الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم سعودي وعربي لصوت الأرض
نشر في الوطن يوم 03 - 02 - 2023

شهد مسرح محمد عبده في الرياض، مساء الأربعاء، ليلة صوت الأرض، وذلك تكريمًا للفنان الكبير الراحل طلال مداح، والمقدم من الهيئة العامة للترفيه، وشهد حضور مجموعة ضخمة من كبار نجوم الغناء في الوطن العربي ليتألقوا بأجمل أغنياته.
تكريم أسرة طلال
وكرم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، في «ليلة صوت الأرض» المخصصة لتكريم الفنان الراحل طلال مداح، مساء أمس، عائلة الراحل على مسرح محمد عبده أرينا في العاصمة الرياض، أمام حضور كبير من الأمراء والشعراء والموسيقيين والإعلاميين السعوديين والخليجيين والعرب.
كما كرم سفير جمهورية مصر العربية لدى السعودية، أحمد فاروق، عائلة الفنان طلال مداح، وتم إطلاق اسم «صوت الأرض» على استوديو SSL، أحد ستوديوهات مرواس في السعودية تكريمًا لقيثارة الشرق وعائلته.
وبمناسبة تكريم الراحل طلال مداح وعائلته ألقى المستشار تركي آل الشيخ كلمة قال فيها: «اليوم نتشرف بتكريم فنان قائد للأغنية السعودية وسعداء بهذا الإقبال وهذا التنظيم، مخاطبًا عائلة الراحل: «إن شاء الله تصير ليلة من ألف ليلة وتصير في التاريخ أنتم أبناء فنان عظيم، من حقكم ترفعون راسكم في بلدكم، اليوم في تكريم أبوكم».
ونشر آل الشيخ، على حسابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور من أجواء الحفل الذي شارك فيه عدد كبير من الفنانيين العرب. كما نشر رئيس هيئة الترفيه صورة تجمع الفنانين المشاركين كافة، من بينهم محمد عبده وعبادي الجوهر وعبدالمجيد عبدالله وعلي عبدالكريم وراشد الماجد ورابح صقر وخالد عبدالرحمن وعلي بن محمد ونجوى كرم وأصالة وأحلام ونوال الكويتية وعبدالله الرويشد وأنغام وفهد الكبيسي وفؤاد عبدالواحد وراغب علامة ووليد توفيق وهاني شاكر وبلقيس فتحي وعمر عبداللات، وغيرهم من الفنانين الذي حضروا لإحياء تراث وأداء أغاني طلال مداح.
مسيرة الأربعة عقود
بدأت ليلة «صوت الأرض» بعرضٍ عن مسيرة استمرت 40 عامًا رسم خلالها مساره في خريطة الفن العربي، وخلّد الأغنية السعودية الأصيلة، فعلى الرغم من مرور 22 عامًا على رحيله فإن صوته ما زال عالقًا في الذاكرة يجول الميادين ليستقر في الوجدان. فقد كان طلال مداح أول فنان سعودي يُدرج نمط الكوبليهات الموسيقية في أول عمل رسمي تغنّى به، وهو أغنية «وردك يا زارع الورد»، ليتصدر الأوليات الفنية في زمن الأسطوانات الموسيقية، والإذاعات الرسمية منذ حقبة الستينيات والسبعينيات الميلادية.
تحدثوا عن قيثارة الشرق
يلقب طلال مداح أيضا بلقب «قيثارة الشرق»، حيث ظهرت سيرة الفنان الراحل على ألسنة الكثير من نجوم الفن العربي الذين شاركوا في الحفل، ورثي عدد من النجوم طلال مداح بكلمات ورسائل مؤثرة، إذ قالت الفنانة أنغام بعد انتهاء فقرتها الغنائية: «طلال المداح من أعظم وأقرب الأصوات لقبلي».
وقالت عنه الفنانة أصالة: «أنا بنبسط بأي لمسة من لمسات الوفاء، والأستاذ طلال مداح فيه من روح بابا وبحب هذا النوع من الحفلات والتجمعات اللي عنوانه الوفاء».
ورثي الفنان هاني شاكر الفنان الراحل بكلمات مؤثرة إذ قال عنه: «سعيد بوجودي مع هذه الكوكبة الفنية الكبيرة من مطربين العرب، جايين بنقدم باقة ورد حلوة لروح الفنان طلال مداح، لأن طلال بالنسبالي شخصيًا فنان وصديق وعزيز وجمعتني بيه جلسات فنية زمان وهو من الناس اللي مستحيل أنساهم طول حياتي، وجه اليوم اللي كلنا بمنتهى السعادة جايين نقدملك هذه الباقة وفرحانين بيك وبفنك، أنت عايش في وجدانا لآخر العمر.. وكنا بنقعد نغني مع بعض أغنية مجادير».
وبعد انتهاء فقرات الحفل قال الفنان راغب علامة عن المناسبة: «أنا سعيد بوجودي بالسعودية وأنا طول عمري من أهل السعودية، وأول ما طلب سعادة المستشار قُلت له أنا سعيد سواء جيت ضيف أو لأ».
كرنفال فني كبير وتكريم للمملكة
من جانبه قال الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن: «إن المبادرة جميلة جدًا وكل شيء فيها كان مميزًا.. إن تكريم طلال مداح هو بمثابة تكريم للمملكة من الجانبين الفني والثقافي».
وتُعد «ليلة صوت الأرض» واحدة من أكبر الكرنفالات الفنية، حيث سجلت حضور أكثر من 43 فنانًا وفنانة من جميع أنحاء العالم العربي؛ للمشاركة في تكريم الراحل طلال مداح، وتفاعلًا مع التغريدة التي نشرها المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، والتي حصدت تجاوبًا واسعًا؛ يعكس قيمة المطرب طلال مداح الفنية وقامته الإبداعية بين فناني الأمة العربية.
لقطات من حفل ليلة طلال مداح
- تقنية الهولوجرام تجمع ديو بين الفنان الراحل طلال مداح ومحمد عبده
- حضور نخبة من نجوم الرياضة السعوديين المعتزلين
- ابنة طلال مداح تتأثر لحظة لقائها مع شبيه والدها
- عمر العبداللات يبكي عائلة طلال والجمهور بأداء أغنية «قولوا للغالي»
- عرض فيلم تسجيلي عن طلال مداح في بداية ليلة صوت الأرض
- إطلاق اسم «صوت الأرض» على استوديو SSL، أحد ستوديوهات مرواس في السعودية
- تركي آل الشيخ يعلن عن مخطط لإطلاق مكتبة رقمية للفن السعودي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.