غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسير مرشحة كمنطقة عالمية في الطهي
نشر في الوطن يوم 17 - 02 - 2022

خلال ورشة العمل التعريفية، التي استضافتها غرفة أبها بالتعاون مع الجمعية السعودية للمحافظة على التراث، حيث أعلنت هيئة فنون الطهي ترشيح منطقة عسير كمنطقة عالمية في الطهي لعام 2024، بهدف تأهيلها للحصول على جائزة المعهد الدولي لفن الطهي والثقافة والفنون والسياحة «IGCAT» التي تمنح كل عام كحافز لربط الطعام والسياحة والثقافة والاستدامة معاً، حيث يقوم البرنامج على دعم التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والبيئية، من خلال مجال فنون الطهي.
ويأتي دخول منطقة عسير في البرنامج لدعم فنون الطهي المحلية، وتسليط الضوء عليها عالمياً، مما يزيد من فرص تسويقها سياحياً كوجهةٍ عالمية مميزة في فنون الطهي، وتشجيع المجتمعات المحلية لتفتخر بثقافتها وإبداعاتها في هذا المجال، ونقل المعارف الشعبية في فنون إعداد الطعام، ودعم أوجه التعاون بين الجهات المحلية لتسويق المنطقة محليًا ودوليًا.
هذا ويركز المعهد على ستة مجالات رئيسية تشمل إنتاج الغذاء المستدام، الابتكار والإبداع وفرص العمل، التعليم من أجل المستقبل، السياحة المتوازنة والمستدامة، الربط بين المناطق الحضرية والمناطق الريفية، وأخيراً إيجاد نمط حياة أكثر صحة، حيث تزور لجنة تحكيم من المعهد الدولي لفن الطهي والثقافة والفنون والسياحة «IGCAT» منطقة عسير خلال الفترة من 25 فبراير إلى 2 مارس، لمطابقة هذه المعايير مع ملف الترشيح، والتأكد من استيفائها لجميع المعايير، التي تؤهلها للفوز بلقب منطقة الطهي العالمية 2024.
كما تمنح الجائزة «المنطقة الفائزة» مزايا متعددة، من أهمها استعراض الإرث الثقافي الثري والأطباق الفريدة للمنطقة على الصعيد الدولي، عبر تسليط الضوء على الأطعمة التقليدية وأساليبها، ودفع عجلة التنمية فيها عبر مجموعة من الجهات الإقليمية، وبناء الهوية الإقليمية للثروة الثقافية والغذائية، وكذلك تحفيز إمكانات التمويل في القطاعين العام والخاص، دعماً للاقتصاد المحلي، وتشجيع السياحة المستدامة من خلال تحسين جودة المنتجات وتوفير الضيافة، إلى جانب توفير مهارات وفرص جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مرتكزةً على الابتكار والتعلم لدعم النمو الذكي، وإنماء الوعي بالقضايا الغذائية لتحقيق العيش الصحي واستدامته، وتشجيع استخدام المنتجات الغذائية المحلية، وحماية البيئة والتنوع الحيوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.