سمو الأمير فيصل بن بندر يستقبل رئيس وأعضاء الغرفة التجاريه بالرياض    سمو محافظ الأحساء يستقبل أهالي المحافظة    المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحتفي باليوم الوطني ال 92    "لأننا_نحبها".. حملة توعوية وطنية تُعنى بالمحافظة على الطاقة    إيداع 871 مليون ريال في حسابات مُستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    وزير الخارجية الباكستاني يلتقي نظيره السريلانكي    تعليم نجران يحتفي باليوم الوطني ال92    «العدل»: 54 ألف متدرب ومتدربة في مركز التدريب العدلي خلال العام الحالي 2022    "الصحة" تنقل طفلاً سعودياً من الكويت للعلاج في المملكة بعد تعرضه لأزمة قلبية    ( إثراء ) يحتفل باليوم الوطني بحضور أكثر من 90 ألف زائر    مدير تعليم مكة المكرمة يفتتح معرض اليوم الوطني    انطلاق أعمال ندوة الإنتربول ال 23 لتدريب أفراد الشرطة غدًا في الرياض    وصول الطائرتين الإغاثيتين الرابعة والخامسة ضمن الجسر الإغاثي السعودي لجمهورية باكستان الإسلامية    ندوة دولية حول استهداف الحوثيين للصحفيين في اليمن    المركز الوطني للأرصاد أمطار رعدية على منطقة عسير    المملكة تشارك في مؤتمر مندوبي الاتحاد الدولي للاتصالات "ITU"    "البلدية والإسكان" و"هدف" يوقعان مذكرة تعاون    "هيئة الأمر بالمعروف" بالقصيم تشارك في فعاليات اليوم الوطني    اهتمامات الصحف المصرية    الصين تطلق قمرين اصطناعيين    أحدث ابتكارات وتقنيات المختبرات الطبية في ملتقى الصحة العالمي    "الصحة": تسجيل زيادة في نسبة المفحوصين والمفحوصات عن سرطان القولون والثدي    المستشار الألماني يقول إنه يسعى لتعميق شراكة الطاقة مع السعودية    استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بالضفة الغربية    مجالات الشراكة في مباحثات ولي العهد ومستشار المانيا    صورة تاريخية للملك سلمان مع أخيه الملك فهد في ألمانيا قبل 43 عاماً    الصحف السعودية    وزير التعليم يبحث مع مجموعة الأمريكية(MM) زيادة التعاون في توفير مناهج اللغة الإنجليزية    "التعليم" تعلن جداول الحصص اليومية لجميع المراحل للأسبوع الخامس    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 25 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    العباد يعتزل دولياً    الفالح: انخفاض تكلفة الاستثمار مميز لدينا    5 ملايين ريال عقوبة مخالفة نظام مكافحة الإرهاب    مختصان: %18 من متدربي «دورات تطوير الذات» زاروا الطبيب النفسي !    92 عاماً من الإنجازات والرقي الاقتصادي والمشاريع التنموية العملاقة    الهلال يواجه القادسية الكويتي في اعتزال الخالدي.. اليوم    61 % من ضحايا السرطان كان بإمكانهم النجاة لو تركوا هذا الأمر    شكوك التأثير.. ويقين الوطن    مواطن يرتقي بالقيم    كلهم أحبوا «الست»..!    المستشار الألماني يغادر جدة    المشاركون في جلسات اليوم الأول لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يناقشون أهمية الاجتهاد في الواقع المعاصر    ثلاثة أيام من الفخر والاعتزاز    في يوم الوطن.. أجمل 24 دقيقة    رياضتنا بعيدة عن رؤية السعودية 2030    هيئة تطوير جدة وعرّاب الرؤية    مبادرة الكلية التقنية بسراة عبيدة بمناسبة اليوم الوطني92    منتخب البرتغال يكتسح مضيفه التشيك برباعية    الجيل يحتفل باليوم الوطني السعودي 92 تحت عنوان "جيل ورا جيل"    الفحوص تظهر إصابة الرئيس التنفيذي لفايزر بكورونا «مجدداً»                    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بوزير الأوقاف المصري    وزير الشؤون الإسلامية: محاربة الإرهاب والتطرف واجب شرعي    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بمفتي مقدونيا الشمالية بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد ورئيس أوزبكستان يعقدان جلسة مباحثات ويشهدان توقيع 14 اتفاقية
نشر في الوطن يوم 18 - 08 - 2022

استقبل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، في الديوان الملكي بقصر السلام بجدة، الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان.
وقد أجريت لفخامته مراسم الاستقبال الرسمية.
إثر ذلك عقد ولي العهد وفخامة رئيس جمهورية أوزبكستان جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص التعاون في شتى المجالات، بالإضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
بعد ذلك شهد ولي العهد ورئيس أوزبكستان مراسم تبادل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين، وهي كالتالي :
أولاً: مذكرةُ تفاهمٍ للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية بين وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ومستشار رئيس الجمهورية في قضايا التعاون مع المنظمات العامة والدينية السيد مظفر كميلوف.
ثانياً: اتفاقيةُ للتعاونِ في مجالِ الطاقة بين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الطاقة بالإنابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، والنائب الأول لوزير الطاقة السيد عظيم أحمد خودجايف.
ثالثاً: مذكرةُ تفاهمٍ للتعاونِ وتبادلِ الأخبارِ بين وكالاتِ الأنباءِ في البلدين بين وزير الإعلام المكلف رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ونائب وزير الخارجية بالوكالة السيد فوركات صديكوف.
رابعاً: مذكرةُ تفاهمٍ للتعاونِ في مجالِ السياحة بين وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، ونائب وزير الخارجية بالوكالة السيد فوركات صديكوف.
خامساً: مذكرةُ تفاهمٍ للتعاونِ في مجالِ تطويرِ البيطرةِ والثروةِ الحيوانية بين وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية السيد جمشيد خوجايف.
سادساً: مذكرةُ تفاهمٍ للتعاونِ في مجالِ الزراعة بين وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ومدير عام وكالة التنمية الاستراتيجية السيد لزيز قدراتوف.
سابعاً: مذكرةُ تفاهمٍ للتعاونِ في المجالِ الصحي بين وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووزير الخارجية بالوكالة السيد فلاديمير نوروف.
ثامناً: مذكرةُ تفاهمٍ لتعزيزِ التعاونِ في مجالِ الرياضة بين وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الخارجية بالوكالة السيد فلاديمير نوروف.
تاسعاً: اتفاقيةٌ بشأنِ التعاونِ والمساعدةِ المتبادلةِ في المسائلِ الجمركية بين وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية السيد جمشيد خوجايف.
عاشراً: مذكرةُ تفاهمٍ في مجال حقوقِ الإنسان بين وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الخارجية بالوكالة السيد فلاديمير نوروف.
حادي عشر: اتفاقيةُ تعاونٍ لتوظيفِ العمالة بين وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية السيد جمشيد خوجايف.
ثاني عشر: مذكرةُ تعاونٍ في مجالِ التعليمِ والعلوم بين وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ومدير عام وكالة التنمية الاستراتيجية السيد لزيز قدراتوف.
ثالث عشر: مذكرةُ التفاهمِ القائمةِ في مجالِ خدماتِ النقلِ الجوي بين وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ووزير الخارجية بالوكالة السيد فلاديمير نوروف.
رابع عشر: مذكرةُ تفاهمٍ للتعاونِ العلميِّ والتقنيِّ بين رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور منير بن محمد الدسوقي، ووزير وزارة التنمية الابتكارية السيد إبراهيم عبدالرحمنوف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.