بعض الإدارات لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالشأن الصحي في المنطقة وعلى رأسها مستجدات فيروس "كورونا". وأكد الناطق الإعلامي في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أسعد سعود أن اللقاء تطرق إلى الإجراءات المتخذة في التعامل مع حالات الإصابة بالفيروس وآلية التعامل معها وعلاجها، حيث اطمأن الوفد الزائر على الإجراءات وطرق التعامل معها، وأشادوا بالإجراءات الاحترازية المكثفة والمتخذة من قبل صحة الشرقية في هذا الشأن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.