جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"قاتل" ينقذ النمور.. "العالمي" يوجع الفيصلي و"الليث" يبتلع هجر

واصل النصر صحوته في دوري زين السعودي للمحترفين بتفوقه على الفيصلي في المجمعة 2 /1 في ختام مباريات الدور الأول، فيما استعاد الشباب والاتحاد لغة الفوز، بعد أن كسب الأول نتيجة مباراته أمام هجر في الأحساء، واقتلع الثاني فوزا صعبا أمام ضيفه الشعلة بهدف "قاتل" في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.
وحضر التعادل مرة واحدة من بين المباريات الأربع التي جرت أمس، حيث تعادل الرائد مع ضيفه نجران 1/1.
هذه النتائج أبقت الشباب في المركز الثالث (26 نقطة) والنصر رابعا (23 بفارق الأهداف) ورفعت الاتحاد إلى المرتبة الخامسة (19 نقطة)، ونجران في المركز السادس (19 نقطة بفارق الأهداف)، والرائد ثامنا (15 نقطة) والشعلة (11 ب11 نقطة)، والفيصلي (12 ب 10 نقاط)، وهجر (13 ب 8 نقاط).
هجر× الشباب
فرض الشباب سيطرته من البداية وقاد هجمات متتالية عن طريق تيجالي سعيا لإحراز هدف مبكر، كما مارس ضغطا متواصلا من كل الجهات، إلا أن ذلك لم يبق هجر مكتوف الأيدي، حيث رد بهجمة منظمة عن طريق حازم جودت لم ينجح سعد اليامي في ترجمتها.
وبعد مرور ثلث الساعة الأول، تحصل الشباب على ضربة حرة انبرى لها كماتشو أبعدها المدافع مصطفى مختار، وقاد كماتشو نفسه هجمة لكنها لم تصل إلى حيث يريد.
وشهدت الدقيقة 33 فرصة للتسجيل عن طريق تيجالي عندما انفرد بالمرمى قبل أن يسدد بجانب القائم الأيسر لمصطفى ملائكة.
وعلى غير مجريات المباراة، فاجأ فيصل الجمعان الذي يشارك في أول مباراة له بالدوري، الشباب هدف (40) برأسية جميلة على يسار الحارس وليد عبدالله إلا أن ناصر الشمراني رفض انتهاء الشوط بخسارة فريقه، فأدرك التعادل (44) بإكماله تسديدة كماتشو التي ارتدت من القائم.
بدأ الشوط الثاني أكثر سرعة وإثارة، وحاول لاعبو الفريقين السيطرة على وسط الملعب؛ للتحكم في مجريات المباراة، فكانت هناك عدة محاولات أهمها تسديدة كماتشو القوية، التي أبعدها ملائكة بصعوبة إلى ركنية، قبل أن يرد أترام بتسديدة ضلت طريقها للمرمى، وكذلك عبده حكمي بتسديدة قوية أبعدها وليد عبدالله بصعوبة إلى ركنية.
وسنحت لعطيف كرة مميزة داخل منطقة الجزاء لم يتعامل معها بشكل جيد.
وشهدت الدقيقة 76 نجاح الشباب في ترجيح كفته، عبر مهاجمه الأرجنتيني تيجالي، الذي سجل هدفا من ضربة جزاء بعد أن أعاد الحكم تسديد الضربة 3 مرات.
النصر ×الفيصلي
بدأ النصر بأفضلية ميدانية ومحاولات هجومية لتحقيق التقدم، كانت أخطرها لمحمد السهلاوي طوح بانفرادية مهيأة تماما للتسجيل في مواجهة حارس الفيصلي تيسير آل نتيف، رد عليه ياسين البخيت بانفرادية أنقذها عبدالله العنزي ببراعة.
وتواصلت المحاولات الصفراء، حتى شهدت في الدقيقة 15 تعرض محمد السهلاوي لعرقلة داخل منطفة الجزاء، احتسبها الحكم فهد المرداسي ركلة جزاء، نفذها الإكوادوري جيمي أيوفي على يسار تيسير آل نتيف مسجلا الهدف الأول للنصر.
ولم تمض 3 دقائق فقط، حتى عاد جيمي أيوفي وسجلا هدفا ثانيا لنفسه ولفريقه، بعدما تلقى كرة ماكرة من المحترف حسني عبدربه.
ومع انتصاف الشوط الأول، حاول أصحاب الأرض العودة لمجريات المباراة، وأهدر العماني إسماعيل العجمي فرصة تقليص الفارق، بعدما تلقى كرة عرضية من ياسين البخيت، بيد أنه سددها بعيدة عن مرمى العنزي.
استمر النصر في أسلوبه الهجومي منذ بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 62، سدد سامواه كرة قوية بعدما تجاوز المدافع خالد الغامدي مرت بجانب القائم الأيمن للنصر، فيما كانت أخطر الفرص الفيصلاوية بعدها ب 13 دقيقة من تسديدة قوية للبديل ماجد أبو يابس.
وشهدت الدقيقة 85 الهدف الفيصلاوي من قدم ياسين البخيت من تسديدة قوية جاءت على يسار الحارس العنزي.
الاتحاد ×الشعلة
مارس الاتحاد ضغطا مكثفا على مرمى الشعلة في بداية المباراة، حيث تألق الحارس خالد ناصر في الذود عن مرماه أمام الهجوم الاتحادي الذي نوع في هجماته من أجل تسجيل هدف مبكر، وكان قريبا من ذلك عن طريق نايف هزازي .
وعلى الجانب الآخر لم يكن للشعلة أي حضور يذكر في الجانب الهجومي على مرمى الاتحاد وانحصرت محاولاته في إرسال الكرات الطويلة للمهاجم المغربي حسن الطير الذي كان وجد رقابة من دفاع الاتحاد، لعدم وجود المساندة اللازمة من زملائه الذين تراجعوا للدفاع عن مرماهم أمام الضغط الاتحادي.
بدأ فريق الشعلة الشوط الثاني بشكل مغاير، وكسب لاعبوه مزيدا من الثقة بعد إنهائهم الشوط الأول بالتعادل السلبي، وتحصل الفريق على فرصة ذهبية بعد أن سقطت الكرة من يد حارس الاتحاد علي المزيدي لتصل للاعب المغربي حسن الطير الذي سددها فارتطمت بالعارضة وعاد المزيدي وأمسك بها.
وتوغل واصل الدويبي بهجمة أخرى داخل المنطقة الجزائية الاتحادية فاستخلص منه المدافع حمد المنتشري الكرة في لقطة أثارت الشعلاويين الذين طالبوا بركلة جزاء.
المدرب الاتحادي راؤول كانيدا الذي كان يتابع اللقاء من المدرجات بسبب قرار لجنة الانضباط بإيقافه طلب من مساعده سحب قائد الفريق محمد نور والدفع بشافي الدوسري لتنشيط خط وسط فريقه، بينما أقلق فهد المولد دفاع الشعلة بتحركاته. وأضاع الشعلة أخطر الفرص عندما مرر حسن الطير كرة عرضية في عمق دفاع الاتحاد لم يحسن الذويبي التعامل معها بالطريقة الصحيحة. وتسيد الشعلة الدقائق المتبقية من المباراة وهدد مرمى الاتحاد، وفي الوقت بدل الضائع خطف سلمان الصبياني هدف الفوز للاتحاد من رأسية مستفيدا من الكرة العرضية المحكمة من امبامي.
الرائد ×نجران
بدأ الفريقان الشوط الأول بحذر، وانحصر اللعب في وسط الملعب، ومع مرور الدقائق نشط أداء الفريقين، خاصة نجران الذي اعتمد على تحركات حسن الراهب، الذي شكل خطورة على مرمى الرائد، فيما عمد الرائد على الهجمات المرتدة وإرسالها إلى ديبا ألونجا، ونجح الرائد في افتتاح التسجيل عن طريق وليد الجيزاني برأسية رائعة، بعدما تلقى كرة عرضية من أحمد الكعبي في الدقيقة 15.
منح الهدف الثقة للاعبي الرائد، الذين نظموا صفوفهم بشكل جيد، وكانت الأفضلية له خلال منتصف هذا الشوط، فيما حاول لاعبو نجران العودة للمباراة وإدراك التعادل، ببناء هجمات عن طريق الراهب وجهاد الحسين وصاحب العبدالله، وحاولوا الوصول لمرمى الرائد، إلا أن محاولتهم اصطدمت بقوة دفاع الرائد.
وفي الشوط الثاني استمرت أفضلية الرائد الذي بحث عن تسجيل هدف ثانٍ، وفي المقابل تنوعت هجمات نجران عن طريق التمرير من العمق واللعب على الأطراف والتسديد المباشر، ونجح حسن الراهب في الدقيقة 89 من إدراك التعادل من كرة مرتدة سريعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.