أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعيوف: "البارزون" سبب تراجع الأهلي
حارس "القلعة" يعلن تحمله مسؤولية هدف عطيف
نشر في الوطن يوم 24 - 12 - 2012

حمل حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عبدالله المعيوف نفسه مسؤولية ولوج هدف النصر الثاني في مرماه خلال مواجهة أول من أمس ضمن دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد، مقدما اعتذاره للجماهير الأهلاوية.
وكشف المعيوف أن هبوط مستوى الأهلي يعود للإجهاد والإرهاق جراء كثرة المباريات وتتابعها، إضافة إلى عدم ظهور لاعبين بارزين بمستوياتهم المعهودة، مما أدى إلى تسلل الإحباط إلى الفريق وحرمه القدرة على البروز هذا الموسم. ونفى المعيوف وجود أي مشكلات بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري، مشددا على أنها شائعات يريد بها البعض زعزعة الفريق، وأن كل ما يثار هو "كلام جرائد".. تفاصيل أخرى كثيرة تطرق لها المعيوف في سياق الحوار التالي:
ما أسباب هزيمتكم من النصر في دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد؟
النصر نجح في استغلال أخطاء فريقنا، وفاز بالمباراة وتأهل إلى دور الأربعة. وأعتقد أن سوء الطالع لا يزال يلازمنا في الموسم الحالي، ولا أستطيع إلا قول الحمد لله على كل حال.
هل كان النصر أفضل من الأهلي؟
لعب النصر مباراة جيدة واستطاع أن يقدم مستوى فنيا عاليا مقرونا بنتيجة إيجابية. وهو يستحق الفوز، وأبارك له الانتصار والتأهل إلى نصف نهائي كأس ولي العهد.
هناك من يحملك مسؤولية هدف عطيف الذي قصم ظهر فريقك؟
بكل شجاعة أتحمل مسؤولية ولوج الهدف الثاني، وهو خطأ بالتأكيد غير مقصود.
ماذا تقول للجماهير الأهلاوية؟
أقول لجماهيرنا "هارد لك"، وأعتذر منها كثيرا، وأطلب منها أن تقف معنا كما عودتنا دائما، فالفريق يحتاج إلى وقفتهم معه، وأذكرهم بمساندتهم لنا الموسم الماضي كيف أنها أثمرت عن بطولة في آخر المطاف.
ما أسباب نتائج الأهلي السلبية خلال الموسم الحالي بصفة عامة؟
الأهلي هو الفريق الوحيد الذي استمر حتى نهائي دوري أبطال آسيا بعد أن غادر إلى كوريا الجنوبية في رحلة طويلة ومتعبة، وعقب عودته إلى جدة محملا بنتيجة ثقيلة مؤثرة، عانى اللاعبون الأمرين، خصوصا من الإجهاد الذي جاء نتيجة خوض مباريات كثيرة ومتتابعة لم نتمكن خلالها من إيجاد وقت كاف للراحة والتقاط الأنفاس، كما أن كثيرا من لاعبي الفريق هذا الموسم ظهروا بمستوى متدن خلافا للموسم الماضي، ومنهم لاعبون بارزون يشكلون ثقلا في الفريق.
هل فقدتم الأمل في المنافسة على بطولة دوري زين للمحترفين؟
الأمل ضعيف جدا، لذا علينا أن نركز من الآن على كيفية التأهل إلى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال ومن ثم الظفر بلقبها حتى لا يخرج الفريق من الموسم خالي الوفاض، وهو الذي لم يعتد في السنوات الأخيرة على الخروج من الموسم دون التتويج ببطولة. وليعلم الجميع أننا نعطي كل بطولة اهتماما خاصا، لأن كلا منها يحمل طابعا مختلفا.
ما صحة عدم اقتناع اللاعبين بالمدرب وخلافهم مع مدير الكرة؟
حديث غير صحيح، فياروليم مدرب كفء وقدير تربطنا به كلاعبين علاقة جيدة. أما مدير الكرة طارق كيال فنعتبره بمثابة أب لنا وأخ كبير، لذا نحترمه كثيرا، وكل ما يتردد عن وجود مشكلات بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري هو محاولة من البعض لزعزعة الفريق، وكثير من هذه الأحاديث لا يعدو كونه "كلام جرائد"، كما يقولون.
ياروليم صرح في حوار مع "الوطن" أنه غير راض عن مستواك وزميلك المسيليم هذا الموسم؟
هذه وجهة نظره كمدرب، ونحن كلاعبين علينا أن نحترمها، لكنني وزميلي ياسر المسيليم نبذل قصارى جهدنا لتقديم مستويات فنية عالية لحماية العرين الأهلاوي، ومشكلة الفريق ليست في المعيوف أو المسيليم، بل في الفريق بصفة عامة بعد أن هبط مستواه هذا الموسم. وعن نفسي تأثرت نفسيا بهذا التراجع الذي سبب لي إحباطا قد يكون ساهم كثيرا في عدم ظهوري بمستواي المعهود الذي كنت عليه في الموسم الماضي، لأن الحارس من الصعب أن يبرز وحده إن لم يجد أمامه خطوطا جيدة، خاصة الدفاع، كما أنني لم أجد فرصة اللعب باستمرار في الدوري، بل خضت مباريات معدودة، وهذا ما يجعلني أفتقد التأقلم والتجانس مع الزملاء.
كيف أصبحت أساسيا منذ عودتك من كوريا الجنوبية؟
عقب نهائي آسيا، لعبت أمام الاتحاد والرائد والتعاون والشعلة، ذلك لأن المدرب لاحظ هبوطا في مستوى ياسر المسيليم ففضل إشراكي كأساسي في جميع المسابقات، رغم أنه في بداية الموسم أوضح لي أن المسيليم سيلعب الدوري بينما ألعب أنا في دوري أبطال آسيا.
حراس المرمى باتوا يرجحون كفة فرقهم، عكس الأهلي؟
الحارس هو نصف الفريق، متى ما كان في قمة عطائه يبرز وينقذ فريقه من عدة كرات خطيرة ويساهم في الحفاظ على النتيجة، خاصة إذا وجد خط ظهر يساعده على ذلك.
كيف ترى وضع حراس المرمى في المملكة، ومن هو خليفة الدعيع؟
من الصعب عليّ تقييم حراس المرمى، فالأمر يحتاج إلى ذوي الخبرة والاختصاص. ومحمد الدعيع أسطورة لم يأت بعد من يخلفه في الملاعب السعودية، بل في الملاعب العربية والآسيوية أيضا.
من لفت نظرك من حراس المرمى في الموسم الحالي؟
حارس مرمى الفتح عبدالله العويشير، فهو حارس جيد أتمنى له التوفيق، خصوصا أنه يجد فريقا جيدا خطوطه متماسكة مما ساعده في البروز وتقديم مستويات جيدة.
مثلك الأعلى في الحراسة؟
- محليا، محمد الدعيع، أما عالميا فهناك ثلاثة بارزون، هم بوفون وكاسياس وجوهارت. وأعتقد أن كاسياس هو الأفضل في العالم بلا منازع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.