رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأندية تتسلم مستحقات "النقل" وتنتظر مليونا نهاية الموسم
نشر في الوطن يوم 13 - 10 - 2012

تسلمت أندية دوري زين السعودي للمحترفين و"ركاء" للدرجة الأولى لكرة القدم شيكات بنكية تتضمن مستحقاتها من عائدات النقل التلفزيوني البالغة 90 مليون ريال والتي أودعتها وزارة الثقافة والإعلام منتصف الأسبوع الماضي في حساب الرابطة لصرفها للأندية.
وأكد مدير المركز الإعلامي في نادي الفتح فهد السليم ل"الوطن" أن إدارة النادي تسلمت شيكاً مصرفياً بمستحقاته من عائدات النقل التلفزيوني، وقد تم تحصيل المبلغ نهاية الأسبوع الماضي ولم يتم صرفه حتى الآن، وقال "سنعقد اجتماعاً لوضع خطة صرف المبلغ".
كما أوضح مدير المركز الإعلامي بنادي الاتحاد شادي زاهد أن إدارة النادي تسلمت 3 ملايين ريال، وقال ل"الوطن" إن المبلغ دخل خزينة النادي وسيتم إنفاقه لتغطية المصروفات والمتأخرات، رغم أن المبلغ يعد ضئيلاً مقارنة بالتكاليف والأعباء المالية التي يتكبدها نادي الاتحاد، علماً أن الأندية الأوربية تعتمد كثيراً على عائدات النقل التلفزيوني لأنها تشكل مبالغ عالية القيمة.
ونالت أندية زين حصتها بواقع 3 ملايين ريال لكل ناد، وستخصم قيمة المخالفات من الحصة رغم أنها قليلة.
وكانت الأندية السعودية طالبت باستلام حقوقها من النقل التلفزيوني الذي تملك حصرية بثه قنوات الرياضية السعودية منذ العام الماضي، وهدد رئيس نادي الرائد فهد المطوع بالاستقالة خلال أسبوع إذا لم تحل مشاكل ناديه المالية من قبل المسؤولين في رابطة الأندية المحترفة.
وفي هذا الشأن، أبان رئيس نادي الرائد فهد المطوع ل"الوطن" "كان من المفترض أن نتسلم مبلغ 4 ملايين ريال، لكننا تسلمنا الأسبوع الماضي 3 ملايين ريال فقط، وتبقى مليون ريال، بلغنا ووعدنا أننا سنتسلمه نهاية الموسم الكروي الحالي".
وتابع "المبلغ لا يساهم كثيراً في حل أزمة النادي المالية، فنحن ندفع رواتب للاعبين تبلغ قيمتها الشهرية 1.2 مليون ريال، وعلينا التزامات أخرى عدة منها مصاريف الجهازين الفني والإداري والكادر الذي يعمل في النادي".
وتطرق المطوع إلى متأخرات الأندية من النقل التلفزيوني بقوله "خاطبنا الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بخصوص حقوق أنديتنا من عقد رعاية شركة ART، وأكدنا له أننا بحاجة إليه لتغطية التزامات أنديتنا، كما أننا لا زلنا ننتظر عائدات النقل التلفزيوني للموسم الماضي، لأن ما تسلمناه أخيراً هو مستحقات الموسم الحالي فقط".
من جهة أخرى، ينتظر أن تسفر مفاوضات رابطة أندية دوري المحترفين السعودي مع أحد البنوك السعودية عن توقيع اتفاقية معه تقضي بحل مشكلة تأخر تسليم الأندية لحقوقها من عائد النقل التلفزيوني؛ حيث أنها تنص على تقسيط عوائد النقل التلفزيوني بإيداع مبلغ شهري في حسابات الأندية دون فوائد بضمان العقود الموقعة بين الرابطة والجهات ذات العلاقة، وذلك مقابل حصول البنوك على إعلانات ودعاية من قبل الرابطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.