محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"أم القرى" و"المنح".. حلان لاستيعاب طلاب "العلوم والتكنولوجيا"
جامعة المؤسس تستكمل إجراءات قبول دفعة جديدة منهم اليوم
نشر في الوطن يوم 30 - 08 - 2012

تواصل وزارة التعليم العالي دراسة الحلول الممكنة لاستيعاب طلاب كلية العلوم والتكنولوجيا التي أغلقتها مطلع هذا الأسبوع لعدم حصولها على ترخيص عمل، بعد أن وجهت جامعة المؤسس بقبول أكبر عدد من طلاب الكلية المغلقة ضمن حزمة من الحلول لتمكين الطلاب من إكمال دراستهم الجامعية.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن من ضمن الحلول التي تدرسها "التعليم العالي" حاليا، توجيه بعض الطلاب إلى جامعة أم القرى وفقا للتخصصات المتاحة، وكذلك التنسيق مع جامعات وكليات أهلية بجدة، لقبول الجزء المتبقي من الطلاب والطالبات عبر برنامج "المنح الدراسية" المجاني بتلك الكليات والجامعات، وذلك حرصا من وزارة التعليم العالي على عدم تفويت فرصة الدراسة على الطلاب والطالبات.
وأكدت الجامعة أن إدارة كلية العلوم والتكنولوجيا لم تتمكن من الحصول على ترخيص لإنشاء مقر دائم لها من قبل أمانة جدة، حيث تأخرت الإجراءات لأكثر من عام، مما حدا بوزارة التعليم العالي إلى تطبيق الإجراءات النظامية بحق الكلية وإغلاقها.
وأنهت جامعة المؤسس أمس إجراءات قبول نحو 300 طالب وطالبة من طلاب العلوم والتكنولوجيا، وأوضح المتحدث الرسمي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور شارع البقمي أن الطلاب والطالبات الذين أنهوا إجراءات قبولهم سيتمكنون من الالتحاق بالدراسة الجامعية أسوة بطلاب الجامعة، إذ تم إعداد الخطط الدراسية والبرامج المناسبة لهم، وتعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس ليعملوا على تقديم المحاضرات والبرامج الدراسية للطلاب في الفترة المسائية وفق برنامج التعليم الموازي، مشيراً إلى أن الجامعة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل عملت على إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بقبول هؤلاء الطلاب، وتم استخراج الجداول الدراسية والبطاقات الجامعية لهم ليتمكنوا من البدء في دراستهم.
ولفت إلى أن الجامعة ستعمل اليوم على استكمال العدد المتبقي من الطلاب وعددهم 400 طالب وطالبة، حيث وفرت كافة الإمكانيات والتسهيلات المتعلقة بإنهاء إجراءات الطلاب والطالبات، وجرى تجهيز مقار لقبول الطالبات في فرع الجامعة في حي الفيصلية، فيما تم تخصيص مبنى 29 للطلاب في مقر الجامعة في السليمانية، وأرسلت رسائل نصية لجميع الطلاب والطالبات الذين تم قبولهم مبدئيا لإشعارهم بمواعيد القبول ومقار المراجعة.
ولفتت مصادر مطلعة إلى أن هناك إجراءات أخرى ستتخذها وزارة التعليم العالي لتمكين الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بجامعة الملك عبدالعزيز، حيث سيتم التشاور مع عدد من الكليات والجامعات الأهلية لمعرفة مدى إمكانية قبولهم فيها واستكمال دراستهم.
من جهة أخرى، تقيم جامعة المؤسس البرنامج الإرشادي لطالبات السنة التحضيرية لمدة ثلاث أيام اعتبارا من السبت للمسار العلمي واليوم الثاني للمسار الإداري والإنساني والثالث لمسار الانتساب والتعليم عن بعد، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.