«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي الباحة.. مخاوف من مشاكل النقل المدرسي وتهور السائقين
مخايش: شركة لنقل الطالبات ومتابعة السائقين عن طريق الخرائط الرقمية
نشر في الوطن يوم 11 - 11 - 2012

يعاني عدد من أهالي منطقة الباحة من النقل المدرسي وما يصاحبه من مشاكل وتعطل متكرر، مما يضطر البعض لإيصال أبنائهم للمدرسة بسيارته الخاصة، وأجمعوا على أن تهور بعض سائقي النقل يزيد من معاناتهم خاصة أن المنطقة يغلب عليها تضاريس وعرة، مطالبين إدارة التربية والتعليم بإيجاد حافلات نقل مدرسي متخصصة لنقل الطلاب والطالبات، ومراقبة السائقين.
وفي هذا السياق، يقول المواطن محمد الغامدي "إن النقل المدرسي له مشاكل عديدة فتجد البعض من وسائله يتعطل باستمرار والبعض الآخر يشهد زحام شديدا في ظل الافتقاد لوسائل السلامة".
فيما أشار صالح الزهراني إلى أن النقل المدرسي لا يفي بالغرض فتجد بعض القرى والهجر لا يوجد بها نقل مخصص للطلاب والطالبات، مما يضطر الأهالي إيصال أبنائهم للمدارس بسياراتهم الخاصة، كما أن هناك سيارات نقل مكشوفة للطلاب والمنطقة تمر بموجات برد شديدة مما يؤثر على صحة الطلاب خصوصا صغار السن.
من جهة أخرى، أوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن مخايش ل"الوطن" أمس، أن إدارته حرصت على تأمين وسائل نقل حديثة تؤمن لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات أفضل وسائل نقل مريحة تتوفر بها جميع وسائل السلامة، إذ تعاقدت مع شركة متخصصة للنقل المدرسي للعام الحالي فيما يخص نقل الطالبات، وأبرمت عقود نقل فردية للطلاب وكلاهما يخضع لشروط محددة وواضحة تهدف إلى تأمين وسائل نقل مريحة وآمنة للطلاب والطالبات بأعداد محددة لكل مركبة حسب سعتها الاستيعابية.
وأضاف، وفيما يخص نقل الطالبات فقد أنشأت الإدارة غرفة عمليات لتتبع حافلات النقل المدرسي للطالبات التابعة لشركة الأمين وذلك عن طريق شاشات مرتبطة بجهاز مراقبة يعمل بالأقمار الاصطناعية بمقر إدارة خدمات الطلاب منذ مطلع العام الدراسي ويتميز النظام بمزايا تتبع مواقع الحافلات في أي مكان بالمنطقة بواسطة خدمة اتصال الهواتف النقالة عن طريق الخرائط الرقمية "GPS"، ويعمل بدقة كبيرة في تتبع الحافلات تصل إلى أقل من عشرة أمتار وله خاصية تخزين المعلومات التي يرصدها ليمكن العودة لها بعد مرور سنة كاملة.
وأشار إلى أن غرفة العمليات تؤدي عددا من الخدمات منها إنذار تخطي السرعة المحددة للحافلات ونفاذ الوقود وتعطل الحافلة وخروجها عن خط السير المحدد لها ويتم التعامل مع أية مخالفة مما ذكر فوريا بالحسم على المتعهد حسب نوع المخالفة ويعد هذا المشروع المتميز أنموذجا يحتذى به في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة ويسجل لمنطقة الباحة التعليمية.
وفيما يخص نقل الطلاب، أكد مخايش أن مهمة متابعة أداء السائقين اليومي أسندت لمديري المدارس وعند وجود أية ملاحظة من قبل الطلاب أو الطالبات أو أولياء الأمور حول حدوث تجاوزات فإن الإدارة لا تتردد أبدا في اتخاذ اللازم بصفة فورية وإبلاغ الجهات المختصة لمتابعة الموضوع واتخاذ اللازم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.